التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية الحصان الأبيض والأسود فى المنام

تفسير رؤية الحصان الأبيض والأسود فى المنام ،الحصان أو الفرس أو البغل هم جميعا مصطلحات تشير إلى الحصان فكلمة الحصان وحدها تشير إلى ذكر الحصان والفرس هى أنثى الحصان أما البغل فتشير إلى ولد الناتج من تكاثر الحصان والحمار معا ،أما المهر فهو صغير الحصان ،ومن خلال موضوع اليوم سوف نذكر كافة الدلالات التى تشير إليها رؤية الحصان فى المنام.

تفسير إبن سيرين لرؤية الحصان بالحلم

  • قام الشيخ الجليل والعلامه محمد بن سرين بذكر تفسير رؤية الحصان فى المنام ضمن فصول كتابه تفسير الأحلام الكبير وبالتحديد فى باب ال33 تحت عنوان تفسير رؤية الخيل والدواب والأنعام .
  • حيث قال إبن سرين أن رؤية الفرس أو الحصان تشير إلى جاه وعز وسلطان للرائى لها ،فمن يرى بحلمه أنه يركب فرس أو حصان ويمشى به فى ثقة وبطىء فذلك يدل على العزة والجاه والسلطان والمال الذى سيتمتع بهم ويتناسب هذا مع مقدار جمال ذلك الحصان والفرس أو المهر .
  • أما ربط الحصان وتوثيقة دلاله على النعم والمباهج الخاصة بالدنيا ،ورؤية ذيل الحصان قد تشير إلى أتباع الرائى أو إلى ذنوب أذنبها ،ورؤية أعضاء الحصان دلاله على أتباع الرائى ،أما ركوب الحصان الجامح يشير إلى أرتكاب المعاصى أو مصاعب كبيرة يتعرض لها الرائى بحياته ،وغير محمود رؤية ركوب الحصان بأى مكان إلا ركوبه بالأسطبل الخاص به ،وأفضل الرؤية هى رؤية الحصان المجنح (ذو الأجنحة) .
  • الحصان دلاله على الشهرة والخيل الأشقر دلاله على النجاح والنصر ،ورؤية قفز الحصان بالحلم دلاله وبشارة بسرعة تحقيق أحلام الرائى ،وحدوث منازعه بين الرائى والحصان دلاله على وقوع خلاف بين الرائى وأتباعه زوجته أو أولاده)،وقيل إيضا أن رؤية ذيل الحصان دلاله على نسل الرائى ،ورؤية فرس النهر تشير إلى الرجل الكاذب الذى يقوم بأمر ولا يتمه ،والله أعلم.

تفسير إبن سيرين لرؤية البغل بالمنام

  • أما البغل فهى دلاله على الرجل الذى لا أصل ولا نسب له أو العبد المطيع أو الرجل القوى ،وبحلم المرأة هو دلاله على الرجل الصالح والعائل ،ويشير البغل إلى الرجل كثير السفر والذى يعانى كثيرا فى طلب الرزق والحصول عليه .
  • ركوب البغل سفر ،والبغله دلاله على المرأة الجميلة المتدينة وتشير إيضا إلى المرأة العاقر أو التى لا يعيش لها ولد ،البغله الشقراء دلاله على المرأة الجميلة ،والبغله الخضراء دلاله على المرأة الصالحة والتى يطيل عمرها .
  • رؤية البردعة دلاله على السفر ،وركوب البغلة معاصى وذنوب وفواحش كبيرة ،ورؤية التكلم والتحدث مع الخيول أو البغال دلاله على أستحسان الناس لكلام الرائى ،،وركوب الرجل لبغله عليها أحمال وثقل تبشر بالمال والرقي بعد الزواج ،ورؤية البغله السوداء دلاله على المرأة العاقر صاحبة المال والنسب ،والله أعلم.

رؤية الحصان بحلم العزباء

  • تعتبر رؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة للحصان بحلمها دلاله على الخير والتفاؤل وبالتحديد إذا كان الحصان لونه أبيض ومن النوع الأصيل حيث يشير إلى دعاء مستجاب بأذن الله ،ورؤية شراء أو هدية الحصان بحلم العزباء دلاله على خير ومنفعه تحصل عليها وذلك إذا كان هذا الحصان جميل وسليم ،وركوب الحصان تشير إلى تحقق الشهرة ،ورؤية العزباء للحصان ويركبه فارس تبشر بخطبتها أو زواجها بأذن الله .
  • وغير محمود رؤية الفتاة العزباء للحصان مريض أو جريح أو مصاب أو ميت حيث ينذر بالمصاعب والكبوات التى تتعرض لها بعد نجاحها ،ولا يستحب رؤية ضرب الحصان فى الحلم أو قتله إيضا لأنه دلاله على متاعب وألم قوى لا يستطيع الرائى تحملها ،والله أعلم.

رؤية الحصان بحلم المتزوجة

  • أما عن رؤية المرأة المتزوجة للحصان فى منامها فهو دلاله على العزة والأمنة والشرف وهو يبشر بالحظ السعيد لها الذى يأتى بعد تعب وعناء وأفضل الرؤية هى رؤية الحصان الأبيض عن الحصان الأسود ،إلا أن كلاهما دلاله على الرفعه والعزة والشرف ،ورؤية المتزوجة لركض ووثب الحصان دلاله على حسن الحال ويسر الأمور ،ودخول الحصان لبيتها وأكله من خير البيت دلاله على الرزق وزيادته والخير الكثير والسعادة والهناء لها ولأسرتها .
  • وأفضل الرؤية بحلم المرأة المتزوجة هى رؤيتها لرقص الخيول حيث أنها تكون بشارة بكل الخير بشتى صوره مال أو ذرية صالحة وأبناء أو دعاء مستجاب أو يسر بعد عسر وفرج واسع بأن الله ،والله تعالى أعلى وأعلم.

رؤية الحصان بحلم الحامل

تشير رؤية المرأة الحامل لولادة الفرس (أنثى الحصان) إلى قرب موعد الوضع ودلاله على سلامتها وسلامة جنينها بأذن الله ،ودخول الحصان لبيت الحامل دلاله على الفرح ،ورؤية الفرس الجميل دلاله على المولود فرؤية الحصان الأبيض بشارة بمولودة أنثى والحصان الأسود بشارة بالولد والله وحده يعلم ما فى الأرحام ،وبصفه عامه فالخير كل الخير فى رؤية الحصان بمنام الحامل ما دام سليم وجميل ومعافى ،والله أعلم.

رؤية الحصان بحلم الرجل

ركوب الرجل للحصان الجامح دلاله على أتباع شهواته ،وأفضل الرؤيا هى رؤية ركوب الحصان الهادىء بمشيته وخطوته المختال بنفسه حيث يشير إلى القوم الأتباع للرجل ورفعه شأنه بينهم ،ورؤية هروب الحصان تعنى خروج الأمور من تحت سيطرة الرجل ،وفقد الحصان أو سرقته أو ضياعه دلاله على السفر والغربة ،وعودة الحصان والعثور عليه دلاله عودة شىء غالى على الرجل أو لقاء وعودة شخص غائب ،والله أعلم.

رؤية الحصان الأبيض والأسود بالحلم

  • تعد رؤية المرأة للحصان الأسود دلاله على الرجل والعكس عند رؤية الرجل لحصان أبيض حيث يشير إلى المرأة ،والحصان الأبيض بشكل عام دلاله على الشخص الكريم والحظ السعيد .
  • أما الحصان الأسود هو دلاله على القوة والشجاعة وثبات الرائى والأقدام والمخاطرة وتعد رؤيته رساله للرائى بالأقدام وأخذ قرار يتعلق بأمر ما بحياته يشغل تفكيره حاليا ،كما أن الحصان الأسود دلاله على المال والربح والثروة ،والله أعلم.

دلالات أخرى لرؤية الحصان بالحلم

  • ركض الحصان بسرعه فى المنام: دلاله على الطاقة الأيجايبة والمعنويات المرتفعه التى يتمتع بها الرائى وقدرته على تخطى أقوى المتاعب والصعاب.
  • الحصان العنيدوالحصان المتململ: أشارة إلى أن الرائى هو شخص غير قادر على التحكم فى أهواءه ،أو دلاله على الأمكانيات المحدودة والطموح الكبير ،ورؤيته بالحلم تكون رسالة للرائى بمراجعه النفس وتقويمها والتحلى بالصبر.
  • ركوب الحصان: ركوب الرائى للحصان مع أستجابته دلاله على الشخصية القوية المسيطرة على شهواتها وغرائزاها ،والتى ستصل إلى النجاح وتحظى بالأحترام وسط المجتمع ،والعكس.
  • أمتلاك وشراء حصان:دلاله على تمتع الرائى بالقيم والمثل العليا النبيلة ،وشراء الحصان دلاله وبشارة بالنجاح والرقى على المستوى العام سواء الأجتماعى أو العملى أو العاطفى.
  • الحصان المصاب والمريض:  رؤية الحصان المريض أو الحصان المصاب الذى لا يقوى على الوقوف والحركة تشير إلى الضعف والعجز الذى يسيطر على الرائى وذك بشكل عام سواء فى حياته العاطفية أو الأسرية والعاطفية ،إلا أن رؤية تعافى وشفاء الحصان تبشر بتمكن الرائى من تخطى تلك الأزمات والصعاب بأذن الله.
  • موت الحصان: يشير وينذر بفقد شىء غالى جدا على الرائى أو فقده لأحدى الصفات الجيدة والنبيلة التى يتمتع بها وعليه تكون رساله للرائى وتحذير من تعامله بالأمور خلال تلك الفترة.
  • الحصان الخشبى: دلاله على الطموح الزائف للرائى والذى لا يتمناه ولا يسعى لتحقيقه أو التمتع بصفات سيئة مثل الكذب والنفاق والغرور.
  • الحصان الجميل: دلاله على الحظ السعيد وبشارة بالنجاح ،ودلاله على المال والربح وبشارة بالزواج للعزباء.

إلى هنا يكون قد أنتهى موضوعنا راجين من الله عز وجل التوفيق والعلم عند الله عز وجل ،ونرجو أرسال أستفساراتكم حيث يسعدنا الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *