التخطي إلى المحتوى

وافق الرئيس دونالد ترامب على تخفيف القيود المفروضة على الشركات التى تبيع المعدات لشركةHuawei للاتصالات الصينية، لكن مسئولًا بالبيت الأبيض أوضح أنها ليست “عفوًا عامًا”.

إذ صرح “لارى كودلو” رئيس المجلس الاقتصادى الوطنى لشبكة “فوكس نيوز” بأن الشركات الأمريكية ستكون قادرة على بيع المنتجات المتاحة على نطاق واسع فقط للشركة الصينية.

هواوى

هواوى

وقال لـ “كريس والاس” مذيع قناة فوكس نيوز: “كل ما سيحدث هو أن الإدارة الأمريكية ستمنح بعض التراخيص الإضافية عندما يكون هناك توفر عام لمعدات مثل الرقائق، مشيرًا إلى الإدارة الفيدرالية المسئولة عن القيود.

وحدث ذلك فى أعقاب توقيع ترامب على أمر تنفيذى يحظر هواوى بسبب مخاوف الأمن القومى من أن الشركة لها علاقة قوية بالحكومة الصينية، وأنه يمكن استخدام معداتها للتجسس على الدول والشركات الأخرى.

وأثارت القيود المخففة الجديدة التى وضعها ترامب انتقادات من الحزبين من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى، الذين يخشون من أن الصين ستستخدمهم لتثبيت تقنيتها على الصعيد العالمى، وحذر السناتور ماركو روبيو، وهو جمهورى من فلوريدا شارك فى الانتخابات الرئاسية لعام 2016، من أن إلغاء العقوبات سيكون “خطأ كارثيا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *