التخطي إلى المحتوى

الإضاءة الصحيحة هي اللمسة الفنية التي تكمل اللوحة المثالية للبيت. لهذا يمكننا القول أنالنجف أحد القطع المكملة لأثاث المنزل التي تساعدك في الحصول على شكل أنيق في ديكور منزلك. لذلك يعد اختياره بعناية والتأكد من جودته من الأساسيات التي يجب الانتباه لها جيدًا. 

ولكل غرفة بالمنزل طريقة في اختيار النجف الملائم لها والتي تختلف عن باقي الحجرات. لذلك أردنا أن نساعدك في اختيار شكل النجف الذي يتناسب مع ديكور كل منزلك…

غرفة المعيشة 

يجب أن يكون مكان النجفة فوق الطاولة الأساسية وتحديداً بالمنتصف. وذلك للحفاظ على انتشار الضوء في المكان بشكل مريح للعين. وينصح بأن يكون تصميم النجفة متماشي مع ديكور غرفة المعيشة سواء كان كلاسيكي أو عصري. كما يوضع في الاعتبار اختيار لون النجف من الدرجات المحايدة كي تتماشى مع أغلب الأثاث المنزلي.

undefined

غرفة استقبال الضيوف 

ينصح باختيار مكان النجفة في منتصف الحجرة وهي القاعدة الأولى والأكثر أهمية. ويتم تنسيق الطاولة أسفلها بطريقة تتناسب مع حجم الأثاث والفراغ الموجودة بالغرفة. وإن كنتِ تبحثين عن ذلك الشكل أو النمط الكلاسيكي  يمكنك اختيار النجفة بين اللون الذهبي أو الفضي أو النحاسي للحصول على طابع راقي ومميز.

undefined

غرفة السفرة 

مكان النجفة في الحجرة يجب أن يتماشى مع مكان السفرة. وذلك لأنه في حالة وجود عزومة يجب أن يتركز الضوء الموجود بالغرفة على مكان الطاولة. كما ننصحك باختيار شكل النجفة متناسق مع ديكور الغرفة . فإن كانت ذات النمط العصري، ابحثي عن الشكل المستطيل أو بسيط. أما إن كنتِ تبحثين عن تصميم كلاسيكي اهتمي بتنسيق نجف ذو طابع راقي وفخم.

undefined

غرفة النوم 

لست بحاجة لاتباع عدد كبير من القواعد عند اختيار نجفة حجرة النوم. ولكن يجب أن يتماشى تصميمه مع ديكور الغرفة فإما أن تكون كلاسيكية أو عصرية ولكن ينصح باختيار التصميم البسيط. كما يفضل أن يتم اختيار أحد الدرجات المحايدة كي تشعرين بالراحة أثناء النوم. ويفضل أن يكون هناك مسافة كبيرة بين طول النجفة والأرض. مصدر الصورة الرئيسية: إنستجرام mizuno.alex

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *