التخطي إلى المحتوى

 

أشعار حب قصيرة جديدة 2018 الحب ما هو إلا مجموعة من المشاعر والأحاسيس التي تسكن القلب وتشعل به لهيب العشق، فالحب نغمة هادئة عذبة تشجو القلب من روعتها، والحب دواء يطيب الجروح ويمحوا الأحزان، ويجعل روح السعادة والبهجة تطفو على نفس الإنسان كأنها موجه راقصة، فالحب يشبه النسمة الرقيقة العطرة الدافئة التي تهب عليك في الليل الهادئ.

كلمات حب رومانسية

كلمات حب رومانسية

والشعور بالحب شعور ممتع لا يمل منه الإنسان أو من تكرار كلماته، فهو في كل مرة يسمع فيها كلمات حب يشعر كأنه يسمعها لأول مرة ويتمنى أن تتكرر وتتكرر إلى مالا نهاية، فالحب مذاق جميل لا يتذوقه اللسان بل يتذوقه القلب، فهو يجعل القلب يشعر برعشة هادئة ذات مذاق راقي.

الحب ليس قصة نسمع عنها أو نحكي بها، ولكن الحب شعور يزرع داخل القلب فلا تستوعب المعنى الحقيقي للحب من الحكايات أو الأفلام، ولكن من الحكايات الواقعية التي يمر فيها الفرد بالكثير من الضغوطات والظروف الصعبة والقاسية التي يمر بها كلا الطرفيين، وقدرتهم على تخطيها وتحملها ومحاولة تحسين الأمور والدفاع عن حبهما مهما عظمت هذه العقبات، فهذا هو الحب الحقيقي والذي يدوم إلى آخر العمر.

ولكنك تستوعب المعني الحقيقي للحب عندما تقود أنت التجربة بنفسك، وعندما تصبح أنت بطل تلك الحكايات التي سمعتها، حيث أنه شعور مختلف يختلف من شخص لآخر، فلكل منَا طريقة خاصة يعبر عن مشاعرة بها ولكن في النهاية الحب واحد.

فالحب إحساس وشعور ملازم لمن يشعر به ومن يدخل في تجربته، فهو يحتاج إليه في كل الأوقات، ويحتاج إليه في كل الحالات سواء حزن أو فرح، فالحب شعور بالسعادة ويجعل المحب ينظر للحياة بمنظور آخر خالي من الإحباط والتشاؤم ويسوده الفرح والسعادة والآمل.

والحب يصلح النفس ويهذب الروح ويجعل الإنسان أكثر نضجاً، فهو يدفع بصاحبه دائماً للأمام، فإذا رأينا أشخاص أو عائلة أو أصدقاء  يسود الحب بينهم فنشعر للحظه أنهم مثاليين، حيث أن الحب يخفي العيوب ويجعل النفس كالشمس المشرقة والحديقة المزهرة، فهو يفيض على النفس بجماله وروعته.

الرومانسية في الحب

الرومانسية في الحب موجودة بالفطرة فهي ما يشعر به الشخص تجاه محبوبه فينطق به مباشرة بطريقة راقية لطيفة، وشيء لا يُدرَس أو شيء تبحث عنه وتفعل مثله بل هي شعور داخلي.

الكلام الذي يخرج من القلب مباشرة أصدق وأطهر كثيراً من الكلام الذي تتصنع في قوله أو يخرج من عقلك، فكلام القلب له تأثير مباشر على النفس ويهتز له القلب.

وما أجمل الحب حين نشعر به في البداية وتبدأ فترة التلميحات بين كلا الطرفين، ويشعر كل منهم بالخجل من مصارحة الطرف الآخر بحبه له، حتى يبدأ أحدهم في إظهار مشاعره ومن هنا تبدأ حياة جديدة يعيشها القلب وهو ملئ بالسعادة والفرح، فالحب والرومانسية يشعروا الفرد بحب الحياة وتمسكه بها.

والحب لغة لا يمكن ترجمتها أبداً حيث أنه لغة للقلوب وليس لغة للعقول، وغالباً ما يشعر الشخص بالوحدة في غياب حبيبه حتى لو حوله الكثير من الأشخاص، ويشعر بالأنس والفرح في وجود حبيبه، فهو يحتاج للحبيب فقط ولا يحتاج لوجود أي شخص آخر، فالأنس لا يرتبط بعدد من حولك ولكنه يرتبط بقلب من حولك.

والحب ليس رومانسية وكلام معسول فقط، ولكنه أيضاً شعور مبني على الإحترام المتبادل والأهتمام والثقة بين المحبوبين، فالحياة جميلة بوجود الحب فيها ولا شيء يستحق أن تقضي عمرك بعيداً عن من تحب، فحاولوا أن تسرقوا اللحظات الجميلة من العمر بجانب من تحبون ففي الحب حياة اخرى.

اشعار حب جميلة قصيرة

اشعار حب جميلة قصيرة

حبيبتي لا أجد لوصفها حدا يرام
فلمثل جمالها خلق الغرام

رددي أحرف الهوى فكلانا
في هواه معذب مقتول
لا تقولي سينتهي فهوانا
اختيار و قدر فلن يرده المستحيل .

ومن عجب إني أحن إليهم
وأسأل ، شوقا ، عنهم وهم معي
وتبكي عيني وهم في سوادها
ويشكو النوى قلبي وهم بين أضلعي

يا راسما على شفاهى ابتساماتى
وماسحاً بسحرك جراح حياتي
أهديك باقه من الاشواق
وحنيناً يسكن الاعماق
وأياماً متوجه بالوافاء
يا مالئاً حياتي بالحب والصفاء

اشعار حب جميلة قصيرة

لا تسألني عن الندى فلن يكون ارق من صوتك
ولا تسألني عن وطني فقد اقمته بين يديك
ولا تسألني عن اسمي فقد نسيته عندما احببتككنت انوي ان احفر اسمك على قلبي
ولكنني خشيت ان تزعجك دقات قلبيلماذا لماذا طريقنا طويل مليء بالاشواك
لماذا بين يدي ويديك سرب من الاسلاك
لماذا حين اكون انا هنا تكون انت هناك
انا احبك حاول ان تساعدني
فإن من بدأ المأسا ينهيها
وإن من فتح الابواب يغلقها
وإن من اشعل النيران يطفيهااحبك..
يا من سرق قلبي مني
يا من غير لي حياتي
يا من احببته من كل قلبي
يا من قادني الى الخيال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *