التخطي إلى المحتوى

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية شهر رمضان، الموسم الدرامي الأكبر الذي يشهد تنافس النجوم على لقب الأفضل.

أعمال كوميدية وأخرى دراما والتشويق والإثارة، نجوم حاولوا جذب الجمهور بأدوار جديدة يقدمونها، ومع قرب نهاية الشهر الفضيل حان الوقت لمعرفة الأفضل هذا العام، من وجهة نظر النقاد.

تواصل دوت عرب مع عدد من كبار النقاد في مصر لمعرفة اختياراتهم لفئات “أفضل مسلسل” و”أفضل ممثل” و”أفضل ممثلة” و”أفضل ممثل دور ثاني” و”أفضل ممثلة دور ثاني” وأفضل سيناريت” و”أفضل مخرج” والمسلسل الذي يمكن أن يطلق عليه “الحصان الأسود”.

الناقد طارق الشناوي


كشف الناقد طارق الشناوي عن اختياراته للأفضل في دراما رمضان 2019، ومن وجهة نظره فإن أفضل مسلسل هو “زي الشمس”.

واختار أفضل ممثل محمد ممدوح عن دوره في مسلسل “قابيل، أما أفضل ممثلة كانت مناصفة بين سوسن بدر ودينا الشربيني عن دورهما في مسلسل “زي الشمس.

أفضل ممثل دور ثاني فتحي عبد الوهاب عن دوره في مسلسل “لمس أكتاف”، فيما كانت أفضل ممثلة دور ثاني هي إنجي المقدم عن دورها في “ولد الغلابة”.

حجب طارق الشناوي اختياره لأفضل سيناريست، فيما اختار أفضل مخرج كريم الشناوي عن مسلسل “قابيل”، كما يرى أنه لا يوجد “حصان أسود” هذا العام والكل في تراجع.

حنان شومان


الناقدة حنان شومان قالت إنها مشفقة على من شارك في دراما رمضان 2019 وعمل لمدة 22 ساعة وفي النهاية كان النتاج سيئا.

اختياراتها للأفضل كانت، أفضل مسلسل “ولد الغلابة”، كذلك ترى أن مسلسل “هوجان” ومسلسل “ابن حلال” جيدان.

وأفضل ممثل هو أحمد السقا، فيما لم تجد أي ممثلة لتختارها الأفضل هذا العام.

أفضل ممثل دور ثاني فتحي عبد الوهاب، أما أفضل ممثلة دور ثاني فاختارت 3 أسماء، حنان مطاوع عن دورها في “لمس أكتاف” وريهام عبد الغفور عن دورها في “زي الشمس” وأسماء أبو اليزيد عن دورها في “هوجان”.

أفضل مخرج كريم الشناوي عن مسلسل “قابيل”، وأفضل سناريست محمد صلاح العزب عن مسلسل “هوجان”، وفي رأيها لا يوجد مسلسل يطلق عليه “الحصان الأسود”.

نادر عدلي


اختيارت الناقد نادر عدلي كانت، أفضل مسلسل “قابيل”، أما أفضل ممثل محمد ممدوح عن مسلسل “قابيل”، لكنه لم يختر أي ممثلة كالأفضل هذا العام.

أما أفضل ممثل دور تاني علي الطيب عن مسلسل “قابيل”، وأفضل ممثلة دور ثاني إنجي المقدم عن مسلسل “ولد الغلابة” وريهام عبد الغفور عن مسلسل “زي الشمس”.

واختار أفضل مخرج كريم الشناوي عن مسلسل “قابيل”، أما فئة أفضل سيناريت والحصان الأسود فلم يكن لديه عمل مفضل.

إيهاب التركي


اختيارات الناقد إيهاب التركي للأفضل في رمضان 2019 هي، أفضل مسلسل “قابيل”، أفضل ممثل محمد ممدوح عن دوره في مسلسلي “قابيل” و”ولد الغلابة”، أفضل ممثلة دينا الشربيني عن مسلسل “زي الشمس”.

أفضل ممثل مساعد فتحي عبد الوهاب عن مسلسل “لمس أكتاف” وأفضل ممثلة مساعدة ريهام عبد الغفور عن مسلسل “زي الشمس”.

أفضل سيناريست أيمن سلامة “ولد الغلابة” وأفضل مخرج كريم الشناوي عن “قابيل”، أما الحصان الأسود: لا يوجد.

زين العابدين خيري


اختيارات الناقد زين العابدين خيري هي أفضل مسلسل “زودياك”، أفضل ممثل مصطفى شعبان عن مسلسل “أبو جبل”، أفضل ممثلة أسماء أبو اليزيد عن مسلسل “زودياك”.

أفضل ممثل مساعد فتحي عبد الوهاب عن مسلسلي “لمس أكتاف” و”لآخر نفس”، أفضل ممثلة مساعدة ريهام عبد الغفور عن “زي الشمس”.

أفضل سيناريو ورشة سيناريو مسلسل “زودياك”، أفضل مخرج محمود كامل مسلسل “زودياك”، أما “الحصان الأسود” مسلسل “زودياك” لأن البطولة الجماعية من الشباب.

علا الشافعي


وجاءت اختيارات الناقدة علا الشافعي، أفضل مسلسل “قابيل” و”زي الشمس” و”ولد الغلابة” و”لمس أكتاف”.

أفضل ممثل مناصفة بين محمد ممدوح وأحمد السقا “ولد الغلابة”، أفضل ممثلة مناصفة بين حنان مطاوع “لمس أكتاف” ودينا الشربيني “زي الشمس”.

أفضل ممثل مساعد علي الطيب عن “قابيل” و إدوارد عن “ولد الغلابة” و”حكايتي” و كريم عفيفي عن “ولد الغلابة”، وأفضل ممثلة مساعدة إنجي المقدم عن “ولد الغلابة” وريهام عبد الغفور عن “زي الشمس” وأسماء أبو اليزيد عن “زودياك”.

أفضل سيناريو مسلسل “قابيل”، وأفضل مخرج كريم الشناوي عن مسلسل “قابيل” وسميح النقاش عن مسلسل “علامة استفهام”، و”الحصان الأسود” مسلسل “زودياك” لأنه تجربة جديدة ومختلفة.

أحمد سعد الدين


كانت اختيارات الناقد أحمد سعد الدين، أفضل مسلسل “زي الشمس”، أفضل ممثل ياسر جلال عن “لمس أكتاف”، أفضل ممثلة دينا الشربيني عن “زي الشمس”.

أفضل ممثل مساعد محمد ممدوح عن “قابيل”، أفضل ممثلة مساعدة مناصفة بين ريهام عبد الغفور في “زي الشمس”، وإنجي المقدم في “ولد الغلابة”.

أفضل سيناريست محمد عبد المعطي عن “حكايتي”، أفضل مخرج أحمد سمير فرج عن “حكايتي”، والحصان الأسود مسلسل “قابيل”.

عبد الله غلوش


اختيارات الناقد عبد الله غلوش هي، أفضل مسلسل مناصفة بين “ولد الغلابة” و”أبو جبل”، أفضل ممثل هاني سلامة عن “قمر هادي”، أفضل ممثلة حنان مطاوع عن “لمس أكتاف”.

أفضل ممثل دور ثاني دياب عن “أبو جبل”، أفضل ممثلة دور ثاني ريهام عبد الغفور عن “زي الشمس”.

أفضل سيناريست إسلام حافظ عن مسلسلي “قمر هادي” و”علامة استفهام”، أفضل مخرج محمد سامي عن “ولد الغلابة”، والحصان الأسود “قمر هادي” و”زي الشمس”.

رامي عبد الرازق


وكانت اختيارات الناقد رامي عبد الرازق كما يلي، أفضل مسلسل “زي الشمس”، أفضل ممثل فتحي عبد الوهاب عن “لمس أكتاف”، أفضل ممثلة دينا الشربيني عن “زي الشمس”.

أفضل ممثل دور ثاني أحمد السعدني “زي الشمس”، وأفضل ممثلة دور ثاني ريهام عبد الغفور عن “زي الشمس”.

أفضل سيناريست إسلام حافظ عن “قمر هادي”، فيما حجب اختياره لأفضل مخرج، أما الحصان الأسود فقال: “لا يوجد حصان أسود لأنه موسم أسود”.

أندرو محسن


اختيارات الناقد أندرو محسن كانت، أفضل مسلسل “قابيل”، أفضل ممثل محمد ممدوح عن “قابيل”، أفضل ممثلة حنان مطاوع عن “لمس أكتاف”.

أفضل ممثل مساعد علي الطيب عن “قابيل”، أفضل ممثلة مساعدة ريهام عبد الغفور عن “زي الشمس”.

أفضل سيناريست فريق عمل مسلسل “قابيل”، أفضل مخرج كريم الشناوي مسلسل “قابيل”، الحصان الأسود مناصفة بين “زي الشمس” و”قابيل”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *