التخطي إلى المحتوى

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، ارتفاعا للمرة الثانية، حيث ارتفع سعر الذهب قبل قليل بمعدل 5 جنيهات، ليرتفع سعر الذهب عيار 21 نحو 662 جنيها وهو الأكثر تداولاً في مصر، ويصبح إجمالي ارتفاع الذهب اليوم 11 جنيها حتى  تلك اللحظة.

وتشهد أسعار الذهب، على مدار الأيام الخمسة الماضية، ارتفاعات متتالية طوال فترة التداول على المعدن النفيس، ليسجل الذهب عالميا أعلى مستوى له منذ سنوات، وفي مصر يسجل الذهب أعلى مستوى منذ 6 سنوات، وفي مصر يسجل الذهب أعلى سعر له منذ مطلع العام الحالي.

بينما بلغ الجرام عيار 18 نحو 567 جنيها، وسجل الجرام 24 نحو 757 جنيها، بينما وصل سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرامات عيار 5296 جنيها، وسجل السعر العالمي للأوقية نحو 1430 دولار.

وصرح إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة في الغرفة التجارية، إن أسعار الذهب ارتفاع استمرار منذ اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأربعاء المنقضي، مضيفا أنه بالرغم من تثبيت الفائدة عند معدل 2.25% و2.50%، لكن الإشارة إلى استعداد المجلس لخفض أسعار الفائدة في المستقبل، انعكس على الأسواق العالمية بشكل ملحوظا وارتفع المعدن النفيس على إثر تلك الوقائع.

كما أضاف، أن انخفاض الدولار أمام العملات الرئيسية منافسة له،  وأيضاً تعرضه لخسارة أسبوعية كبيرة في 4 أشهر في الأسبوع المنقضي، كل هذا جاء بسبب فتح البنك المركزي الأمريكي الباب أمام احتمال خفض أسعار الفائدة في الشهر القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *