التخطي إلى المحتوى

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأزمة التي أثيرت حول وجود بعض الأخطاء في امتحان مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة شهدت حالة من الجدال الواسع حول نموذج إجابة علم النفس والاجتماع، بعد الشكاوى المقدمة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم تعديل نموذج إجابة مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة، وذلك بعد إجراء العينة العشوائية.

وأوضحت الوزارة، أن التعديل هو أن الطالب سحصل على الإجابة من خلال التعليل، وذلك بالنسبة لسؤال الصح أو الخطأ.

اشتكى عدد من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة شعبة أدبي، من وجود بعض الأخطاء في امتحان مادة علم النفس والاجتماع، مؤكدين على أن هناك بعض الأسئلة تحتمل أكثر من إجابة.

وطالب أولياء الأمور، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بالتدخل لحل تلك الأزمة، مشيرين إلى أن معلمي المادة أكدوا على وجود بعض الأخطاء في الامتحان.

وأعرب أولياء الأمور، عن غضبهم الشديد جراء تلك الأخطاء المتكررة في امتحانات الثانوية، مؤكدين على أن هذه ليست المرة الأولى التي تحدث بها أخطاء في أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

أخطاء امتحان علم النفس

وجاءت الأخطاء في الامتحانات في سؤالين، الأول خاص بالعولمة وكانت سؤالها صح أو خطأ و تحتمل الإجابتين ولكل إجابة تعليلها، والسؤال الثاني عن المثير الشرطي.

واختلفت أراء مستشاري المادة بالتربية والتعليم حول تلك الأسئلة التي أثارت الجدل، فهناك من رأى ان الامتحان صحيح، وهناك من وجد أن الأسئلة محيرة وتحتمل الإجابتين.

التعليم تحسم أزمة أخطاء أسئلة علم النفس والاجتماع

من جانبه أوضح خالد عبدالحكم نائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن الوزارة ستفحص جميع الشكاوى المقدمة بشأن امتحان علم النفس والاجتماع بالثانوية العامة.

وأضاف عبد الحكم، أن الوزارة لن تساعد في ضياع حق طالب، وأنها تسعى لتحقيق الشفافية والنزاهة بين طلاب الثانوية العامة، مؤكدًى على أن فحص الشكاوى سيتم بعد تصحيح العينة العشوائية.

وأشار نائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إلى أنه لو تم التأكد من شكاوى الطلاب وأولياء الامور بعد العينة العشوائية، سيتم تعديل نموذج الإجابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *