التخطي إلى المحتوى

كشفت تقارير إخبارية، بأن مجلس النواب المصري، يستعد لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحلف اليمين الدستورية، لولاية رئاسية جديدة مدتها 4 سنوات، وذلك حسبما صرح، سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، اليوم الخميس، لافتًا إلى البرلمان  سيستقبل الرئيس، في أول انعقاد مقبل للجلسات، والذي يوافق 3 يونيو المقبل.

جدير بالذكر أن ولاية الرئيس عبدالفتاح السيسي الحالية، ستنتهي بعد 6 أيام، حسب تصريحات الرئيس، أمس الأربعاء، خلال مؤتمر الشباب، في الوقت الذي أوضح فيه أستاذ القانون الدستوري صلاح فوزي، بأن الرئيس سيحلف اليمين أمام البرلمان، وفقًا للمادة 144 من الدستور.

وأضاف “فوزي”، بأن الرئيس لابد أن يحلف اليمين قبل 7 يونيو المقبل، أي قبل بدء الولاية الثانية، خاصةً وأن المادة “144” من الدستور، تنص على تأدية رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية:

(أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه).

ومن ناحية أخرى، أصدر الرئيس، قرارًا جمهوريًا حمل رقم 194 لسنة 2018، يأذن فيه بزواج تامر فتحي عبدالسلام حماد، المستشار بالسلك الدبلوماسي والقنصلي، من لبنى أسامة محمد علي سلطان، سورية الجنسية، وتم نشر القرار بجريدة الوقائع الرسمية، اليوم الخميس.

للاطلاع على نص القرار بالجريدة الرسمية، يُرجى الضغط هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *