التخطي إلى المحتوى
بالفيديو عمرو أديب ليس أول من يعلن رحيله عن قناة على الهواء.. هؤلاء سبقوه

في مفاجأة غير متوقعة لجمهور برنامج “كل يوم”، أعلن الإعلامي عمرو أديب رحيله عن قناة ON E بعد انضمامه لها في أكتوبر 2016.

لم يكن أديب هو الأول الذي يعلن عن رحيله على الهواء مباشرة، فسبقه بعض الإعلاميين الذين أكدوا على احترامهم للمؤسسات التي عملوا لديها.

ففي السنوات الأخيرة انتشر هذا الأمر بطريقة كبيرة بين الإعلاميين، ومن بينهم محمود سعد الذي أعلن استقالته على الهواء من برنامج “آخر النهار” مستعينا بأغنية “أكتب لك تعهد” لأنغام.

وهذه ليست المرة الأولى لسعد في إعلان استقالته على الهواءه، فسبق ذلك منذ سنوات مع قناة “التحرير”، وانتشر وقتها أقاويل تؤكد أن السبب هو الأزمة المادية التي عانت منها القناة، ولكن الإعلامي الشهير لم يعلق على ذلك.

وأيضا أعلن محمود الورواري خبر استقالته من قناة “المحور” على الهواء مؤكدا على طيب علاقته بحسن راتب مالك القناة.

وفي 2011، أعلن الإعلامي حافظ الميرازي استقالته من قناة “العربية”، وهذه المرة أعلن الإعلامي السبب وهو أن إدارة القناة لديها حساسية مفرطة تجاه أي نقد يتم توجيهه للملكة العربية السعودية بشكل عام، أو الملك عبد الله بن عبد العزيز بشكل خاص.

عودة لـ2009، أعلن الإعلامي الرياضي علاء صادق استقالته من قناة “مودرن” والسبب في ذلك هو تعرضه لإهانات من بعض الإعلاميين بالقناة، وعدم اتخاذ إدارة القناة أية إجراء ضدهم.

وفي 2014، في قناة “التحرير” أيضا أعلن أحمد موسى استقالته، وجاء القرار مفاجئا لمخرج الحلقة الذي خرج بفاصل إعلاني طويل، وبعدها عاد موسى مرة أخرى لاستكمال الحلقة ولم يعلق على قراره، وأشار إلى إنه يتعرض لضغوط يومية بسبب عمله في القناة، مؤكداً أن الاستقالة جاءت برغبته ولم يفرضها عليه أحد.

وفي 2012، أعلن الإعلامي خيري رمضان استقالته من برنامج “ممكن” عبر شاشة CBC، قال خيري إن انسحابه من العمل بالقناة يأتي على خلفية عدم سماح إدارة القناة بدخول المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي إلى الاستديو، حيث كان مقرراً أن يكون ضيفاً على البرنامج بحجة أنهم لم يبلغوا بحضوره.

وقدم خيري رمضان احترامه وتقديره لأسباب رفض القناة دخول حمدين، ولكنه أكد احترامه لنفسه ولعمله، مشيراً إلى أنه يتحمل مسؤولية قراره حتى لو كلفه ذلك خسارة عمله بالإعلام.

وفي يناير 2017، أعلن جابر القرموطي استقالته من قناة “العاصمة”.

وتطرق الأمر لتليفزيون الحكومي على يد الإعلامي جمال الشاعر، الذي أعلن استقالته على الهواء أيضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *