التخطي إلى المحتوى

محتويات

  • تفسير إبن سيرين لرؤية إمام المسجد بالحلم
  • رؤية الإمام بحلم الرجل
  • رؤية إمام المسجد بحلم العزباء
  • رؤية الإمام بحلم المتزوجة
  • رؤية الإمام بحلم الحامل
  • رؤية خطبة وإمامه الرائي للناس بالحلم

 

تفسير وتأويل رؤية إمام المسجد فى المنام ،كثيرا ما نبحث عن دلالات رؤية إمام الجامع والمسجد بحلمنا وعن كل ما يتعلق بتلك الرؤية ومن خلال موضوع اليوم سوف نذكر دلالات رؤية الإمام بحلم الرجل الأعزب والمتزوج وإيضا بحلم العزباء والمتزوجة والحامل وفقا لما ذكره إبن سيرين.

تفسير إبن سيرين لرؤية إمام المسجد بالحلم

  • ذكر إبن سيرين تفسير رؤية الإمام بالمنام في باب رؤية الحاشية والسلاطين وأتباعهم بكتابه تفسير الأحلام الكبير حيث قال إن رؤية الشخص بحلمه للإمام يعاتبه ويلومه بهدوء وبكلام رقيق وأسلوب راقي يدل على صلاح حال الرائي.
  • أما مخاصمة الإمام والنزاع معه يشير إلى تحقق أمنية للرائي ،أما المشي أو السير أو مصاحبة الإمام فهي دلاله على الاقتداء وأتباع الإمام في نهجه وأسلوبه ،أما الاصطدام بالإمام خلال المشي يعني مخالفه نهجه وأتباع سلوك مغاير له.
  • ومن يرى أنه يركب خلف الإمام علي دابه فهو يرثه أو يستخلفه في حياته أو بعد موته ،أما اقتسام الطعام مع الإمام فهو شرف ورفعه للرائي ،والله أعلم.

رؤية الإمام بحلم الرجل

  • يعتبر ظهور الإمام بحلم الرجل المتزوج او الأعزب تفسيره مثل رؤية الرئيس أو الملك بالحلم كما يعد الإمام رمز الضمير الحي اليقظ عند الرجل وهو دلاله أيضا على حق وعدل وفضيلة الرائي.
  • ورؤية مصداقة ومصاحبة الإمام دلاله على الرزق والخير وزيادة في العلم والمعرفة ونفوذ وسلطة ،وهو دلاله على نبل وحياء الرائي ،ويجب على الرائي أن يأخذ كلام الإمام له في المنام على أنها رساله وتوجيه يجب أن يعمل به حيث أنها تكون رؤية حق وموعظة للرائي ،وقد يكون بتلك الرؤية صلاح أمره بالدنيا والآخرة.
  • أما من يرى نفسه إماما بالمنام وأنه يأم الناس ويخطب بهم فذلك يبشر بمركز مرموق يناله الرائي ،أما خطبة الرائي بالناس يوم الجمعه فهي دلاله على قضاء حوائج الناس أو زعامات وتوليه شئون ومسئولية أفراد وأشخاص بحياته ،والله أعلم.

رؤية إمام المسجد بحلم العزباء

  • أما رؤية الإمام بمنام الفتاة العزباء والمرأة الغير متزوجة هو دلاله على عفه وطهارة ونقاء تلك الفتاة وسلامة أخلاقها ،ورؤية الإمام بمظهر لائق يغلب عليه الوقار والورع والخشوع دلاله على ضرورة تشبث العزباء بالقيم والعرف والتقاليد.
  • وتعتبر رؤية الإمام مبشرة بالخير ما دام ظهر مبتسما وبشوشا ،والعكس إذا ظهر الإمام بحلم العزباء متجهما عابسا،وتعد رؤية العزباء للإمام يخطب بالناس يوم الجمعه بشارة بالزواج والأخبار السعيدة.
  • أما رؤية الفتاة العزباء للإمام بالحلم كأنه يتقدم لخطبتها فهي بشارة بالزوج الصالح والحياة الأسرية السعيدة الهانئة وذلك إذا رأت الفتاة بالحلم أنها وافقت على زواجها منه ،وأفضل الرؤيا هي رؤية الإمام يرتدي عمامة حيث تشير إلى سلامة سلامة ورجاحة العقل والتفكير ،كذلك رؤية الإمام الطويل أفضل من الأفضل القصير والإمام البدين السمين أفضل من الأمان النحيف.
  • وخير الرؤيا هي رؤية الفتاة العزباء وكأن الإمام يهديها ويعطيها مصحف او ملابس أو عطور وأفضل هدية الملابس هي ذات اللون الأبيض والأخضر ،ورؤية العزباء للإمام بلحية كثيفة وكبيرة ترمز على عمق المعرفه ورجاحة العقل للفتاة ،ورؤية العزباء لنور يسطع من جبين الإمام دلاله وبشارة على الخير والفرح والنجاح بإذن الله.

رؤية الإمام بحلم المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة للإمام والخطيب بحلمها فتأويله لا يختلف كثيرا عن ما ذكر بتفسير رؤية العزباء للإمام بالحلم ،إلا أنه يزد عليه أنه صوت الضمير الرقيب الواعي لها ،وقد يشير الإمام بحلم المتزوجة إلى الأب الصالح والتقى أو الزوج الصالح.

أما رؤية المرأة المتزوجة كأنها تجلس مع الإمام تتكلم معه وتشاوره بأمورها فذلك يبشر بتحقق أمر ما ترغب به بشدة ،وكلام الإمام للمتزوجة حق ويقين فإذا رأت كأن الإمام يبشرها بخبر في المنام فهو خير وبشارة ،والعكس ،والله أعلم.

رؤية الإمام بحلم الحامل

أما رؤية المرأة الحامل للإمام في منامها فهو خير وبشارة تتعلق بالفرح وكل الخير ودلاله على الرزق ،رؤية الحامل نفسها تصلي خلف الإمام بالحلم بشارة بولد صالح ذو شأن ،ورؤيتها بالحلم كأن الإمام ببيتها بشارة بالفرج ،وأفضل الرؤيا هي رؤية الحامل تسلم وتصافح على الإمام وايضا رؤية الحامل كأن الإمام يعطي طفلها هديه حيث تبشر بالخير والرزق والصحة ،والله أعلم.

رؤية خطبة وإمامه الرائي للناس بالحلم

تعد رؤية الشخص كأنه إماما وخطيبا يدعو ويؤم الناس دلاله على الشخصية القيادية السيادية ،كما أنها دلاله على العلم والمنفعه التي يقوم بها للناس ،والله أعلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *