التخطي إلى المحتوى
الأرصاد: طقس الاربعاء شديد الحرارة وأمطار على السواحل الشمالية

مازالت موجة الطقس غير المستقر التى بدأت منذ الاثنين الماضى مستمرة، تضرب أنحاء البلاد، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يسود غد، الأربعاء، طقس شديد الحرارة وإن ظل مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهارا لطيف ليلا.

1120157122955769كريم عبد العزيز (6) - الأرصاد: طقس الاربعاء شديد الحرارة وأمطار على السواحل الشمالية

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية و على سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من سيناء وجنوب البلاد.

والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على جنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة قد تصل للعاصفة.

2018050102030333 - الأرصاد: طقس الاربعاء شديد الحرارة وأمطار على السواحل الشمالية

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء بالقاهرة العظمى 36 والصغرى 22، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 17، ومطروح العظمى 28 والصغرى 16.

وعن أحوال الطقس، كشف الدكتور أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا داخلين على تحسن فى الأحوال الجوية بشكل نسبى.

وأضاف مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه مع نهاية غدا الأربعاء تنتهى حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية بانحصار نشاط الرياح والأخطار، وإن ظلت درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية.

20170318041203123 - الأرصاد: طقس الاربعاء شديد الحرارة وأمطار على السواحل الشمالية

وأشار مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن بالنسبة لنشاط الرياح موجود اليوم وغدا وإن كان أكثر تأثيرا أقصى الجنوب اتجاه قنا والأقصر وأسوان قد تصل فيهم الرياح لحد العاصفة.

أما بشأن درجات الحرارة المتوقعة على مدار الأيام المقبلة حتى السبت المقبل بالسواحل الشمالية تتراوح بين 31 و33 درجة، والوجه البحرى والقاهرة تتراوح بين 36 و38 درجة، وشمال الصعيد بين 37 و38 درجة، وجنوب الصعيد بين 39 و41 درجة.

من جانبه قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى آخر الأسبوع، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تصل بالقاهرة إلى 40 درجة.

s420131112823 - الأرصاد: طقس الاربعاء شديد الحرارة وأمطار على السواحل الشمالية

وأضاف فى تصريحات صحفية بغرفة عمليات مجلس الوزراء، أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة مساء اليوم على القاهرة، مشيرا إلى أن الأمور مستقرة.

وينصح مع درجات الحرارة المرتفعة الابتعاد عن أشعة الشمس وعدم التعرض للشمس لفترات طويلة، فضلا عن التوجه لأقرب مستشفى حال الشعور بارتفاع فى درجات الحرارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *