التخطي إلى المحتوى

خلال موضوع اليوم سوف نتعرض لذكر تفسير رؤية الدجاج (الفراخ) فى المنام مع ذكر كافة الدلالات والأشارات المتعلقة برؤيته كرؤية أكل الدجاج فى الحلم أو رؤية الكتاكيت ،ورؤية شراء الدجاج أو بيع الدجاج ،ورؤية أكل الدجاج النيىء ،والدجاج المطبوخ ،وسلخ الدجاج والدجاج المشوى والدجاج المذبوح فى الحلم مع ذكر تفسير إبن سيرين لرؤية الدجاح فى الحلم.

تفسير رؤية الدجاج عند إبن سيرين

يقول العالم الجليل محمد بن سيرين أن رؤية الدجاج وأكله فى الحلم فأل طيب ومحمود وذلك يبشر بحصول الرائى على المنفعة ،ورؤية الدجاج مشوى أو مقلى يعنى الحصول على مال أو مكسب ولكن بعد عناء وجهد ،ومن يرى أنه يأكل دجاج نيىء فذلك يعنى أنه يغتاب الناس بلسانه ،وبصفة عامه فأن رؤية لحم الدجاج فى الحلم يعنى الحصول على المال الكثير.

أما رؤية أكل رأس الدجاج فينذر بموت أمرأه قريبة للرائى أو جارة له ،ورؤية أكل صدر الدجاج يعنى يشير إلى الحصول على وظيفة أو عمل أو سفر ،أما أكل فخذ الدجاج يشير إلى الزوجة الطيبة حسنة المعاشرة ،ورؤية أكل ساق أو أرجل الدجاجة تنذر بالذهاب إلى مكان سيىء وموحش.

رؤية دجاجة مع الكتاكيت فى الحلم

تعتبر رؤية الرائى لدجاجه ويرافقها كتاكيت صغار فى الحلم فأل سيىء حيث تشير إلى تدهور المعيشة والخسارة ،ورؤية الدجاج الكثير فى الحلم يدل على كثرة الأبناء والله أعلم.

رؤية الدجاج الحى فى الحلم

تعتبر رؤية الدجاج الحى فى الحلم أشارة قوية على أنشغال بال الرائى بمسائل الحياة والتى تتعلق بالرزق والمال والعيش ،أما رؤية الشخص فى حلمه كأنه يطارد الدجاج ويجرى وراءها يرمز للسعى وراء الرزق ،ومسك الدجاجة يشير إلى الحصول على مبلغ من المال ،ورؤية الدجاجة البيضاء السمينة محمودة حيث ترمز إلى المرأة الكريمة.

أما رؤية الدجاجة السوداء النحيفة ترمز إلى المرأة العقيمة العاقر التى لا تنجب ،وسماع صوت الدجاج فى المنام غير محمود حيث ينذر بالتبذير ،ورؤية فضلات الدجاج تشير إلى الأهمال فى تربية الأولاد ،ورؤية بيض الدجاج ترمز إلى المال والله أعلم.

رؤية شراء وبيع الدجاج فى المنام

شراء الدجاج فى المنام تشير إلى الحظ السعيد الجيد ،ورؤية شراء دجاجة سمينة تعتى التزوج من سيدة غنية ،وشراء دجاجة بيضاء يعنى الزواج من أمرأة كريمة ،وشراء دجاجة نحيفة يرمز للزواج من أمرأة لا تنجب ،وشراء دجاجة سوداء يرمز إلى زواج المصالح على مستوى الرجل أو المرأة.

أما رؤية بيع الدجاج فى المنام فهى رمز للتفريط فى المال وذلك بمنام الرجل أو الأهمال فى نشأة الأبناء وذلك فى منام المرأة والله أعلم.

رؤية الدجاج المطبوخ فى الحلم

أما عن رؤية الشخص للدجاج المطبوخ فى الحلم فذلك يرمز إلى أعتدال شئون البيت والحالة المادية ،والدجاج المطبوخ بمنام المتزوجة يرمز إلى أستقرار المنزل ،ورؤية الدجاج المطبوخ بمنام الحامل بشرى بالمولود الذكر ،وبمنام العزباء يبشر بالزواج برجل مقتدر والله أعلم.

رؤية سلخ الدجاج فى الحلم

الدجاج المسلوخ فى الحلم يرمز إلى النقم التى ينقم بها الأشخاص على الرائى ،ومن يرى كأنه يسلخ دجاجه فتلك الرؤية تنذر بمرض زوجته أو أبنته ،ورؤية الأعزب يسلخ دجاجه تنذر بوقوعه بمصيبه تنتج عنها سجنه.

والمرأة التى ترى كأنها تسلخ دجاجة فذلك يشير إلى أنها تغتاب أو تلحق الظلم بأختها ،والفتاة العزباء التى ترى كأنها تسلخ دجاجة فى الحلم فذلك يعنى أنها تقوم بظلم نفسها بخصوص أحدى المسائل أو الأمور المتعلقة بها والله أعلم.

رؤية الدجاج النيىء فى الحلم

الدجاج النيىء بالحلم يشير إلى المرأة التى لا منفعة من ورائها ويرمز إلى العبث والأهمال والمكر ،والعزباء التى ترى دجاج نيىء بحلمها ينذرها بزواج فاشل ،والمتزوجة التى ترى دجاج نيىء بحلمها يشير إلى مشاكل وخلافات أسرية وزوجية كبيرة والله أعلم.

رؤية الدجاج المذبوح فى الحلم

أما بالنسبة إلى تفسير رؤية الدجاج المذبوح فى الحلم فهى علامة من العلامات التى تنذر بالفشل سواء فى النطاق الأجتماعى من ناحية تكوين العلاقات والصداقات ،أو من الناحية العاطفية.

ورؤية الدجاج المذبوح تشير إلى مكر شخص قريب منك بك ،ومن يرى كأنه يذبح دجاجة فى نومه فذلك يشير إلى وقوع الطلاق والفرقة بينه وبين زوجته ،والمتزوجة التى ترى كأنها تقوم بذبح دجاجة فى المنام فذلك يبشر بالنصر على غريمة أو عدوة لها ،والعزباء التى تقوم بذبح دجاجه بحلمها يعنى زواجها ولكن دون رغبة أهلها والله أعلم.

رؤية الدجاج المشوى فى الحلم

والدجاج المشوى فى الحلم يرمز إلى سماع الأخبار السيئة المزعجة ،وهو فى منام المتزوجة يرمز إلى أنشغالها عن شئون منزلها وأدراته ،وفى منام الرجل يعنى حصول على مال من مصدر مشكوك به والله أعلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *