التخطي إلى المحتوى

أشعار شكر وتقدير ، جميعنا يحب ان يشعر بالتقدير تجاه كل من يعرفهم خاصة من نقوم بتقديم تضحية من اجلهم او تقديم اي خدمة وليس المقصود هنا هو انتظار المقابل ولكن المقصود هنا هو الاعتراف بالجميل علي الاقل بكلمات العرفان والشكر حتي نشعر انهم مقدرين مدي حبنا لهم ويعلمون جيدا ما نفعلهم من اجلهم .

وستكون كلمات الشكر هذه هي غرفان واعتراف ضمني بانهم مقدرين تماما ما نفعله من اجلنا ليصبح ذلك دافع لكي نقدم لهم المزيد من الخدمات من منطلق المحبة والمودة اتي نحملها لهم في قلوبنا وليس من المفترض ان يكون العائد للخدمات التي نقدمها للاخرين مادي ولكن كلمات الشكر المعنوية من شأنها ان تحدث في نفوسنا الكثير.

قصائد شكر 2018

شعر شكر وثناء رائع

اوقات كثيرة نتعض لوعكات صحية تمنعنا من الذهاب الي اعملنا او موقف ما حدث لنا نضطر فيه الي ترك العمل مبكرا حتي نستطيع حل هذه المشكلة او الاستئذان مبكرا للذهاب الي ميعاد ما هام وكل ذلك يتطلب ان يحل محلك بديل كي يقوم بمهمامك ولا يتم تعطيل العمل ومن سيقوم بهذه المهام عليك تقديم له كلمات تعبر بها عن مدي شكرك له وتقديرك لما فعله من أجلك .

وانك تشعر بالخجل انك اثقلت عليه في العمل ولكنه جاء ذلك رغما عنك فهذه الكلمات تعمل علي تحسين العلاقة بين زملاء العمل وليس هذا فحسب فأنها تجعله يفعل ذلك من باب المحبة والمودة ليس من باب تأدية واجب الزمالة فقط.

قصائد شكر 2018

شعر شكر وتقدير للحبيب

كثيرا ما نغفل ما تقوم به زوجاتنا ولا نقوم بشكرهم علي ما يقدمونه بشكل يومي من خدما شخصية ومنزلية ونعتبره فرضا او امرا الزاميا عليهم فعله كما تفعله كل الزوجات مما يتسبب في العديد من المشاكل بين الزوجين حيث تشعر الزوجة بعدم تقدير زوجها لها وانها اصبحت كالدمية في المنزل ليس لها اي قيمة بالنسبة له وكل عملها في حياته اقتصر علي الاعمال المنزلية التي لا يقدم لها كلمات شكر وعرفان عند القيام بها .

هذا من شأنه ان يدمر العلاقة بين الزوجين فعدم التقدير يعد أمر خطير في أي علاقة خاصة بين الزوجين لذا فعليك عدم اغفال ذلك الامر وان تقول لها كلمات شكر كلما قدمت لك شيء وان تقلل من النقد وتجعله بأسلوب أفضل وان تعترف دائما بان لها دور كبير في حياتك .

قصائد شكر وتقدير الأهل

كلما اقتربت صلة الاشخاص منا كلما قل الاعتراف لهم بمدي تضحياتهم من اجلنا من خلال كلمات الحب والتقدير والشكر مما يتسبب في فتور في العلاقات الانسانية حيث ان يشعر الانسان الذي يقدم التضحيات دائما بان ما يفعله مثل عدمه فلا يجد جدوي من الاستمرار فلا يقوم بفعله مرة اخر فيشعر الكرف الاخر بالتغير فمن هنا تبدأا المشاكل لذا فعليك الشكر الدائم لكل من يقدم لك خدمة ما في حياتك حتي يشعر انك تقدر ما يفعله مما يدفع لفعل المزيد من اجلك وعليك ان تتيقن ان التقدير هو اساس العلاقات.

قصائد شكر 2018

اشعار شكر وعرفان

سنقدم لكم بعض من اشعار التي تستطيع بها التعبير عن مدي شكرك وتقديرك لمن حولك :

يا من لهم فضل علينا سابــــــق * شكر لكم حق علينا أوجب
من شعرنا كل الأعراب تسمـــع * جاد كلام قيل لسنا نلعب
يا سامعي أقبل إني لك مخبــــر * تلك الصحائف إن تراها تعجب
أنظر ترى فنا يسرك حسنـــــــه * أنصت فمالك من حديثي تهرب
ألوان حبرن في نظام محكــــــم * هي أجمل اللوحات إنا نحسب
قارن ولن تجد الشبيه نظامـــــه * دقق وكل الفن عنه سترغب
لما قصدنا قبل ذلك غيرهــــــــا * عدنا بصد هل لمال نطلــب
لسنا نرى في كل كراس لهـــــم * إلا شنيعا من رموز تصعب
لا تعجب إذ ليس يفهم سرهـــــا * فلعل ناقشها برجله يكتـــــب
ظهرت ظغائنهم ترى بخطوطهم * أوراقهم لقذارة لا تقــــــرب
شكرا لكي نسرين ما جدتي به * فجميلك غال لرده يتعـــــــب
إنا أطلنا حتى نحسن نظمـــــه * هو عذرنا كي لا علينا يعتب

اعرني لساناً ايها الشعر للشكر وان تطق شكراً فلا كنت من شعر
وجئني بنور الشمس والبدرِ كي أرى بمَعْناك نور الشمس يُشرق والبدر
وحُم حول أزهار الرياض تطيبا بها مثلما حام الفراش على الزهر
وقم في مقام الشكر وانشر لواءهُ برأس عمودٍ خذه من غرة .

قم بارسال أي موضوع تود ان نتحدث فيه في المقالة القادمة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *