التخطي إلى المحتوى

استنكر مرصد الأزهر الشريف  لمكافحة التطرف بشدة الهتافات العنصرية التي تعرض لها نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي ” محمد صلاح” والتي أطلقها بعض مشجعي نادي ” تشلسي” الإنجليزي قبل لقاء الفريقين في الدوري الإنجليزي على خلفية أن اللاعب عربي مسلم.

رد فعل الأزهر بشان الهتافات العنصرية ضد محمد صلاح

وأوضح المرصد من خلال بيان هام له مؤكداً للجميع أن تلك التجاوزات العنصرية مؤشر خطير جداً، ويدل على أن التجاوزات والممارات المتطرفة لا تقف عند حد كراهية المسلمين في الشوارع او الاعتداء على دور عبادتهم والممثلة في المساجد، ولكنها وصلت الآن إلى ملاعب كرة القدم.

حيث رفض تلك الثقافة التي تحرض على الكراهية  والتي صدرتها بعض وسائل الإعلام الغربية  عن المسلمين، والتي تسببت في إحداث إرهابية ضد المسلمين في الشوارع ودور العبادات.

كما أشار مرصد الأزهر إلى أن العالم بأجمع شاهد خلال الفترة الأخيرة الأخلاق الحميدة والمواقف الرائعة الذي قدمها النجم المصري ” محمد صلاح”، معتبراً أن تصحيح الصورة المغلوطة للإسلام عمادها الأساسي المعاملة الحسنة والخلق القيم.

وتحرك نادي ليفربول

كما طالب نادي ليفربول فيمن خلال بيان هام له ضرورة اتخاذ إجراءات قوية ضد مرتكبي هذا الهجوم العنصر ضد اللاعب ” صلاح”  ومعاقبتهم، كما وجه النادي رسالة للنجم المصري ” محمد صلاح قال فيها  أن: ”  النجاح هو حليف المجتهدين فلا تحزن يا محمد صلاح”.

التعليقات