التخطي إلى المحتوى
الداخلية تصدر بيان رسمي بتفاصيل وأسباب انفجار العاشر الضخم منذ قليل.. وحجم الخسائر البشرية والمادية

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم، في أول بيان رسمي صادر عن المركز الإعلامي بالوزارة، لها بشأن انفجار العاشر، بأن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية تلقت إخطارًا بسماع صوت انفجار ضخم بأحد مصانع الغازات الصناعية والطبية بالمنطقة الصناعية الثالثة دائرة قسم شرطة أول العاشر.

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى محل البلاغ، وبالفحص تبين انفجار خزان غاز الأوكسجين داخل أحد المصانع سعة 8 أطنان، والخاص بشحن اسطوانات الغاز لاستخدامها في الأغراض المختلفة، مما أسفر عن تصدع كامل بمبنى المصنع وانهيار البوابة الرئيسية.

كما انهار جزء من السقف والسور الفاصل بين المصنع وورشة ميكانيكا مغلقة وجزء من الحائط الخلفي للورشة، دون حدوث ثمة إصابات أو وفيات، في حين رجح مالك المصنع “عماد. ر. ع”، 32 عامًا، مهندس، بأن يكون سبب الانفجار نتيجة ارتفاع درجة حرارة الطقس مما أدى إلى ارتفاع ضغط الغاز داخل الخزان المشار إليه.

كما لم يتهم مالك المصنع أحد بالتسبب في ذلك، مضيفًا بأن المصنع غير مرخص، فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة قبل مالك المصنع لإدارته بدون ترخيص والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *