التخطي إلى المحتوى
اقوال عن الحياة الصعبة طريقة ووسيلة يُمكننا أن نُعبر بها عن قسوة الأيام، وقسوة المواقف التي نتعرض لها، وتفرض نفسها على عالمنا، فتكون المُعيق الوحيد بيننا وبين السعادة وراحة البال، الراحة التي نسعى لها دومًا، فبدونها لا نقوى على العيش، ولكن الحياة في هذه الأيام أصبحت صعبة للغاية، فهناك الكثير من المستلزمات الحياتية التي يحتاجها كل منّا وفي بعض الأحيان لا نتمكّن من توفيرها، وهذه الأمور واحدة من مُنغّصات الحياة، فتنزع من كل شيء طعمه، وتُرينا الكثير من المرار والصعاب، فقد نلجأ للكثير من حولنا لكي نقضي حاجاتنا ولكن قلّ من سيقف بجانبنا. من مكسولجى
العالم كله يعيش واقع مؤلم، ولكن يجب أن يبقى بداخلنا أملًا بأن كل شيء سيُصبح على ما يُرام في يوم من الأيام، ولتبقَ ثقتنا في الله تعالى كبيرة، فبيده كل شيء وهو على كل شيء قدير، إلا أنّ باقة اقوال عن الحياة الصعبة ستكون مُخففة لآلامكم الداخلية.

اقوال عن الحياة الصعبة

هنا مجموعة من اقوال عن الحياة الصعبة، أقوال مأخوذة من قصائد شعرية، وخواطر تمّ كتابتها من قبل أدباء وكُتاب أفنوا حياتهم في الكتابة ليُعبروا عن واقع عاشوه، فهم يسعوا لإيصال كل ما مرّوا به من تجارب لعامة الناس.

تَأَكُّدٌ أَنَّ اللَّهَ صِرْفَهَا عَنكَ !! قَبْلَ أَنْ تَكُونَ سَبَبٌ فِي تَعاسَتِكَ..
رُحِمَ اللَّهُ بُوحَا عُرِفَ قَدْرُ ثِقْلِهِ فَصُمَتِ ‘!
مَهْمَا اِخْتَفَى مِنْ حَيَّاتِكَ أُمُور ظَنَنْتِ أَنّهَا سَبَب سَعَادَتِكَ..
الْقُوَّةُ لَيْسَتْ دَائِمًا فِيمَا نُقُولٌ و نَفْعَلُ، أَحَيَّانَا تَكَوُّنٌ فِيمَا نُصَمِّتُ عَنهُوَفِيمَا / نَتْرُكُهُ..
حِينَ لِآ يَكُونَ مَنُّ نَصِيبِكَ شَيْئًا اِخْتَرْتِهِ واحببته بِصُدُقٍ، ف اِعْلَمْ انسَيَكُونُ مَنُّ نَصِيبِكَ شَيْئًا آخِر اُجْمُلْ اِخْتَارَهُ اللَّهُ لَكَ، وَسَتُحِبُّهُ اُكْثُرْ.
!
لَا تَتَوَقَّعَ مِنْ نبتة الصّبَارِ أَنْ تُثَمِّرَ لَكَ التُّفَّاحُ  حَاوَلَ أَنْ تَعْرُفَ أَصْلُالْأَشْيَاءِ وَمَاضِيِهَا، كَيْ لَا يَصْدِمَكَ الْمُسْتَقْبِلُ مَعهَا !
ﺍﺫﺁ ﺃﺭﺩﺕ ﺃﻻ ﺗﺤﺰﻥ ﻋﻠﻰ ﺷﻲﺀ ﻓﺈﻓﻌﻞ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ﻟﻮﺟﻪ ﺍﻟﻠﻪ.
كُلُّ الْأَشْيَاءِ تَرَافُقكَ لِفَتْرَاتٍ مُعِينَةٍ فِي حَيَّاتِكَ وَمَنْ ثُمَّ تَدْفَعُكَلِتُوَاصِلَ حَيَّاتُكَ بِمُفْرَدِكَ، وَحَّدَهُ اللَّهُ مَنْ يَرْعَاكَ حَتَّى النِّهَايَةِ !
مَهْمَا بُلِغَتْ درجةُ اِسْتِغْنَائِكَ عَنِ الآخرين، اِحْذَرْ مِنْ أَنْ تَصُلَّ لِلْيَوْمِالَّذِي تَعَيُّش فِيهِ فَرَحَّالًا تَجَدَّ مِنْ يُشَارِكُكَ فِيهِ !
غَرِيبَةٌ هِي الذِّكْرَيَاتُ،، تُضَحِّكُنَا عَلَى مَا أَبْكِنَا يَوْمًا، و تُبْكِيَنَا عَلِيُّ مَاأَضَحَّكَنَا يَوْمًا ! الْفَرَاشَةَ رَغَمَ جِمَالُهَا: حشرةُ
لَا يُقَاسُ حَبُّ الْأَشْخَاصِ بِكَثْرَةِ رُؤْيَتِهِمْ..
فَهُنَاكَ أَشخَاصَ يَسْتَوْطِنُونَ الْقُلَّبَ رَغَمَ فُقَرُ اللِّقَاءِ !
!!
وَالصّبَارُ رَغَمَ قَسْوَتُهُ: زهرةفلا تَحَكُّمٌ عَلَى النَّاسِ مِنْ أَشكَالِهِمْ, بَلْأَحَكُمَ عَلَيهُمْ بِمَا تَحْتَوِيَهُ قُلُوبُهُمْ 
تَجآهَل..
فَلَيْسَ كُلُّ شَيْء يَسْتَحِقُّ آلإنْتِبآه !
آحدي آلدروس آلقآسية آلتي عَلَيكَ تعلمهآ فِي آغلب آلآحيآن لَيْسَآلجميع يَتَّمَنِي لَكَ آلخير..
لَسْتُ مِنَ الَّذِينَ يُقَوِّلُونَ,“ إنني أَعَطَّيْتُ مَا أستبقيتُ شَيْئًا  إِنَّمَاالخُذلان..
يُجَبِّرُكَ عَلَى التَّوَقُّفِ وَالنَّظَرِ..
لَمَعَانُ الْعَيْنِ الدَامعَة..
أَقَسَّى مِنْ نُزُولِهَا..
لَا تَحُزِّنَّ عَلَى شَخْص تَغَيَّرَتْ تَصَرُّفَاتُهُ اِتِّجَاهِكَ  فَجْأَة  فَقَدْ يَكْوُنَّأَعْتَزِلُ  التَّمْثيلَ 
رَغَمَ صُعُوبَةُ الْحَيَاةِ..
إلا أَنَّ لِلْحُلَاَلِ نَكْهَة خَاصَّةٍ..
رُبَّما وَالِدَاكَ لَمْ يَقْدُمَا لَكَ كُلَّ مَا تُرِيدُ..
مِنْ أُهْمِلُنِي سَأُهْمِلُهُ، لَيْسَ مِنْ بَاب الْكِبْرِيَاءِ ! و لَكُنَّ مِنْ بَاب الْوَفَاءِب تُبَادِلَ الْمَشَاعِرُ 
وَلَكُنَّ تَأَكُّدُ تَمَامًا أَنّهُمَا قُدَامًا لَكَ كُلَّ مَا يَمْلِكَانِّ
الانثى تَحَبُّ أُنَّ تَعَامُلُ كَطِفْلَةٍ مَهْمَا كَبِرْتِ !
وفي الختام نسأل الله تعالى أن تعم حياتكم أجواءً من الفرح، وأن تكون الراحة رفيقتكم في الحياة، وأن يبعد الله عنكم كل ما يُمكن أن يحول دون حصولكم على السعادة في الدنيا، ولكن قبل ان نطوي هذا المقال وجب علينا أن نؤكّد لكم بأنّ ذكر الله والتقوى، والتقرب إلى الله بحُسن الاعمال هو ما سيجعل الراحة حليفنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *