التخطي إلى المحتوى

قال رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية عبد العزيز السيد، أن أسعار الدواجن بالمزارع قد بلغ نحو ثمانية وعشرون جنيهاً، على أن يصل إلى المستهلك بسعر واحد وثلاثون جنيه، مشيرا إلى أن السعر خلال اليومين الماضيين كان 28 جنيه أي بارتفاع قدره ثلاثة جنيهات خلال يومين.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن في تصريحات صحفية له أن السبب وراء ارتفاع سعر كيلو الدواجن خلال يومين إلى ارتفاع سعر طن العلف، الأمر الذي نتج عنه ارتفاع قيمة تكلفة الإنتاج بالإضافة إلى قرب حلول شهر رمضان المبارك وارتفاع نسبة الطلب على شراء الدواجن.

وأوضح عبد العزيز أنه يتوقع أن تستمر موجة ارتفاع أسعار كيلو الدواجن مع حلول شهر رمضان المبارك نتيجة زيادة الاستهلاك والطلب عليها، وخاصة في ظل ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء حيث أنها تعتبر البديل المتاح للكثير من المواطنين، مشيرا إلى أنها ستعود إلى الاستقرار مرة أخرى، متابعاً

 “هناك توقعات بارتفاع سعر طن العلف بنحو 200 جنيه خلال الفترة المقبلة، وهو ما سيرفع أسعار الدواجن مرة ثانية”

وأشار رئيس شعبة الدواجن أن أسعار البيض قد انخفضت بقيمة جنيهين خلال الأيام القليلة الماضية ليصل سعر كرتونة  إلى 32 جنيه بدلاً من 34 جنيه .
وفي شهر يناير الماضي كانت أسعار الدواجن المستوردة قد انخفضت بصورة كبيرة عقب طرحها في المجمعات الاستهلاكية التابعة للدولة وسيارات وزارة التموين، بأسعار تتراوح ما بين 12 جنيه وحتى 17 جنيه وهو الأمر الذي نتج عنه تراجع أسعار الدواجن الحية خلال الفترة الماضية.

أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 8 مايو 2018

النوع الفئة السعر
لحم أبيض كيلو 31 جنية
كتكوت أبيض فرخ 03.25 جنيه
لحم ساسو كيلو 41.50 جنية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *