التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم رؤية التقبيل والقبلة في المنام

القبلة أو تقبيل احد هي علامة الحب وصفاء القلب ، وقد يرى النائم في الحلم انه يقبل أحدا ا وان شخصا جاء يقبل يده أو جبينه ، فهذه الرؤيا هي من الأحلام التي تحتمل الكثير من الدلالات الحميدة والله اعلم ، سوف نتعرف في هذا الموضوع على رؤية التقبيل ومن يقبل احد في المنام للشيخ النابلسي وابن سيرين رحمهم الله تعالى .

تفسير حلم رؤية التقبيل والقبلة في المنام :

قال المفسرون في رؤية التقبيل في المنام أو القبلة بشكل عام في الحلم أنها دلالة على الراحة والوصول للمراد وقضاء الغاية والانتصار على الخصم كما ذكر النابلسي رحمه الله .

تفسير حلم رؤية التقبيل والقبلة في المنام لابن سيرين

ومن رأى في منامه أو الحلم انه يقبل رجلا من يده أو من جبينه أو من وجهه فانه يأخذ حاجته منه ويقضي ما يريد من حاجات الدنيا التي يكون له فيه سبب .

ومن رأى في الحلم أو المنام انه قبل ولدا صغيرا أو عانقه وضمه إليه فان صاحب الرؤيا يكون مضمرا الوفاء والمحبة في صدره لوالد الطفل أو الفتى ، ومن رأى في المنام والحلم انه يقبل جارية فانه يصادق مولاها والله أعلى واعلم .

ومن رأى في المنام أن الله سبحانه وتعالى يقبله فلا أروع من هذه الرؤيا ولا أجمل منها لان تفسير هذه الرؤيا هو أن جميع أعماله مقبولة عند الله تعالى والله اعلم .

ومن رأى في المنام والحلم انه يقبل رجلا ميتا فان صاحب الرؤيا يكون قد استفاد وانتفع مما تركه الميت خلفه بعد موته كالميراث أو العلم أو أي متاع أو وصية .

ومن رأى في المنام والحلم انه يقبل الميت الذي لا يعرفه وكان الميت منكر ومجهول المواصفات والاسم فان صاحب الرؤية والله اعلم سينال المال من حيث لا يحتسب .

أخيرا يجب علينا أن نذكر بان الرؤيا والحلم والتفسيرات المرتبطة به هي مجرد استئناس ولا ينبني عليها أحكام أو هي ليست حتمية التحقق لان علم الغيب لا يعمه ولا يكون إلا لله عز وجل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *