التخطي إلى المحتوى

لم يختلف كثيرا شكل المرأة العاملة فى أعمالنا الفنية، حيث قدمت السينما والدراما المصرية نموذج المرأة الناجحة فى عملها بمختلف المجالات، ومازالت تلك الأعمال راسخة فى أذهان المشاهد.

وقد كانت نظرة المجتمع لعمل المرأة بمثابة أمر ينظر إليه الكثيرون قديما بأنه مخالف لعاداتنا وتقاليدنا كمجتمع شرقى، إلا أن المرأة أثبتت وبجدارة أنها قادرة على تحمل المسئولية كما أنها تفوقت على الرجل فى عدة مجالات منها المدير العام والمحامية والوزيرة والمعلمة وغيرها الكثير.

ولكن إذا تطرقنا للأعمال الفنية، التى قدمت المرأة العاملة الناجحة فى مجالها سنجد ظهورها لن يختلف كثيرا بين عمل وآخر، فبجانب شخصيتها القوية كان لها استايل خاص وشكل معين لن نجده يتغير كثيرا بين النجمات، وقد ظهر ذلك من خلال تسريحة شعرها والنظارات الطبية التى كانت الكثير من الفنانات يحرصن على ارتدائها عند تجسيد تلك الشخصية.

وتزامنا مع الاحتفال بعيد العمال الذى يوافق 1 من مايو، نرصد لكم أبرز الفنانات اللاتى برعن فى تقديم المرأة العاملة بشكلها المعتاد ومن أبرزها: الفنانة شادية فى فيلم مراتى مدير عام، وسعاد حسنى فى فيلم غريب فى بيتى، كذلك سهير البابلى فى فيلم ليلة عسل، وغادة عبد الرازق فى مسلسل مع سبق الإصرار، وأخيرا ياسمين عبد العزيز فى مسلسل هربانة منها.

1070aa477-1
غادة عبد الرازق
_640x_db53f1ef4afce88f5084a32653b717a8d65c5e157c50ce2ff0f8c690eb40e3be
سعاد حسنى
سهير-البابلى-عالمةذرة
سهير البابلي
ياسمين-عبد-العزيز-فى-مسلسل-هربانة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *