التخطي إلى المحتوى

تعد رؤية العضو الذكرى أو القضيب للرجل من ضمن الأحلام التى تسبب حيرة ودهشة وتضع صاحبها فى موقف محرج حيث لا يتمكن الرائى أو الرائية لهذا الحلم من التحدث إلى شخص ما وقص رؤيته عليه نظرا لما يسببه هذا الحلم من أحراج شديد جدا لرائيه سواء الرجل أو المرأة.

وعليه فمن خلال موضوع اليوم سوف نتعرض لذكر تفسير حلم رؤية العضو الذكرى أو قضيب الرجل فى المنام وذلك فى حلم المرأة والرجل وسوف نذكر كل ما يتعلق به من دلالات وتأويلات ،وذلك حتى نرفع الحرج عمن يراوده هذا الحلم فى منامه ويسهل عليه إيجاد تفسيره دون اللجوء لأحد ما أو تسببه فى أحراج نفسه.

مع العلم أن كافة ما سيتم ذكره خلال موضوع اليوم من تفسيرات هو منسوب إلى العالم الجليل محمد بن سيرين وفقا لما ذكره بكتابه تفسير الأحلام الكبير عن رؤية عضو الذكر فى الحلم.

تفسيرات لرؤية العضو الذكرى فى منام الرجل

قال العالم بن سيرين أن رؤية ذكر الرجل فى الحلم يرمز إلى المال أو العمر أو الولد ،وقال بن سيرين أن رؤية ذكر الرجل يطول ويكبر بمظهر لائق لا يشين صاحبه فى شىء يرمز إلى كثره المال والأبناء.

ومن يرى كأن ذكره (العضو التناسلى للذكر) قد فقد وهو حزين عليه فذلك يرمز إلى فقدان الأبن أو سفره وبلوغ أمره ،وإذا كان الرجل مريضا يموت ،وإذا كان ذو منصب أو جاه يعزل ،ورؤية أنتصاب ذكر الرجل يرمز إلى الأجتهاد والعمل والسعى فى بلوغ الأهداف.

والرجل الذى يرى كأنه ينكس رأسه فتصل إلى عضوه ويدخل بفمه فذلك يرمز لخضوع الأباء لأمر الأبناء ،ومن يرى كأن لذكره رؤوس كثيرة فذلك يرمز إلى كثرة أبنائه ،وأنشقاق ذكر الرجل لثلاثة فى المنام قد يرمز إلى 3 أبناء أو موت الرجل.

ومن يرى كأن قضيبة أنقطع فذلك يرمز إلى موته أو أنقطاع نسله أو موت أولاده أو ضياع ماله أو سفره وغربته وأنقطاع سيرته عن أهله ،ومن يرى كأن له عضوان ذكريان فوق بعضهما فذلك يشير إلى أن هذا الرجل فاسق ويأتى الذكور دون الأناث.

العضو الذكري للرجل في اليد

ومن يرى كأن هناك ذكر رجل أخر بيده فذلك يرمز إلى المال الكثير ،ومن يرى كأنه يعض ذكر أخر فذلك يرمز إلى حبه لهذا الشخص ومبالغته فى مدحه ،ومن يرى كأن ذكره قد قطع ووضع فوق أذنه أو عليها فذلك ينذر بأن له بنت سوف تنجب بدون أن تتزوج.

ومن يرى كأنه يخرج رغيف ساخن من ذكره ينذر بفقره ،أما الرجل الذى يرى بنومه كأن ذكره قد قطع فى فرج ( العضو التناسلى للمرأة) أمرأته فذلك ينذر سقوط الحمل وأجهاض زوجته ،ومن يرى كأن الخصيتين قد قطعا وبقى الذكر فذلك يشير إلى أنقطاع نسله من البنات ،ومن يرى أنه وضع ذكره فى دبره فذلك يرمز للعمر الطويل.

أما الرجل الذى يرى بحلمه كأنه وضع ذكره فى بطنه فأنه يرمز لكتمه لشهادة حق ،والرجل الذى يرى كأن ذكره بيده وخارج وبعيد عن مكانه الأصلى ثم قام بوضعه فى مكانه مرة أخرى يشير إلى موت أبنه ثم أنجابه لولد أخر أو فقدان ماله ورجوعه إليه مرة أخرى.

التجول بين الناس عارياً وذكره منتصب

ومن يرى كأنه بين الناس عاريا وذكره منتصبا قائما ولا يخشى هذا الرجل أحد ويقوم بأحد الأعمال سواء الخير أو الشر منها فأنه ينال ما يتمنى ،ومن يرى كأن ذكره قائم لأعلى ويقوى ويرتفع حتى يتمكن الرجل من مضاجعته أو حضنه فى المنام فذلك يرمز إلى علو شأن هذا الرجل بين الناس.

ومن يرى أن ذكره ضعيف فى المنام رمز إلى مرض الأبن ،ورؤية مص ذكر حيوان او أنسان دلاله على عيش الشخص الذى قام بمص الذكر على أسم صاحب الذكر ،ومن يرى أنه يختن ذكره دل على حسن دينه.

ومن يرى كأن ذكره يطول عليه فذلك ينذر بالأصابه بالهم والغم ،ومن يرى كأنه يعقد على ذكره أى يربطه فذلك يرمز لشده العسر والهم ،ومن يرى أنه يقبل أحليله (الأحليل هو ثقب ذكر الرجل) فذلك يرمز إلى صلاح ولده أو انجابه لأولاد.

ورؤية الرجل فى حلمه كأن الشعر ينبت على ذكر الأب ينذر بموت الأب ،ومن يرى كأن بأحليله شعر كثيف يرمز إلى فجور وفسوق هذا الشخص ،ومن يرى كأنه يطعم أحليله بأكل ما فذلك ينذر بموته ميته شنيعة.

ورؤية الرجل ذكره طويل جميل يرمز إلى صلاح هذا الرجل ،ويبشر بقدوم السعادة والخير وزوال الهموم والنصر على الأعداء ،ورؤية الرجل يعبث ويلعب بذكره فى الحلم تشير إلى التوهان والنسيان ،ومن يأكل ذكره فى الحلم أو صار ذكره كأنه مصنوع من أحدى أنواع الحلى المعدنية مثل الذهب أو الفضة إلى أخره دل ذلك على عدم النفع وأنقطاع النسل.

رؤية العضو الذكري به جرح

ومن يرى كأن ذكره به جرح فذلك ينذر بكلام سىء وقبيح يذكر فى حق هذا الرجل ،والرجل الذى يرى كأن أحدا مس أو لمس ذكره بالحلم فذلك رمز للفرح والعز القادم والله أعلم.

والرجل الذى يرى خلال نومه كأن ذكره يؤلمه ويوجعه فذلك يعنى أنه قد أساء لقوم ،وهم يدعون عليه ويذكرونه بالسوء.

ومن يرى كأن الدم يخرج من عضوة الذكري فى المنام فذلك ينذر بسقط زوجته إذا كانت حامل ،او سوء خلق أمرأته ،ورؤية الدم يخرج من دبر الرجل يشير إلى المال الحرام.

دلالات رؤية ذكر الرجل فى منام المرأه

رؤية المرأة فى حلمها كأن لها عضو ذكري مثل ذكر الرجل تعنى أنجابها لولد وذلك إذا كانت حامل ،وإذا لم تكن تلك المراة حامل ولكن لها ولد دل على سيادة ورفعة مكانه أبنها وسط قومه ،وأن لم تكن هذة المرأة حامل وليس لها ولد فذلك ينذر بأنها لن تنجب أبدا حيث فى تلك الرؤية تكون مثلها مثل الرجل.

رؤية المرأة تقوم بالعبث بذكر زوجها يشير إلى أستفادتها بمنفعة من زوجها ،ورؤية ذكر الأبن مقطوع فى الحلم يعنى أنه لا يكون له أخوة ذكور أو سفر الزوج.

رؤية المرأة أن قضيب زوجها كبير جدا على غير طبيعته قد يشير إلى سفر الزوج وغربته ،أو أرتفاع شأن وصيت زوجها ،أو قدوم هموم ومصائب كبيرة على زوجها.

رؤية قطع ذكر الزوج فى منام المرأة

تشير إلى مقاطعه أهل الزوج أو سفر الزوج أو سفر أحد أبنائها ،رؤية المرأة ترضع ذكر زوجها تشير إلى المنفعة المتبادلة بينهما ،رؤية المرأة المتزوجة أن لها عضو ذكرى مثل الرجال يشير إلى انجابها لمولود ذكر إذا كانت حامل أو علو شأن أبنها إذا كانت لها ولد.

رؤية الأنحناء ومص ذكر الزوج يشير إلى خضوع الأم والأب لرغبات وميول أبنائهم ،رؤية المرأة تعض ذكر زوجها يشير إلى الكلام المعسول والمدح المبالغ فيه ،ورؤية قطع ذكر الزوج أو فقدانه ينذر بموت الزوج أو أنقطاع نسله بموت أولاده أو موت أولاده الذكور أو عدم أنجابه سوى للأناث فقط.

رؤية المرأة كأن هناك جرح فى قضيب زوجها ينذر بوجود كلام يمس سمعتها وسمعة زوجها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *