التخطي إلى المحتوى

المملكة العربية السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أقرت الميزانية العامة للمملكة، وكشفت حكومة المملكة عن مفاجاة سارة لاصحاب الدخل المتوسط والمنخفض من المواطنين، أنهم سوف يستفيدوا من برنامج حساب المواطن الموحد، وهو برنامج تم اطلاقه حديثا الهدف منه مساعدة المواطنين السعوديين الذين  تضرروا من عجز الموازنة الذى حدث العام الماضى، والعمل على وصول الدعم النقدي لمستحقيه.

جديرا بالذكر أن المملكة العربية السعودية فى الاعوام الأخيرة تعرضا لهزة مالية أثرت على الاقتصاد السعودى من جراء انخفاض اسعار النفط وهو المصدر الاساسى الذى تعتمد عليه المملكة فى مواردها الأمر الذى أدى الى انخفاض كبير فى الميزانية وتسريح عدد ضخم من العمال والموظفين الأجانب وتأثر عدد كبير من الشركات بهذا الأمر. وقد وصل الحال الى عجز عدد كبير من الشركات عن دفع مرتبات الموظفين لعدة شهور متصلة وهو ما أدى الى التفكير بجدية فى مشروع حساب المواطن لتحقيق دخل جيد للمواطن السعودى الغير قادر.

الفئات المستحقة فى برنامج حساب المواطن

ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن، تحدث عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، مؤكدا أن باب التسجيل مفتوح لجميع المواطنين السعوديين، ولكنه سيتم القيام بفرز جميع الأسماء المتقدمة واختيار الفئات التى تستحق البدل النقدى وسيكون فى مقدمتهم كبار السن، والمطلقات، والأرامل، الأيتام، والاشخاص غير القادرين على العمل، ذوي الاحتياجات الخاصة.

رابط الإستعلام عن مستحقي البدل في حساب المواطن

وتسهيلا على المواطنيين السعودين الذين تقدموا فى في برنامج حساب المواطن للحصول على البدل النقدي، فانه كما قد تم انشاء موقع سيتم من خلاله الاعلان فى المرحلة القادمة عن الاسماء التى تم اختيارها للحصول على الدعم المادى من الدخل المتوسط  والضعيف، وقد أعلن ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أنه حتى الان قد تقدم للتسجيل 11 مليون مواطن ومازال هنا متسع لتسجيل اخرين ممن لم يكونوا بعد على علم بهذا البرنامج.

رابط الإستعلام عن حساب المواطن

تحديث حكومة المملكة العربية السعودية ستعلن غدا الثلاثاء 12  ديسمبر 2017 عن إطلاق نظام حساب المواطن لمساعدة الأسر التى تمتلك دخل المنخفض .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *