التخطي إلى المحتوى

تردد قناة نبأ الجديدة والتي تعد أول قناة إخبارية سياسية سعودية تتبنى الفكر المعارض بدأت بثها عام 2013 م من مقرها الرسمي بالعاصمة اللبنانية بيروت كما تمتلك مكتب فرعي بلندن ويعمل على إدارتها المعارض السعودي المشهور فؤاد إبراهيم والذي أوضح في حديث صحفي له من قبل بأن القناة تشكل صوت ورؤية المعارضة السعودية بمختلف ثقافاتها وسياستها ومذاهبها المتعددة دون أنتماء لحزب أو طائفة مذهبية محددة.

وإنما ستكون النافذة التي يطل منها الشعب السعودي والشعوب العربية المجاورة على معاناة دول الخليج وهموم المواطن وستحاول خرق منظومة الإعلام السعودي الأحادية الإتجاه على حد قوله وفسح مجال للأراء الأخرى وحرية التعبير.

قناة نبأ الفضائية

بالرغم من حداثة القناة والجدل المثأر حول أنتمائتها وسياستها إلا أنها أستطاعت أن تلفت الأنظار إليها وتستقطب عدد كبير من المشاهدين في المنطقة العربية ويرجع السبب في ذلك إلى ما تحظى به من مزايا متنوعة ومتعددة أبرزها:

تخصصها في تقديم مادة إعلامية هادفة وتثقيفية تضم كل ما يبحث عنه متابعيها من أخبار محلية وعالمية ومناقشة القضايا الهامة على الساحة بمنظور ذو أبعاد سياسية وتوجهات ديمقراطية دون النظر للعقائد والمعتقادات إعمالا بمبدأ التوازن في التغطية.

تركيزها الأول والأساسي على رصد هموم الشعوب المستضعفة وأن تكون المرأة ال أوالعمل على توصيل معاناتها للمجتمع الدولي ورصد السلبيات المترتبة على تعرضها للقهر وإنتزاع حقها في الإعراب عن تطلعاتها وأرائها وأن تكون المرأة الأمينة على الحراك الفكري والسياسي السعودي.

تعزيز قدرتها التنافسية ونشر الثقافة والوعي بين أفراد المجتمع والتعريف بحضارة وتراث السعودية والخليج العربي وتحقيق أهدافها الإستراتيجية من الأنتشار وتغطية خدماتها لأكبر مساحة جماهيرية في السعودية ودول الخليج بوجه خاص ومنطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا عامة مما دفعها للبث بالمجان ودون تشفير عن طريق القمر الصناعي النايل سات.

إلتزامها بالمبادئ الإِعلامية العربية وأتباعها للمعايير العالمية للجودة لتوفر لمستقبلي إرسالها رؤية أكثر وضوحا والذي ساعدها فيها أستخدامها لأحدث التفنيات والتجهيزات وأفضل أنظمة البث المتنوعة الجودة ما بين أنظمة الأتش دي العالية وأنظمة الأس دي العادية لتتيح لمشاهديها حرية الأختيار من بينهم كلا حسب النظام الداعم به جهازه.

ريادتها في تسخير التكنولوجيا العصرية لزيادة التفاعل الإيجابي وتسهيل التواصل بينها وبين جمهورها في جميع أنحاء العالم والذي ساعدها فيه حضورها المتميز على مواقع السوشيال ميديا المعروفة وإنشائها لموقع إلكتروني خاص بها على الأنترنت وموقع أخر على اليوتيوب.

برامج قناة نبأ الفضائية

تضم القناة مجموعة كبيرة من البرامج الإخبارية والإقتصادية والسياسية والتحليلية والحوارية والثقافية منها:

برامج قناة نبأ الفضائية

  • برنامج دروازة.
  • برنامج العالم اليوم.
  • برنامج بدون محرم.
  • برنامج كلام سياسي.
  • برنامج شيوخ الظلام.
  • برنامج زوايا الصحافة.
  • برنامج ديوان الخليج.
  • برنامج يسارعون فيهم.
  • برنامج الشقيقة الكبرى.
  • برنامج إتجاهات سعودية.

بالإضافة لنشراتها الإخبارية ومقابلاتها الهامة والحصرية مع المسئولين والخبراء في المجالات السياسية والإقتصادية وتعريف المشاهد بأخر المستجدات في الأوضاع الراهنة وكيفية الوصول لحلول سليمة عاجلة وتوفير قاعدة معلوماتية موثوقة المصدر تسهل على المشاهد السعودي والعربي تكوين رأي مستقل به بعيدا عن التشويش الإعلامي وتبنيها للملفات والقضايا الساخنة والتي يأتي على رأسها القضية الفلسطينية والملف السوري والأزمة القطرية والعلاقات المشتركة بين الدول العربية والتقارير والتغطيات الميدانية المصورة.

مما زاد من أعداد الراغبين في معرفة ترددها الجديد ولذلك ونظرا لأهمية الخدمات المقدمة من قبل القناة وحرص موقع محتوى على تلبية أحتياجات قرائه المختلفة من القنوات التليفزيونية وخلافه من المواضيع الهامة سوف يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي:

تردد قناة نبأ الجديد 2018

القمر التردد معدل الترميز الأستقطاب FEC
نايل سات 11012 (h) 27500 أفقي 3/4

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *