التخطي إلى المحتوى

تناول المفسرين وخبراء تفسير الأحلام موضوع تفسير انهايار بناء في المنام بطرق متباينة ومختلفة. وقد شرع العلماء في تفسير هذا الحلم بعد فزع من الأشخاص الذين كانوا يحلمون بانهيار بناء عليهم بسبب ما يحتويه هذا الحلم من معاني للموت والخراب ونتيجة لهذا أكد العلماء على أنه هذا ليس مقياس للتفسير وانه من الممكن ان يكون محتوى الحلم يظل على شر ولكن المقصود منه الخير. هذا وقد فسر قام علماء تفسير الاحلام ومنهم ابن سيرين والنابلسي بتفسير رؤية انهيار بناء في المنام كما يلي

– أرجع العلماء أن رؤية بناء ينهار في المنام سواء بالسقوط او الغرق او أى مكروه يرمز إلى سكان هذا البناء وأهله وفي بعض الحالات يتم تفسير سقوط البناء او هدمه انه يدل على موت صاحبه.

تفسير حلم انهيار بناء في المنام :

– عند رؤية احد الأشخاص بناء ينهار في الحلم وكان هذا المنزل الخاص به فقد يدل ذلك على حصوله على مال له كان مففودا. أما في حالة رؤيته أن منزل شخص غيره ينهار فان هذا يدل على أنه يكسب اموال من شخص اخر غيره.

– أما في حالة رؤية صاحب الحلم ان جدار هذا البناء قد سقط فوقه فقد يدل ذلك على انه سوف يكسب كم كبير من الاموال.

– وعند رؤية صاحب الحلم ان منزلة قد انهار بسبب رياح قوية وشديدة فقد يدل ذلك على أن صاحب الحلم سوف يموت على يد شخص له نفوذ وسلطان ولكنه ظالم.

– وفي حالة رؤية صاحب الحلم ان بناء قد سقط جزء منه فقد يدل ذلك على ان احد اهل هذا المنزل سوف يموت أو ان صاحب المنزل سوف يحدث له مكروه وقد يكون حادث صعب.

– اما فى حالة رؤية المراة أن سقف المنزل قد سقط عليها فان هذا يدل على ان زوجها سوف يموت.

– وعند رؤية صاحب الحلم انه يقوم باسقاط دار قديم فقد يدل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحدث له ما يسبب الحزن والهم. كما يدل سقوط دار شخص أخر غير صاحب الحلم على حصول صاحب الحلم من هذا الشخص على الأموال.

– في حالة رؤية صاحب الحلم ان أصدقاء له يقومون بهدم المنزل فهذا يدل على نية سيئة من هؤلاء الاشخاص تجاه صاحب الحلم. اما من نظر إلى حائط المنزل ورأى صورته به فان هذا يدل على ان هذا الشخص سوف يموت.

تفسير حلم مبنى ينهار

– اما ان رأى صاحب الحلم الجذوع في بناء المنزل فان هذا يدل على اقتراب رجل منافق منه. وفي حالة ان صاحب الحلم رأى هذه الجذوع يتم كسرها فان هذا يدل على ان هذا الرجل المنافق سوف يموت.

– اما عند رؤية صاحب الحلم ان السقف سوف يسقط عليه يدل ذلك على الخوف من رجل له نفوذ ومكانة اما في حالة ان يسقط التراب غلى هذا الشخص صاحب الحلم فان هذا يدل على ان هذا الشخص سوف يكسب الاموال من هذا الشخص ذو المكانة العالية بعد ان كان يخاف منه.

– اما عند رؤية صاحب الحلم انه قد دخل منزل جديد وكان هذا المنزل من الداخل حسن المظهر وبه كافة الامكانات المطلوبة للمعيشة وكان هذا البناء فى موقع جيد فهذا يدل ان صاحب الجلم شوف يحصل على ثروة ويصبح غنيا بعد ان كان فقيرا. أما ان كان صاحب الحلم صاحب ثروات واموال فان هذه الرؤية تدل على انه سوف تزداد ثروته أما ان كان لديه من الهم والحزن فسوف يكشف الله عنه الكرب. وان كان صاحب الحلم شخص كثير الذنوب غير مطيع لربه فان هذه الرؤية تدل على توبة هذا الشخص ما بم يكن هذا البناء ملك لاحد الأشخاص من البداية.

– وفي الرؤية أن كان بناء هذا المنزل من الطين فان ذلك حلال اما اذا كانت من الجص كان هذا حرام.

– وعند رؤية صاحب الحلم انه يقوم ببناء منزل وكان هذا الشخص مريض فسوف يموت لأنه بذلك كان يبني قبر له. اما ان كان صاحب الحلم ليس مريض فان هذا يدل على أنه سوف يحصل على حياة جيدة في الدنيا.

– وفي رؤية صاحب الحلم ان المنزل مبني من الطوب اللبن والطين فان هذا عمل حلال اما ان تم بنائها من الجص والكلس كان عمل حرام لان هذه المواد تشعل تحتها النار فان كان صاحب الحلم قد بنى منزل من الطين فان هذه اعمال جيدة له في الدنيا وسوف يجزى عليها في الأخرة. اما ان كان المنزل تم بنائه من الكلس والجص فانها اعمال سيئة ارتكبها صاحب الحلم وسوف يندم على ذلك في الاخرة.

– اما في حالة ان يقوم صاحب الحلم برؤية نفسه في منزل وكان مريض فان هذا يدل على اقتراب موته ان كان المنزل يدل على دار الاخرة بإعطائه إسم دار عقبة او السلام. اما إن كان ليس مريض يدل ذلك على ان صاحب الحلم سوف يذهب إلى الحج او الجهاد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *