التخطي إلى المحتوى

يستطلع العالم العربي هلال شهر شوال 1439 للتعرف على موعد حلول عيد الفطر المبارك، وتتحرى دار الإفتاء في مصر وأغلب الدول العربية الهلال بعد غروب الشمس غدا الخميس، حيث يولد الهلال اليوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة و43 دقيقة حسب توقيت مدينة القاهرة، وبذلك حددت البحوث الفلكية أول أيام العيد، ثم تقوم دار الإفتاء ببث كلمتها عبر صفحتها الرسمية مساء غدا.

رؤية هلال شوال 1439

ينتظر المسلمون في شتى بقاع الأرض رؤية هلال شوال لاستقبال أول أيام عيد الفطر المبارك لسنة 2018، مع انتهاء شهر رمضان المبارك هذا العام عند اليوم التاسع والعشرين، ولقد أعلن معهد البحوث الفلكية أن هلال شوال سوف يصبح في سماء القاهرة الخميس الموافق 14 يونيو، ويظل لمدة 44 دقيقة بعد غروب الشمس، وبذلك من السهولة رؤيته وتحديد موعد غرة شهر شوال لعام 1439.

غرة شهر شوال 1439

سوف تكون غرة شوال وأول أيام العيد الجمعة الموافق 15 يونيو 2018، وهذا مع تحري الهلال في اليوم السابق وهو يوم الرؤية، وبذلك انتهت البحوث الفلكية من تحديد استطلاع هلال شوال اليوم الأربعاء، ثم تتبعها دار الإفتاء لرصد الهلال خلال إعلان الرؤية شرعياً عبر التليفزيون المصري الخميس.

ولقد كشفت البحوث الفلكية عن موعد صلاة عيد الفطر بجميع المحافظات، وحددت التوقيت الزمني لكل مدينة على حدة، لأن صلاة العيد تختلف من عام لآخر حسب شروق الشمس، حيث أنها تأتي بعد الشروق بقدر ارتفاع رمح، مما يجعل المسلمين يترقبون الصلاة من خلال صدورها من قبل معهد البحوث.

دار الإفتاء تعلن أول أيام عيد الفطر المبارك 2018

تعلن دار الإفتاء غدا الخميس الموافق 14 يونيو عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 2018-1439، حيث أن القرار النهائي والحاسم حول تحري هلال شوال يكون صادر من دار الإفتاء في مصر والسعودية وباقي الدول العربية، وسوف ننقل لكم كلمة دار الإفتاء عن استطلاع الهلال، وهل تتوافق مع معهد البحوث الفلكية في إعلان المتمم لشهر رمضان وموعد غرة شوال.

ساعات قليلة تفصلنا عن الساعات الأخيرة في الشهر الفضيل، ونترقب جميعا عيد الفطر المبارك مع البهجة والسرور لكل الصائمين، سنقوم بتحديث المقال فور إعلان دار الإفتاء عن نتيجة تحري الهلال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *