التخطي إلى المحتوى

الهدهد في المنام  تفسير ابن سيرين

يقول ابن سيرين في كتابه الشهير ( تفسير الأحلام الكبير) : الهدهد في المنام رجل بصير في عمله كاتب أو ناقد يتناول أدق ما في الأمور و العلوم من تفاصيل و لكنه قليل الدين و ثناؤه قبيح لأن ريحه كريهة و يقول ابن سيرين كذالك : صوت الهدد يدل على سماع الخبر الجيد و اليقين .

تفسير الهدد في منام العزباء

الهدهد في منام العزباء رجل طيب و صادق وقد يرمز أحيانا للمعلم أو الأستاذ وهو خير في جميع حالاته و أوضاعه فإن حط على الكتف دل على الحظ السعيد و إن رأته الفتاة في يدها دل على الرزق أو المال أو شيئا من هذا القبيل و يحمد في الرؤى أن يطل الهدهد من الشباك أو النافذة كما يحمد سماع صوته و إدراك كنهه أو هويته بمعنى أن يميزه الرائي عن سائر أنواع الطيور فلا يظنه شيئا غير الهدهد وهو في التأويل عموما يدل على الحظ و الحماية .

تفسير الهدهد في منام المتزوجة

الهدهد في منام المتزوجة ولد بار أو زوج طيب و مخلص وهو في الأحلام علامة خير لمن رأته يطير أو يحلق أو يدخل بيتها فيسترزق من طعامها فإن أمسكت به المتزوجة تنال رفعة و يصيبها خير و لا يحمد ذبحه أو طبخه أو أكل لحمه أما ريشه في الحلم فيدل على المال و كذالك بيضه .

تفسير الهدهد في منام المرأة الحامل

الهدهد في منام المرأة الحامل غالبا ما يدل على الولد الذكر وهو علامة النبوغ و النجاح و يعد رمزا إيجابيا للغاية و يحمد في الرؤى أن يدخل الهدهد بيت المرأة الحامل لأنه في تلك الحالة قد يبشرها بأمر تتمناه .

تفسير الهدهد في منام الرجل

يرمز الهدهد في منام الرجل إلى عزته وهو في التأويل يدل على الذكاء و النبوغ و الحكمة كما يدل الهدهد الأبيض على تقبل أمر فيه خير أو بركة و لا يحمد في المنام صيده أو وضعه داخل قفص لأن ذالك قد يعبر عن تدهور الأحوال المالية أو المعيشية و في المقابل يكون الهدهد رمزا لذهاب المتاعب و الهموم إذا رآه الرجل يدخل بيته أو غرفته أو يحط فوق سقف المنزل أو يحلق حوله . وقد يبشر بالزواج حينا و بحمل الزوجة أحيانا .

الهدهد في المنام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *