التخطي إلى المحتوى

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد فتح تحويلات تقليل الاغتراب 2019 عبر الحساب الرسمي الخاص بالوزارة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث تقوم الوزارة بنشر العديد في الوقت الحالي حول قواعد تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية حتى يكون الطالب المصري على درايةٍ كاملة بمواعيد تسجيل رغبات كل مرحلة من المراحل ومواعيد نشر نتيجة التنسيق 2019م، ومن خلال موقعنا موقع عرب نيوز ننشر لمتابعينا موعد فتح باب استقبال طلبات تقليل الاغتراب للعام الجاري، بالإضافة إلى قواعد التوزيع الجغرافي للطلاب والطالبات المتقدمين والمتقدمات لمكتب التنسيق.

هذا وقد أعلنت وزارة التعليم العالي إلى جانب قواعد تقليل الاغتراب 2019 موعد فتح باب استقبال طلبات تسجيل رغباتالمرحلة الثانية للتنسيق 2019، والحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية للشعبتين العلمية والأدبية وعدد الطلاب بكل شعبة، ونوفر رابط دخول موقع تنسيق الإلكتروني أو بوابة الحكومة المصرية للتنسيق الإلكتروني من أجل التسجيل في المرحلة الثانية والاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2019.

موعد فتح باب تقليل الاغتراب 2019

في ظل زيادة عمليات البحث عن موعد فتح باب استقبال طلبات تقليل الاغتراب من جانب الطلاب والطالبات للعام الجامعي الجديد 2019-2020م، فقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد إطلاق رابط تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الإلكتروني، حيث من المقرر أن يتم فتح باب استقبال الطلبات عقب نشر نتيجة المرحلة الأولى ونتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، وبذلك سيتم فتح تقليل الاغتراب للمرحلتين سوياً.

ويتم إعلان النتيجة في حدود النسبة المحددة والمقررة من جانب الوزارة والتي تبلغ 10%، أما عن موعد فتح باب تقليل الاغتراب 2019 للمرحلة الثالثة والمعاهد، فيتم ذلك بعد أن يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والمعاهد المصرية، وقد أوضحت وزارة التعليم العالي الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية بعد أن تم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى وإتاحتها عبر موقع التنسيق الإلكتروني للإطلاع عليها من جانب الطلاب والطالبات.

ومن المقرر أن يتم بدء أعمال تسجيل رغبات المرحلة الثانية للتنسيق اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 31 يوليو 2019م، ويستمر استقبال طلبات التسجيل لمدة خمسة أيام لينتهي يوم الأحد الموافق لتاريخ 4 أغسطس 2019م، ومن يرغب في دخول بوابة الحكومة المصرية للتنسيق الإلكتروني أو موقع تنسيق tansik، يمكنه ذلك من خلال الرابط الرسمي التالي (tansik.egypt.gov.eg) خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد.

2019 7 28 12 22 11 769 1 - تقليل الاغتراب 2019 .. قواعد التوزيع الجغرافي بالتنسيق ومواعيد فتح باب التحويلات| مكتب التنسيق

قواعد تقليل الاغتراب أو التوزيع الجغرافي بالتنسيق

تقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتوزيع الطلاب المتقدمين لمكاتب التنسيق على الكليات والمعاهد المتاحة لهم وفقاً للدرجة الحاصل عليها الطالب وطبقاً لنظام تجميع الجامعات في عدة مجموعات كالتالي:

  1. يتم اختيار الكليات المتاحة أو الممكنة من قطاعٍ ما في المجموعة “أ” قبل أن يقوم الطالب باختيار الكليات من القطاع ذاته في المجموعة “ب”.
  2. يتم اختيار كافة الكليات المتاحة أو الممكنة من هذا القطاع في المجموعة “ب” قبل بدء الطالب في اختيار كليات من القطاع ذاته في المجموعة “ج”.

ويجب العلم بأن وزارة التعليم العالي والبحث العالي قد أوضحت بأن محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة تعتبر نطاقاً جغرافياً واحداً، ويضم هذا النطاق الجغرافي الجامعات الآتية (القاهرة، عين شمس، حلوان)، كما يضم الكليات التابعة لهذه الجامعات الثلاث، ومن يرغب في معرفة موعد تقليل الاغتراب 2019 يمكنه ذلك من خلال المقال عبر موقعنا موقع عرب نيوز.

تقليل الاغتراب

يجب العلم بدايةً بأن المقصود بالمنطقة الجغرافية (أ) أو محل إقامة الطالب أو الطالبة هي الإدارة التعليمية التي تم الحصول على شهادة الثانوية العامة منها أو المحافظة التي تم تسجيل طلاب الشهادة المعادلة بها على أنها محل إقامتهم، والهدف من تقليل الاغتراب هو تحويل الطالب أو الطالبة بعد أن يتم ترشيحه من خلال مكتب التنسيق هو تقليل اغتراب الطالب لكي يلتحق بكلية بالمنطقة الجغرافية (أ) أي بالجامعة التي تقع في المحافظة التي حصل منها على شهادة الثانوية العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *