التخطي إلى المحتوى

رؤية القاضى والمحكمة في الحلم ،من خلال موضوعنا اليوم سوف نتناول كل الدلالات التى تختص برؤية المحكمة بالحلم مثل رؤية قاعة المحكمة أو رؤية القاضى أو الحاجب ،والعديد من الدلالات الأخرى

دلالات رؤية المحكمة بالحلم

  • المحكمة في الأحلام دلاله على العدل والرغبة القوية في تحقيقه والمساواة بين الناس وتتعلق القضايا التي نناقشها أو تتعلق برؤية المحكمة بالحلم بالقضايا الأخلاقية وإيقاظ الضمير.
  • ورؤية تقاضى الرائي في المنام تعكس حالة من عدم الاستقرار النفسي أو الأسرى والاجتماعي وتزايد خوف الرائي بسبب جرم أو ذنب ارتكبه مثل الكذب أو قول الزور أو هتك عرض ،والحضور إلى المحكمة دلاله على محاكمة الذات والنفس وتصفية الحسابات والرجوع عن أرتكاب المعاصي والذنوب.
  • وقد يكون التقاضي والمحاكمة في الحلم نتيجة التقصير في الطاعات والفرائض ،وهناك أمرا آخر قد يراه الرائي بحلمه كأن يرى أنه تم الحكم عليه بالسفر أو الزواج أو العمل أو النجاح وعليه تلك الرؤية بشارة للرائي بقرب تحقق آماله.
  • أما رؤية أرتكاب جريمة ومحاكمة الرائي عليها بحكم السجن فذلك يشير إلى معاناة الرائي من أيام صعبة ومتاعب قوية ،أما الحكم عليه بالاعدام فذلك ينذر بفوات أوان الإصلاح والرجوع ،أما البراءة فبشارة بالفرج وزوال المتاعب قريبا ،أما الحكم بالغرامة المالية يعد رسالة للرائي بالتحري عن مصدر ماله وإخراج زكاته وتطهير ماله أو التوقف عن التبذير.
  • والرجل الذي يرى كأن المحكمة تحكم بتطليقه  فذلك يشير إلى سوء معاملته لها وعدم التزامه بمسئولياته نحوها ونحو بيته ،أما رؤية المرأة بحلمها كأن القاضى يطلقها من زوجها فذلك يعكس العلاقة القوية بينهما.

تفسير إبن سيرين لرؤية القاضى

  • من يرى كأنه صار قاضيا فذلك يشير إلى عدله والتزامه بواجباته وتأديتها على وجه حسن ،ومن يرى كأنه لا يعرف أمور القضاء ويحكم بالظلم على الناس فذلك يشير إلى خيانته للأمانة أو خداعه لصديق ،والمسافر الذي يرى نفسه قاضيا فذلك يشير إلى زواجه من أهل تلك البلد.
  • ويعد قول وكلام القاضى حق مثله مثل كلام الشيخ أو الإمام أو الميت فإن أحس الرائي أنصاف القاضى له فذلك تكون بشارة بالنصر وتحقق مطالبه وأمانيه ،أما شعور الرائي بالظلم فذلك يعني الجور على حقه وحصول شخص آخر على الجزاء والاهتمام والشكر.
  • ورجاحة الميزان أمام القاضى عدل وإنصاف ،أما رؤية القاضى يرجح الميزان بالنقود دلاله على إنتشار الفساد ،وارتداء ثوب القاضى منفعه وسلطة ونفوذ ،ورؤية القاضى بشوشا مبتسما بحلم المرأة دلاله على زواج العزباء وحمل أو رزق المتزوجة وانجاب الذكر للمرأة الحامل.
  • المحكمة أيضا قد تشير إلى الفزع وعدم الأمان إذا أحس الرائي بذلك بالحلم وقد تشير إلى الخسارة أو ضياع المال أو هتك العرض ،ورؤية المحكمة بحلم الرائي المريض شفاء إذا صدر الحكم لصالحه والعكس ،وبشكل عام تعد رؤية الرجل للمحكمة بالحلم دلاله على الخصومة والنزاع والخلافات بينما رؤية المحكمة بحلم المرأة دلاله على حل أمورها واليسر بعد العسر بإذن الله.

رؤية قاعة المحكمة في الحلم

قاعة المحكمة بمنام الرائي هي دلاله على موعد الحكم والنطق به أو الفصل في أمور مهمه تختص بالرائي مثل أمور تتعلق بالعمل أو تتعلق بالرزق أو بالزواج أو الإنجاب والذرية ،وقاعة المحكمة الممتلئة بالحضور تبشر بالأخبار السعيدة المفرحة ،أما القاعة الفارغة الخاوية من الحضور المظلمة فذلك ينذر بالظلم والقهر الذي يتعرض له الرائي ولا يقدر عليه ،والله أعلم.

رؤية المحامي في الحلم

تعتبر رؤية المحامي بحلم الرائي يقوم بالدفاع عنه وإنكار جميع التهم الموجهه له دلاله على الأصدقاء والأصحاب الجيدين الذين يكونوا يمد للرائي في شدته ،والله أعلم.

رؤية الشهود في الحلم

الشهود بمنام الرائي دلاله على الصحبة والرفقة التي تحيط بالرائى ،فإذا نطق الشاهد بحق فهي صحبة صالحة ووفية للرائي ،وإذا نطق الشاهد بالزور والكذب فذلك يشير إلى تعرض الرائي للظلم والخديعة من قبل أصدقاء وأقارب الرائي ،والله أعلم.

رؤية حاجب المحكمة في الحلم

حاجب المحكمة بالمنام هو دلاله على الرجل الصالح أو الصديق الوفي ،وفيه بشارة بالخير والرزق إذا ظهر الحاجب بملابس نظيفة وبمظهر حسن ،أما إذا ظهر بثياب متسخة أو هيئة غير حسنة فذلك يشير إلى المتاعب والمصائب التي يواجهها الرائي ،والله أعلم.

بشكل عام يتضح لنا أن المحكمة بالحلم تعكس حال الدنيا ففيها الخير والشر وبها الثواب والعقاب ،وبذلك نكون قد أنتهينا من موضوعنا اليوم ،ونرحب بإستفسار أعزائنا القراء وتعليقاتهم بأي وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *