التخطي إلى المحتوى

 

تفسير رؤية السحب البيضاء والسوداء بالحلم ،بعد أن تناولنا فى مواضيع سابقه تفسير رؤية السماء فى الحلم ،فمن خلال موضوع اليوم سنتناول تفسير رؤية السحب والغيوم فى المنام ومن الغيوم أو السحب ما هو أبيض ومنه ما هو أسود والسحب والغيوم لها عدة دلالات ورموز سوف نعمل على جمعها بأذن الله من خلال السطور القادمة.

تفسير إبن سيرين لرؤية السحب والغيوم

ذكر إبن سيرين أن السحب بصفه عامه هى رمز للأمانى والطموح الخاص بالرائى فإذا كانت تحجب رؤيته فهناك ما يمنعه من الوصول وتحقيق حلمه والعكس ،وتعد رؤية السحب فى المنام محمودة إذا كانت بيضاء ليس مصاحب لها الريح أو الهواء الشديد والعكس إذا كانت السحب أو الغيوم سوداء ،وهذا ما سنذكره بالتفصيل خلال موضوع اليوم.

رؤية الغيوم والسحب البيضاء بالحلم

أجمع العلماء والمفسرون وعلى رأسهم محمد بن سرين أن رؤية السحب والغيوم البيضاء بالمنام دلاله وبشارة على الخير الذى ينتظر الرائى خلال الأيام القادمة وهذا إذا كانت تلك الغيوم والسحب مرتفعه وبعيدة فى السماء ،أما عن رؤية السحب والغيوم البيضاء القريبة للرائى فذلك يشير إلى متاعب أو صعوبات أو عوائق تحجب بينه وبين الوصول وتحقيق حلمه أو أنها قد تشير إلى قلق وتردد وحيرة وأنفعالات هى فى أغلب الأوقات تكون مؤقتة وتكون بسيطة.

وبصفه عامة فأن رؤية السحب والغيوم البيضاء بالسماء فى المنام أمر محمود جدا خاصة عند ظهورها فى سماء زرقاء حيث تشكل صورة ربانية رائعه ،كما أن رؤية السحب والغيوم البيضاء فى حلم المرأة المتزوجة بشارة بالحمل القريب خاصة تلك المتزوجة حديثا ،والله أعلم.

رؤية السحب والغيوم السوداء بالحلم

أما عن رؤية السحب أو الغيوم السوداء بالمنام وتكون مرتفعه بعيدة فى السماء فى تأول فى التفسير إلى خير وبشارة حيث أنها فى ذلك الوقت تكون محملة بالمطر ونحن نعلم أن رؤية المطر فى المنام خير وبشارة كبيرة بالرزق والبركة والزواج للأعزب.

أما عن رؤية السحب أو الغيوم الكثيفة التى تحجب الضوء وتكون قريبة من الرائى بحيث تحجب عنه الرؤية وتعوقها فذلك يشير إلى سوء الحالة لنفسية للرائى أو أشارة إلى كم الهموم والغربة والوحدة التى يعيش فيها الرائى ،أو تخوف الرائى وقلقه الشديد من المستقبل كذلك تعد رؤية السحب والغيوم السوداء دلالة على الحزن الشديد والكرب والحيرة والكآبة التى يعيشها الرائى.

أما إذا كان الرائى خلال حلمه برؤية السحب والغيوم السوداء يشعر بسعادة وفرح ويحس بالأمان فذلك دلاله قوية على أصرار الرائى نحو تحقيق حلمه مهما كانت العوائق والتحديات وأن الله سيكون عونا له فى تحقيقها بأذن الله.

رؤية مسك السحب والغيوم فى الحلم

يعد رؤية الشخص بحلمه كأنه يمسك السحاب خاصة إذا كانت سحاب بيضاء دلاله على البشرى والخير الذى سيحصل عليه الرائى فى الواقع حتى يتمكن من تحقيق طموحه وهدفه ،بينما إذا كان الرائى بحلمه يمسك سحاب أو غيوم سوداء فذلك يشير إلى الأوهام والأفكار السيئة السلبية التى تسيطر على الرائى وتراكم الهموم عليه وعدم قدرته على أجتياز وحل مشاكله ،والله أعلم.

رؤية المشى على السحاب بالحلم

أما عن مشى الرائى فوق السحاب فى الحلم دون خوف أو قلق فذلك يشير إلى براعة ومهارة الرائى فى حياته على المستوى المهنى والعلمى والأجتماعى وتكون بشارة للرائى بأنه سيكون ذو مكانة رفيعه وذو شأن فى المجتمع ،والله أعلم.

رؤية السحب والغيوم بحلم العزباء

رؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة للسحب البيضاء بحلمها تشير إلى حالتها النفسية والعاطفية المستقرة بينما رؤية السحب السوداء أو الغيوم الصفراء أو الحمراء بحلمها تشير إلى خوف وقلق العزباء الشديد من الأيام المقبلة خاصة إذا صاحب تلك الغيوم برق ورعد ورياح عاتية؛

أما رؤية السماء الصافية دلاله على النجاح والأستقرار والسماء الممتلئة بالغيوم خوف وقلق دائم على المستوى العلمى والمهنى والأجتماعى والعاطفى أو شعور قوى بالوحدة وعليه تكون رؤية السحب بحلم العزباء هى أنعكاس لحالتها النفسية التى تمر بها حاليا ،والله أعلم.

رؤية السحب والغيوم بحلم المتزوجة

تعد رؤية المرأة المتزوجة للسحب والغيوم الكثيفة التى تكون السماء ملبدة بها أشارة إلى الخوف الشديد والحزن والكرب والكآبة ،أما السحب والغيوم الكثيفة التى تكون محملة للمطر بداخلها فهى خير وبشارة بالحمل خاصة للمتزوجة حديثا ،والسحب البيضاء محمود رؤيتها حيث ترمز إلى الرزق والفرح والسعادة خاصة إذا كانت غير حاجبة للرؤية وتشكل مشهد بديع فى السماء ،والله أعلم.

رؤية السحب بحلم الحامل

أما عن المرأة الحامل فيعد رؤيتها للسحب أو الغيوم دلاله على سلامة حملها وجنيها بأذن الله وتشير رؤية الحامل للسحب الكثيفة إلى قرب موعد الولادة ،وقد تكون السحب دلاله على حصول الحامل على المال أو رزق وذلك إذا كان يصاحبها مطر خفيف ،والله أعلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *