التخطي إلى المحتوى

مواعيد مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 التي من المقرر أن تنطلق في الحادي والعشرين من شهر يونيو الجاري بلقاء المنتخب المصري بنظيره الزيمبابوي، على أن تستضيف جمهورية مصر العربية بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في نسختها الثانية والثلاثين حتى اليوم التاسع عشر من شهر يوليو القادم على أرض ملاعب استاد القاهرة والسلام والدفاع الجوي بمحافظة القاهرة واستاد السويس واستاد الإسكندرية واستاد الإسماعيلية.

مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019

تضم بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 أربع وعشرين منتخبًا من القارة السمراء ضمن ستة مجموعات، مقسمة كالتالي:

  • المجموعة الأولى: مصر / زيمبابوي / الكونغو / أوغندا.
  • المجموعة الثانية: نيجيريا / غينيا / مدغشقر / بوروندي.
  • المجموعة الثالثة: السنغال / كينيا / الجزائر / تنزانيا.
  • المجموعة الرابعة: المغرب / كوت ديفوار / جنوب أفريقيا / ناميبيا.
  • المجموعة الخامسة: تونس / موريتانيا / أنجولا / موريتانيا.
  • المجموعة السادسة: غانا / غينيا / الكاميرون / بينين.

جدول مواعيد مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019

تنطلق مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 في 21 يونيو الجاري في تمام الساعة العاشرة مساءً بمباراة مصر وزيمبابوي على أرض استاد القاهرة ضمن أولى جولات البطولة.

الجولة الأولى

اليومالمبارياتالساعةالاستاد
21 يونيو 2019مصر x زيمبابوي10 مساءًالقاهرة
22 يونيو 2019الكونغو x أوغندا نيجيريا x بوروندي غينيا x مدغشقر4:30 عصرًا 7 مساءً 10 مساءًالقاهرة الإسكندرية الإسكندرية
23 يونيو 2019المغرب x ناميبيا السنغال x تنزانيا الجزائر x كينيا4:30 عصرًا 7 مساءً 10 مساءًالسلام 30 يونيو 30 يوينو
24 يونيو 2019كوت ديفوار x جنوب أفريقية تونس x أنجولا مالي x موريتانيا4:30 عصرًا 7 مساءً 10 مساءًالسلام السويس السويس
25 يونيو 2019الكاميرون x غينيا غانا x بينين7 مساءً 10 مساءً

الجولة الثانية

اليومالمبارياتالساعةالاستاد
26 يونيو 2019نيجيريا x غينيا أوغندا x زيمبابوي مصر x الكونغو4:30 عصرًا 7 مساءً 10 مساءًالإسكندرية القاهرة القاهرة
27 يونيو 2019مدغشقر x بوروندي السنغال x الجزائر تنزانيا x كينيا4:30 عصرًا 7 مساءً 10 مساءًالإسكندرية 30 يونيو 30 يونيو
28 يونيو 2019تونس x مالي المغرب x كوت ديفوار جنوب أفريقيا x ناميبيا4:30 عصرًا 7 مساءً 10 مساءًالسويس السلام السلام
29 يونيو 2019موريتانيا x أنجولا الكاميرون x غانا غينيا x بينين4:30 عصرًا 7 مساءً 10 مساءًالسويس الإسماعيلية الإسماعيلية

الجولة الثالثة

اليومالمبارياتالساعةالاستاد
30 يونيو 2019بوروندي x غينيا مدغشقر x نيجيريا مصر x أوغندا الكونغو x زيمبابوي6 مساءً 6 مساءً 9 مساءً 9 مساءًالسلام الإسكندرية القاهرة 30 يونيو
1 يوليو 2019المغرب x جنوب أفريقيا ناميبيا x كوت ديفوار تنزانيا x الجزائر السنغال x كينيا6 مساءً 6 مساءً 9 مساءً 9 مساءًالسلام 30 يونيو السلام 30 يونيو
2 يوليو 2019الكاميرون x بينين غينيا x غانا أنجولا x مالي تونس x موريتانيا6 مساءً 6 مساءً 9 مساءً 9 مساءًالإسماعيلية السويس الإسماعيلية السويس

على أن تعقد مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 الدور السادس عشر في الفترة من اليوم الخامس إلى اليوم السابع من يوليو، ويومي العاشر والحادي عشر من يوليو مباريات الربع النهائي، وفي الرابع عشر تقام مباراتي دور نصف النهائي، وتختتم بطولة كأس الأمم في التاسع عشر من شهر يوليو باستاد القاهرة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت محافظة القاهرة.

تحديث

تبدأ غدًا بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بمباراة فريق المنتخب الوطني مع زيمبابوي، وذلك وسط استعدادات مكثفة على رأسها تم تغيير شاشة استاد القاهرة العملاقة وإعلان حالة الطوارئ بمحافظة الإسكندرية على مستوى جميع الأجهزة التنفيذية، وتأكيد شركة تذكرتي على استمرار عمليات بيع تذاكر مباريات البطولة الأفريقية اليوم من خلال المنافذ التابعة لها.

وفي ذلك الإطار يعقد اليوم رئيس الكاف مؤتمر صحفي باستاد القاهرة، كما أكدت وزارة الصحة على تطبيق خطط تأمين شاملة طبقًا للمعايير الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

كما أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على ارتفاع الروح المعنوية للمنتخب وجاهزيته للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، كما أكد أيضًا على ارتفاع الروح المعنوية لمحمد صلاح ومشاركته الهامة بالبطولة.

تحديث

فاز فريق المنتخب المصري على نظيره الزيمبابوي بهدف مقابل لا شئ، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، كما فازت أيضًا كل من أوغندا على الكونغو الديمقراطية بهدفين مقابل لا شئ، نيجيريا على بورندي بهدف نظيف.

كما تعادلت غينيا مع مدغشقر بهدفين لكل منهما، وحقق منتخب المغرب الفوز على ناميبيا بهدف مقابل لا شئ، وفاز المنتخب السنغالي بهدفين مقابل لا شئ على نظيره التنزاني، وحقق أيضًا ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 المنتخب الجزائري الفوز على نظيره الكيني بهدفين مقابل لا شئ، على أن تستمر منافسات الجولة الأولى حتى الخامس والعشرين من شهر يونيو الجاري.

تحديث

تبدأ اليوم ثاني جولات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بانعقاد ثلاث مباريات بين كل من فريق المنتخب الوطني مع الكنغو الديمقراطية، نيجيريا مع غينيا، أوغندا مع زيمبابوي، على أن تستمر منافسات تلك الجولة حتى التاسع والعشرين من شهر يونيو الجاري.

كما انتهت مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 ضمن الجولة الأولى، التي عقدت خلال اليومين الماضيين بفوز منتخب الكاميرون على غينيا بهدفين مقابل لا شئ، وتعادل غانا مع بينين، ومن الجدير بالذكر فاز فريق منتخب كوت ديفوار على جنوب أفريقيا بهدف نظيف، وفاز أيضًا منتخب مالي على موريتانيا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، كما تعادل المنتخب التونسي مع نظيره الأنجولي بهدف لكل منهما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *