التخطي إلى المحتوى

تردد قناة الجزيرة الاخبارية 2018 علي النايل سات وبدر سات سوف يقدم موقع محتوى اليوم واحد من أكثر الترددات التي يثار حول قناته الفضائية العديد من المشاكل ووجهات النظر المختلفة مابين تابع لها ومؤيدها ويهتم بكل ما تقدمه وبين معارض لكل ماتقدمه ويراها تسعى لتحريض الشعوب العربية على أعمال الشغب وعدم مصداقتيها وينصح بعدم متابعتها ويرجع ذلك إلى ما تقدمه القناة من محتوى أخباري حصري تعرض من خلاله العديد من الأحداث والثورات العربية.

تردد قناة الجزيرة 2018

القمر التردد FEC
نايل سات 10971 (H) 3/4
بدر سات 11604 (H) 3/4

أهم ما يميز قناة الجزيرة 2018 ليتيح لمحبي القناة والمنتشرين حول أنحاء العالم وخاصة في البلدان العربية المختلفة والحريصين على مشاهدة كل ما تقوم بتقديمه من خلال شاشتها عبر المقر الرئيسي لها والذي يقع في دولة قطر عدم تفويت ما تقدمه القناة من أخبار حصرية وبرامج تضم كل ما يهم المواطن المصري والعربي سوء برامج اقتصادية أو سياسية أو حوارية وغيرها  من النشرات الإخبارية الهامة .

حيث تنفرد القناة عن مثيلاتها من القنوات الإخبارية التنافسية لها  بتقديمها العديد من الأخبار والأحداث التي تقوم بإذاعتها وقت حدوثها أول بأول و يرجع السبب الرئيسي لذلك إلى الأعداد الضخمة لمراسيلها والمنتشرين في جميع البلدان العربية والعديد من دول العالم وعواصمها المختلفة والذين يقومون برصد ونقل الأخبار والأحداث الجارية لحظة وقوعها من مكان حدوثها.

أهم ما قدمته قناة الجزيرة

قدمت Al Jazeera Channel العديد من الأخبار والتغطيات التي أشتملت على جميع الثورات والأحداث التي قامت في المنطقة العربية وغيرها من الحروب والتي جعلتها قناة مرجعية للعديد من القنوات الإخبارية الموجودة حاليا والمتمثل أهمها في :

  • حرب القوات الأمريكية على العراق  والذي أنفردت القناة ببثه آنذاك أول بأول وعرض كل ما قام به العساكر الأمريكية وقواتها خطوة بخطوة.
  • الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وما تقوم به القوات المحتلة من أعمال عنف وشغب في الأراضي الفلسطينية المحتلة .
  • ثورة 25 يناير والتي قام بها الشعب المصري لإجبار الرئيس السابق محمد حسنى والذي تمت إقالته بناء على رغبة الشعب .
  • ما يقوم به الرئيس السوري وجيشه من أعمال عنف ضد المتظاهرين ضده في الأراضي  السورية.
  • وعرض الكثير من المظاهرات والحروب التي قامت بالمنطقة وغيرها من أخبار الدول العالمية والقضايا السياسية الداخلية والخارجية والتي تؤثر على المواطن العربي في مختلف البلدان وأيضا مناقشتها وتحليلها مع أكبر المتخصصين وعرض وجهات النظر المختلفة لها وهو ما جعلها محط أعجاب أعداد ضخمة من متابعي الأخبار في جميع أنحاء العالم وخاصة بعد قيامها بإنشاء قناة باللغة الانجليزية.

مشاهدة قناة الجزيرة بث مباشر

في خدمة حصرية تقدمها قناة الجزيرة للمشاهدين علي الانترنت تم اضافة القناة الاخبارية في مشاهدة بث مباشر اون لاين بدون انقطاع من خلال قناة الجزيرة علي اليوتيوب الجدير بالذكر تخطي عدد متابعين القناة علي اليوتيوب 1,783,464 مشتركًا في شهر يناير من العام 2018 .

أبرز برامج قناة الجزيرة

كما قدمت القناة مجموعة متنوعة من البرامج الهامة التي من أبرازها :

  • برنامج مصر الليلة والذي يتم عرضه على القناة يوميا في التاسعة مساء وتقوم القناة من خلاله بمناقشة الأوضاع المصرية في سياق حواري يتيح عرض وجهات النظر المختلفة بمنتهى الحرية .
  • برنامج حوار خاص والذي يعرض في تمام الساعة 12 مساء يومي الخميس والجمعة ويتم فيه الحوار مع شخصية بارزة كل يوم ومناقشة العديد من القضايا والمشاكل .
  • برنامج رهن الاعتقال والذي يتم فيه أستضافة أسر المعتقلين السياسيين وأيضا المواطنين الذين تم الإفراج عنهم وتعرضو لتجربة الأعتقال والقيام بمناقشات وأستفسارات حول ما تعرضو له.
  • برنامج على مسئوليتي ويقوم بأستضافة مسئول أو شخصية معروفة وطرح أرائها الشخصية أو أعترافاتها على مسئوليتها الشخصية.
  • برنامج إسأل وهو برنامج حواري يقوم أساسا على تلقى أسئلة وأستفسارات المشاهدين من مختلف أنحاء العالم عبر مواقع التواصل الأجتماعي المختلفة.
  • برنامج رياضة في سياسة والذي يقدمه الدكتور علاء صدقي ويقوم من خلاله بالربط بين الرياضة والسياسة في نهاية كل أسبوع.

برامج قناة الجزيرة 2018

الجزيرة خدمة إعلامية عربية الانتماء عالمية التوجه شعارها الرأي والرأي الآخر وهي منبر تعددي ينشد الحقيقة ويلتزم المبادئ المهنية في إطار مؤسسي. وإذ تسعى الجزيرة لنشر الوعي العام بالقضايا التي تهم الجمهور فإنها تطمح إلى أن تكون جسرا بين الشعوب والثقافات يعزز حق الإنسان في المعرفة وقيم التسامح والديمقراطية واحترام الحريات وحقوق الإنسان.

  • برنامج هذا الصباح
  • برنامج النشرة الاقتصادية
  • برنامج تحقيقات الجزيرة
  • برنامج النشرة الجوية
  • برنامج الحصاد
  • برنامج مرأة الصحافة
  • برنامج للقصة بقية
  • برنامج موجز الاخبار
  • برنامج خارج النص

كلمة قناة الجزيرة للمشاهدين

منذ نشأتها كانت قناة الجزيرة أول محطة فضائية تقدم باستقلالية وموضوعية أخبارا وحوارات على الهواء مباشرة باللغة العربية لجمهورها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفي باقي أنحاء العالم . وقد برز عمق التأثير الذي أحدثته الجزيرة في المشهد الإعلامي العربي منذ سنواتها الأولى، مما دفع العديد من الملاحظين و المختصين الإعلاميين إلى التأكيد على أن الجزيرة غيرت الملامح الاساسية للإعلام العربي ودفعت به إلى مزيد من الحرية والاستقلالية والجرأة. وباتت الجزيرة مدرسة إعلامية متميزة يقاس إليها أداء باقي المؤسسات الإعلامية في المنطقة.

ولم تلبث الجزيرة, حسب رأي المتابعين للمشهد الإعلامي العربي والعالمي أن تخطت حدود الإقليمية وتحولت إلى ظاهرة إعلامية دولية خاصة بعد تميّزها في تغطية ما نشب من حروب و أزمات و كوارث في مختلف مناطق العالم ، موفرة للمشاهدين في كافة أرجاء المعمورة نافذة جديدة للأحداث برؤية مغايرة وتغطية جريئة ومتوازنة. وكان للانتشار الميداني الواسع لمكاتب الجزيرة التي تربو على الأربعين وطواقمها المنتشرة في أغلب البلاد, الفضل في تحقيق السبق الصحفي في مناسبات عديدة، وتحقيق التوازن في حركة تدفق الصور والمعلومات عبر العالم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *