التخطي إلى المحتوى

يواصل الجيش المصري تنفيذ العمليات العسكرية الشاملة التي أعلنت عنها القوات المسلحة، لمواجهة العناصر الإرهابية والإجرامية في سيناء وأنحاء أخرى بالمحافظات.

فنشر صباح اليوم الثلاثاء العقيد تامر الرفاعي، عبر الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، البيان رقم 23 بشأن العملية الشاملة للقوات المسلحة ”سيناء 2018“، الصادرة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

فأشار البيان رقم 23 إلى أن القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير عربتين محملتين بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد محاولة اختراقها للحدود الإستراتيجية الغربية.

وتابع البيان أنه تم القضاء على 8 تكفيريين خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات المسلحة، كما استطاعت القوات المسلحة اكتشاف وتفكيك وتفجير 15 عبوة ناسفة، زورعت على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.

وأضاف البيان أن القوات المسلحة تمكنت من تدمير 80 وكرا عثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة والذخائر ومواد الإعاشة وبعض الكتب التي تدعو إلى الفكر التكفيري.

وأوضح البيان أن الجيش يواصل تقديم المطالب والاحتياجات التموينية لأهالي شمال ووسط سيناء، وخاصة فى شهر رمضان المعظم تواصل القوات المسلحة، دفع القوافل الغذائية وتوزيع كميات كبيرة من الحصص التموينية.

وعن شهداء الوطن أشار البيان أنه تم  استشهاد عدد  2 مجند، وإصابة ضابط، و3 مجندين أثناء الاشتباك، وتطهير البؤر الإرهابية .

شاهد الفيديو..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *