التخطي إلى المحتوى
تعرف على أسعار وحدات العاصمة الإدارية للحكومة والقطاع الخاص

استطاعت العاصمة الإدارية الجديدة أن تخطف أنظار كافة المواطنين بمختلف شرائحهم الفقير قبل الغنى، وذلك يرجع لإدراك كل مواطن بمدى أهمية هذا المشروع والذى يمثل مشروع مصر المستقبل.

1 9 - تعرف على أسعار وحدات العاصمة الإدارية للحكومة والقطاع الخاص

11 ألف جنيه أقل سعر للمتر فى شقق العاصمة الإدارية الجديدة

بالأمس أعلنت وزارة الإسكان، عن أن أقل سعر للمتر فى الحى السكنى الذى تم تنفيذه من خلال هيئة المجتمعات العمرانية وبإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسحلة، والذى يتضمن نحو 25 ألف وحدة سكنية، ويبدأ سعر المتر بـ11 ألف جنيه، بخلاف نسب التميز الخاصة بكل وحدة، طبقا لموقعها وموقع العمارة فى المشروع.

انتقادات كبيرة لوزارة الإسكان عقب إعلانها سعر المتر فى الوحدات المقرر طرحها الأسبوع الجارى، وتضمنت الانتقادات عبارات أن الأسعار مبالغ فيها وغير منطقية، وخاصة أن بعض شركات القطاع الخاص أعلنت عن أسعارها فى العاصمة الإدارية والذى يبدأ بـ9 آلاف جنيه.

قرب موقع الحى السكنى من البرلمان وقصر الرئاسة عوامل ساعدت على رفع سعر المتر

 مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، أكدت على أنه تم مراعاة عدد من العوامل والمعايير عند وضع وتحديد سعر المتر فى شقق العاصمة الإدارية الجديدة، من بينها أن هذه الوحدات جاهزة للتسليم وتم الانتهاء من تشطيبها، بالمقارنة بالقطاع الخاص الذى يقوم ببيع الوحدات على الماكيت والتسليم بعد 4 سنوات.

2 9 - تعرف على أسعار وحدات العاصمة الإدارية للحكومة والقطاع الخاص

وأوضحت المصادر، أن الحى السكنى الذى يتضمن الوحدات التى تم الإعلان عنها، يقع فى موقع متميز وبقلب العاصمة الإدارية الجديدة، ويقترب من الحى الحكومى بنحو 10 دقائق، وأيضا على بعد 15 دقيقة من مبنى البرلمان ومجلس الوزراء وقصر الرئاسة، فضلا عن أنه يتضمن منطقة خدمات كبرى ونحو 12 مدرسة دولية.

رغبة الوزارة فى إنهاء كافة الخدمات والمدارس الجارى تنفيذها فى الحى السكنى سبب تأخير تسليم الشقق بعد عام

وأشارت المصادر، إلى أن سبب إعلان الوزارة، أن الوحدات سيتم تسليمها بعد عام رغم أن الوحدات تم الانتهاء من تشطيبها بشكل كامل، وتقريبا تم الانتهاء من أعمال اللاند سكيب والمرافق وخلافه للحى السكنى بالكامل، إلا أن الوزارة ترغب فى الانتهاء من أعمال الخدمات المتمثلة فى المدارس والحضانات بحيث يكون الحى السكنى جاهز للسكن عقب تسليم أول شقة لأول عميل، وكذلك يتم تلاشى ظاهرة تسقيع الوحدات لبيعها من أجل المكسب.

3 7 - تعرف على أسعار وحدات العاصمة الإدارية للحكومة والقطاع الخاص

وبما يتعلق بموظفى الوزارات المقرر نقلها منتصف العام المقبل، قالت المصادر، إن هذه الوحدات هى متاحة للجميع ولن تقتصر على فئة معينة، ومن حق أى مواطن بغض النظر عن مكان إقامته التقدم للحصول على وحدة فى العاصمة الإدارية الجديدة، ولكن بالنسبة لموظفى الوزارات فإنه جارى تنفيذ حى سكنى منخفض التكاليف لتوفير وحدات سكنية لهؤلاء الموظفين والعاملين فى الوزارات والهيئات الحكومية لتجنب ظاهرة حدوث تكدس على الطريق الدائرى والمحاور والطرق المؤدية إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

6  آلاف جنيه أقل سعر متر فى العاصمة الإدارية الجديدة

وحول أسعار الوحدات فى العاصمة الإدارية الجديدة فى الحكومة والقطاع الخاص، فيبدأ سعر المتر لشقق الجمعيات من 6 آلاف جنيه، حيث أعلنت عدد من الجمعيات التى حصلت على أراضى فى العاصمة الإدارية الجديدة، أن سعر المتر يبدأ من 6 آلاف جنيه، ومساحات الوحدات تصل حتى 200 متر، بينما يبدأ سعر المتر لشركات القطاع الخاص التى حصلت على أراضى فى العاصمة الإدارية الجديدة وعددها أكثر من 39 شركة عقارية، يبدأ بـ9 آلاف جنيه، ويختلف طبقا لمساحة الوحدة وموقعها، ونوع الوحدة، فسعر المتر فى الفيلل يبدأ بـ12 ألف جنيه، ووصل أعلى سعر متر فى العاصمة الإدارية الجديدة لـ16 ألف جنيه، ومن المتوقع أن تشهد الأسعار ارتفاع اخر عقب زيادة المواد البترولية فى الفترة الأخيرة.

يشار إلى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن عن تفاصيل طرح أول شقق فى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أعلن عن مفاجأة عدم وجود قرعة، وأنه لأول مرة سيتم الحجز إلكترونيا، وذلك فى إطار دعم الدولة لإجراءات الشمول المالى، موضحًا أنه من حق كل راغب فى الحجز اختيار الوحدة التى يرغب فيها، ولكن تخصيص الوحدات سيكون بأسبقية اختيارها على الموقع الإلكترونى المخصص للحجز، وذلك بعد تحويل مبلغ جدية الحجز.

وقال رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوحدات المطروحة بنظام التقسيط على 4 سنوات بدون فوائد، وهناك خصم خاص للسداد الفورى، وأنظمة تقسيط أخرى بفترات ممتدة، مشيرا إلى أن الحى السكنى الذى تُطرح به الوحدات يضم منطقة متكاملة الخدمات، بالإضافة إلى عدد من المدارس الدولية، ومستشفى تخصصى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *