التخطي إلى المحتوى

تردد قناة ترتيل من خلال موقع مكسولجى ،أحد المحطات الفضائية السودانية التي أنضمت مؤخرا للقنوات الإسلامية المهتمة ببث التلاوات القرآنية العطرة وتفسير الآيات المحكمات والأحاديث النبوية الشريفة والمساهمة في تعليم الأسر المسلمة السودانية والعربية والدارسين في أصول التجويد والترتيل الصحيح كيفية نطق ومخارج الألفاظ السليمة على يد نخبة من كبار المشايخ في السودان والوطن العربي.

قناة ترتيل

يوجد عدة عوامل ومزايا متنوعة تتمتع بها القناة ويعود إليها السبب الحقيقي وراء أستحوذها على أهتمام قطاع كبير من العائلات المسلمة في دولة السودان والمنطقة العربية أبرزها:

  1. تخصصها في تقديم مادة إعلامية دينية تعليمية هادفة تشبع متطلبات ورغبات جمهور المسلمين بمختلف طوائفهم وتنشر الثقافة الإسلامية وتبعث الهدوء والسكينة في نفوس مستمعيها وتتيح لهم التعرف على طريقة التلاوة الصحيحة للذكر الحكيم وتتصدى للأحاديث والأقوال المغلوطة التي ذاع صيتها في عصر الفتن وتساهم في تنشئة جيل قرآني يتسم بأخلاقيات الإسلام ويتمسك بالعمل بما جاء بالكتاب والسنة النبوية المطهرة.
  2. أستقطابها لمجموعة متميزة من رجال الدين والقراء في العالم الإسلامي وفريق عمل متخصص في المجال الديني وإداريين على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة وإلتزامها بمبادئ وقيم الدين الإسلامي ومراعاة معايير وضوابط الإعلام العالمي وأتباع سياسة إرضاء الذوق العام مستخدمة أحدث التقنيات وأفضل أجهزة الصوت ونظام البث الأتش دي العالي الجودة لتوفر لمستقبلي إرسالها رؤية أكثر وضوح ودقة.
  3. أهتمام القناة بتحقيق أهدافها الإستراتيجية ورسالتها الهادفة وتوصيل خدماتها لأكبر مساحة جماهيرية في مدن وقرى السودان ومنطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا مما دفعها لبث محتواها بالمجان ودون تشفير عن طريق كلا من القمر الصناعي النايل سات والعرب سات.
  4. حرصها على خلق أجواء تفاعلية وتسهيل التواصل بينها وبين جمهورها في جميع دول العالم وتسخيرها للتطورات التكنولوجية العصرية في عالم السمعيات والمرئيات وإنشائها لموقع خاص بها على اليوتيوب وأخر على جوجل بلس.

قناة ترتيل السودانية

قناة ترتيل السودانية

يحرص المسلمين بمختلف مذاهبهم وأنتمائتهم العرقية والثقافية على الأستماع للقرآن الكريم والتزود به في رحلتهم وطريقهم إلى الله ويسعون جاهدين لفهم معاني كلماته وتفسير آياته وتعلم تلاواته بطريقة صحيحة والعمل بأحكامه وما ينص عليه في معاملاتهم اليومية وتنشئة أبنائهم ناشئة قرآنية محافظة وخاصة مع أقتراب حلول الشهور المباركة رجب وشعبان .

والأستعداد للشهر المعظم رمضان والمعروف أهمية وفضل قراءة القرآن فيه وتضاعف الثواب والأجر وتفضيل الله تعالى له بنزول الوحي بآيات الكتاب المقدس على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر مما يدفع أبناء الأمة الإسلامية للأستعداد لأستقباله بتوفير القنوات القرآنية.

المشهورة بعرضها المتواصل لتلاوات كبار المقرئين والتي تتيح لهم التأمل في أياته وإعجازه اللغوي والعلمي بجانب تعليمهم السنن والنصوص التي وردت عن الرسول الكريم لشرحه وتوضيح ما جاء به من علوم شرعية وكونية وفتاوي تهم كل مسلم وهو ما توفره لهم قناة ترتيل السودانية  .

بالإضافة لمسابقات التحفيظ والتي زاد البحث عنها من قبل أعداد هائلة من عشاق القرآن الكريم وتعلم أصول التلاوة لذلك وحرصا من موقع محتوى على توفير أهتمامات قرائه الكرام وتلبية أحتياجاتهم من القنوات المتعددة التصنيفات وخلافه من المواضيع التي تنال رضاكم سوف يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي:

تردد قناة ترتيل السودانية 2018

القمر التردد معدل الترميز الأستقطاب FEC
نايل سات 12523/12562 (h) 27500 أفقي 2/3
القمر التردد معدل الترميز الأستقطاب FEC
عرب ساتعرب سات 10810 (h)11766 (h) 2750027500 أفقيأفقي 3/45/6

يسعدنا زوار موقعنا الأعزاء أن نتلقى تعليقاتكم وأستفساراتكم بأحتياجاتكم المختلفة وأي صعوبات قد تواجهكم أثناء ضبط الترددات السابق ذكرها لأستقبال القناة والتمتع بتلاواتها المتميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *