التخطي إلى المحتوى

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، فى تصريحات له أعلن عن بدء التقديم  للمدارس المصرية اليابانية بداية من هذا العام 2018، مؤكدا أن الوزارة استلمت 26 مدرسة مصرية يابانية تم تجهيزها بالفعل من اصل 45 مدرسة ستكون جاهزة فى الشهور المقبلة قبل الموعد المحدد، تمهيدها لبدء استقبال العام الدراسي الجديد 2018/2019، وبناء على تصريحات طارق شوقى وزير التعليم فان  التقديم  للمدارس اليابانية، سيكون باذن الله فى الصيف المقبل، والدراسة فى هذه المدارس ستبدأ فى سبتمبر المقبل مع بقية المدارس الحكومية.

الشروط الجديدة لقبول الطلاب بالمدارس اليابانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم الشروط التالية للتقدم للمدارس المصرية اليابانية:

1)   أولا سوف يتم قبول الأطفال المصريين فى المدارس اليابانية بداية من عندهم  أربع سنوات على أن يكون قد تمهم أقل تقدير في شهر أكتوبر 2018.

2)  وأنه سيكون هناك حصر كامل للطلاب المتقدمين ليقوموا بالإلتحاق بالمدرسة اليابانية، بحيث يتم فرزهم وستكون أولوية الاختيار للطفل الأكبر سنا ولكن بعد بعد اجتياز جميع الشروط للالتحاق بالمرحلة الأولى لرياض الأطفال، بشرط ألا يكون عمر الطفل يبلغ الخمس سنوات.

3)      على الأشخاص المتقدمين الالتزام  بالسن المطلوب لكل مرحلة من مراحل المدرسة المصرية اليابانية.

4)      جميع مديريات التربية والتعليم ستبدأ بتلقى طلبات الالتحاث ابتدا من 15 فبراير

5)     وستعلن النتيجة يوم 15/7 سنويًا وسوف سيتم إظهار النتائج الأخري التي لم يتم الإعلان عنها وذلك فى اليوم الأول من شهر سبتمبر.

6) لم يتم تحديد المصروفات بعد ولكن ربما تكون من الفين الى أربعة ألاف جنيه كما تم تحديده العام الماضى.

عدد الفصول في كل مدرسة من المدارس اليابانية يختلف عن الأخرى، فبعضها يكون به ثلاثة  فصول تم انشاؤها والبعض الأخر اثنين.
 وسنوافيكم بكل ماهو جديد عن اجراءات المدارس اليابانية.

بالنسبة يمكن تحويل كافة الطلاب من المستوى الثانى بمرحلة رياض الاطفال حتى الصف الثالث الابتدائى الى المدرسة المصرية اليابانية عربى ولغات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *