التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم اليوم كل ما يخص نظام نور التعليمي الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم السعودي من أجل جميع الطلبة والطالبات في المملكة، عن كل الصفوف التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وسوف نتابع من خلال هذا المقال كيفية التسجيل في الموقع من خلال رقم الهوية الوطنية، أو السجل المدني للتعرف على جميع النتائج على مدار العام سواء الشهرية، أو منتصف وأخر العام، بالإضافة إلى متابعة لحظية لمستوى الطالب وكل ذلك من خلال  موقع نظام نور.

يتيح نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق الاستعلام عن نتائج جميع الصفوف في المملكة العربية السعودية، حيث متاح الاستعلام عن نتيجة منتصف العام للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، والتي قد ظهر منها الكثير من الصفوف وعلى وشك ظهور باقي الصفوف، ويتمكن كل الطلاب والطالبات في المملكة الاستعلام عن النتيجة بكل سهولة ويسر من خلال رمز التحقق ورقم الهوية.

رابط موقع نظام نور للنتائج 1439 – نتائج امتحانات كل المراحل التعليمية في السعودية

ويعتبر نظام تور من المواقع الرسمية التي أطلاقتها وزارة التعليم السعودية للتعرف على نتيجة الطلاب في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، وأثبت الموقع أنه له دور فعال في تيسير العملية الدراسية طوال العام، بالإضافة إلى دوره الكبير في تسهيل متابعة ولي الأمر لأبناءه من خلاله، كما أنه يسهل على طلاب المملكة الاستعلام عن نتائج الامتحانات، التي تجري كل شهر أو النهائية، بواسطة رقم الهوية، ومن ثم يقوم الموقع بتوفير كافة النتائج سريعا، ويساهم نظام نور في تطوير الخدمات والحصول على الخدمات بشكل سريع، وأن التسجيل في الموقع يكون بشكل سريع وسهل، ومن ثم الإطلاع على النتائج سوف يكون بشكل مباشر وسهل بدون مجهود كبير أو شاق، ويمكنك الإطلاع أيضًا على التقييمات الشهرية أول بأول، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

نظام نور
نظام نور

وعن طريق موقع نور، يمكن لكافة الطلاب في جميع المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية، المرحلة الابتدائية، المرحلة الإعدادية، والمرحلة الثانوية، التعرف على نتائج امتحانات جميع الصفوف، فور اعتمادها وظهورها، حيث أن فكرة الموقع قائمة على توفير الوقت والجهد، من أجل الحصول على النتائج، وذلك في ظل التغيرات والتجديدات الإلكترونية التي وضعتها وزارة التعليم.

 

قد يهمك==↓

الرابط الرسمي للنتيجة ===> هنـــــــــا

الرابط السابق هو الرابط الرسمي والوحيد الذي خصصته وزارة التعليم للاستعلام عن نتائج الامتحانات لكافة المراحل التعليمية برقم الهوية، وفي حالة عدم امتلاك حساب على موقع نور للنتائج، قم باتباع الخطوات التالية، ليتم التسجيل في نظام نور، واستخدامه بشكل مباشر.

طريقة التسجيل في نظام نور

  • أولا قم بزيادة موقع نظام نور الرسمي من خلال الإنترنت
  • ثانيَا قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق.
  • ثالثا يمكنك استعادة اسم المستخدم أو كلمة المرور في حالة النسيان أو فقدانها من الأسفل.
  • رابعًا ويمكنك الاستعلام عن نتائج الامتحانات من خلال موقع نور الإلكتروني، فور قيام وزارة التربية والتعليم بالسعودية برصد درجات الطلاب ورفعها على موقع نور.

بالفيديو طريقة تسجيل دخول نظام نور برقم الهوية

ومن خلال الفيديو التالي سوف نوضح كيفية التسجيل من خلال نظام نور لنتائج الامتحانات، من خلال رقم الهوية الوطني لولي الأمر، لجميع المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، حتى تتمكن من معرفة النتائج لجميع الصفوف، على الإنترنت، ويجب إدخال بيانات ولي الأمر، وهي البيانات المصاحبة لتسجيل الدخول.

رابط نظام نور 1439هـ موقع نور لنتائج امتحانات السعودية

ومن خلال رابط نظام نور في السجل المدني وعن طريق رقم الهوية، يمكن للطلاب معرفة نتائج الفصل الدراسي الأول بعد الانتهاء من إدخال درجات الفترة الثانية، والإعلان عن النتيجة، والتعرف على التقييمات الشهرية للطلاب، هذا وبالإضافة إلى إمكانية تمكين الطلاب الجديد، بواسطة أولياء الأمور بتسجيل الرغبات حتى يلتحقون بنظام نور، والهدف الأساسي للنظام، تخفيف العبء عن أولياء الأمور في كل تلك الأمور، من خلال عملية التسجيل.

 

نظام نور
نظام نور

التقويم الدراسي للعام: 1438-1439

ونوضح لكم من خلال الجدول التالي سوف نستعرض عليكم موعد بداية الدراسة للطلاب للفصل الدراسي الأول، موعد إجازة اليوم الوطني، موعد بداية اختبار الفصل الدراسي الأول، موعد بداية إجازة منتصف العام، موعد بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني، موعد بداية اختبار الفصل الدراسي الثاني، موعد بداية إجازة نهاية العام.

الموضوع التاريخ الهجري التاريخ الميلادي
موعد بداية الدراسة للطلاب للفصل الدراسي الأول 1438/12/26 2017/09/17
موعد إجازة اليوم الوطني 1439/01/04 2017/09/24
موعد بداية اختبار الفصل الدراسي الأول 1439/04/13 2017/12/31
موعد بداية إجازة منتصف العام 1439/04/24 2018/01/11
موعد بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني 1439/05/04 2018/01/21
موعد بداية اختبار الفصل الدراسي الثاني 1439/08/20 2018/05/06
موعد بداية إجازة نهاية العام 1439/08/29 2018/05/15

توضيحات بخصوص المتعثرين بعد المستوى السادس للنظام الفصلي

وسوف نقوم بعرض عليكم من خلال النقاط التالية، توضيحات وزارة التعليم بخصوص الطلبة المتعثرين في الصف السادس للنظام الفصلي، وقد وضح نظام نور مجموعة من التوضيحات بخصوص النظام الفصلي بعد المستوى السادس

  • الطلاب الذين انهوا المستوى الخامس والسادس وليدهم مواد متعثرة أقل من 50% من مواد الصفين الخامس والسادس يتم التعامل معهم كطالب منتسب جزئي في مواد التعثر، على أن يتم رصد الدرجات ويتم كتابة (حالة الطالب: متعثر منتسب).
  • بعد أن يتم إغلاق امتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الأول، يتم إتاحة رصد مواد التعثر من 100 درجة وتلك الدرجات بدون أعمال سنة.
  • لا يمكن أن يتم إغلاق درجات الفصل الدراسي الأول بدون رصد درجات المتعثرين الذين قد أتموا اختبارات بداية العام.
  • في بداية العام الدراسي يتم إتاحة الدرجات الخاصة بالتعثر، وتسمى (درجات التعثر)، ويتم تقسيمها على النحو التالي، 100 درجة للمنتسب، و50 درجة للمستوى.
  • جميع الطلاب الذين قد انقطعوا بشكل كامل منذ بداية العام الدراسي في المستوى الخامس والسادس، وتم تقيدهم في النظام، لم يتم تسجيلهم في الطلبة المتعثرين.
  • يتم إتاحة الأيقونة الخاصة بالطلبة (متعثر منتسب بعد المستوى السادس)، والعمل على رصد درجاتهم كل ذلك بعد المستوى السادس.
  • يتم رصد مواد التعثر، من 100 درجة، وهذه الدرجات يتم التعامل معها بدون أعمال سنة، وذلك بعد أن يتم إغلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول.

لضبط الرقم السري في نظام نور

أما عن الأشخاص الذين يبحثون عن توليد كلمة سر جديدة في نظام نور، وعلى الأشخاص الذين يريدون توليد كلمة السر فإن الصورة التالية توضح خطوات توليد كلمات السر للمستخدمين في نظام نور.

نظام نور
نظام نور

 

استعلام نتائج الطلاب من خلال نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1439

يمكن نظام نور الاستعلام لكل الصفوف التعليمية بكل سهولة ويسر من خلال الدخول على موقع نظام نور فقط باستخدام رقم الهوية الوطنية، الخاص بكل طالب وطالبة، أما عن إدخال رمز التحقق فهو الرمز الرقمي الذي يتواجد في صفحة التسجيل ويكون مكون من أربعة أرقام، قم قم بالضغط على تسجيل الدخول في الصفحة الخاصة بالموقع.

أهمية الاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق

  •  أن الطريقة القديمة والروتينية والمعتمدة في استخدام نظام نور وهي التسجيل بالبريد الإلكتروني ليقوم بالتسجيل إلى النظام، فهي مستمر إلى الآن.
  •  أن البيانات المستخدمة للدخول إلى النظام يتم التعرف عليها من خلال المدرسة ليتم توزيعها في بداية العام الدراسي حتى تكون صالحة للاستخدام في جميع نتائج الطلاب لجميع المراحل التعليمية سواء الفضل الدراسي الأول أو الثاني أو طيلة العام للاختبارات الشهرية.
  • ونجد أن في حالة عدم نسيان الأرقام الموزعة على الطلاب قد يفشل النظام بأكلمة، لذلك تمكنك الوزارة من استخدام الموقع برمز التحقق ورقم الهوية، حتى يتوجه بشكل مباشر للموقع والاستعلام عن النتيجة.
  • طريقة رقم الهوية أو رمز التحقق، هي طريقة بديلة حتى تسهل الوقت وتوفير الجهد في حالة عدم الحصول على الأرقام السرية.
  • وهذا ما يميز نظام نور عن غيره من الأنظمة لأنة يمكن الطلاب من التعرف على النتيجة بكل الطرق الممكنة.
  • أن النتيجة قد ظهرت في الكثير من الصفوف التعليمية وما تبقى سوى القليل من الصفوف لذلك نتابع معكم بشكل مستمر ظهور النتائج المختلفة لجميع الصفوف، وأكدت الوزارة أن نتيجة الثانوية سوف تقوم بالإعلان عنها في أقرب.

متابعة نظام نور لنتائج الامتحانات

  • شهد أمس موقع نظام نور ضغط كبير من المواطنين بعد ظهور المرحلة المتوسطة، وذلك بسبب كثرة الاستعلام عن النتائج، حيث انقطع أكثر من مرة ثم عاد من جديد للعمل.
  • ظهرت نتيجة المرحلة الابتدائية والمتوسطة في شتى مدن المملكة وفي انتظار نتيجة المرحلة الثانوية، فانتظروا معانا ظهور النتيجة.
  • ينتظر جميع الصفوف ظهور نتيجة المرحلة الثانوية والمتوسطة في جميع مدن المملكة العربية السعودية.
  • بعد ظهور نتيجة جميع الصفوف في المملكة، ما عدا المرحلة الثانوي، وفي انتظار ظهورها على موقع نظام نور الإلكتروني لنتائج الامتحانات في المملكة العربية السعودية.
  • ما زالنا نرصد لكم كل ما هو جديد بخصوص نتائج من خلال موقعنا نجوم مصرية فقط تابعونا.
  • ظهرت نتيجة المرحلة المتوسطة في جميع مدن المملكة العربية السعودية، وفي ظل المتابعة نجد أن نظام نور هو الوحيد المخصص لعرض جميع نتائج الامتحانات.
  • نظام نور هو الموقع الوحيد المختص لعرض درجات الامتحانات والتقديرات النهائية للطلاب، لذلك يتم الاعتماد عليه من قبل وزارة التعليم السعودي.
  • فقط عن طريق رقم الهوية الوطنية للطلاب أو أولياء الأمور يمكنك الاستعلام عن نتيجة المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة.
  • بعد ظهور المرحلة المتوسطة، نجد أن المرحلة المتبقية هي المرحلة الثانوية، لذلك ينتظر جميع طلاب وطالبات المرحلة الثانوية ظهور النتيجة.
  • أكدت الوزارة على ظهور نتيجة المرحلة الثانوية بعد الانتهاء من تصحيح أوراق الإجابة، والانتهاء من أعمال الكنترول، ومن ثم رفع الدرجات على موقع نظام نور حتى يتعرض عليها الطلاب تابعونا لنتابع معكم كل جديد.

مزايا نظام نور لنتائج الامتحانات

وسوف نعرض عليكم أهم ما يميز نظام نور حتى يتم الاعتماد عليه بشكل كلي

  • نجد أن دائمًا أولياء الأمور تبحث عن المستوى الدراسي لأولادهم في جميع المراحل التعليمية.
  • وفي بداية العام الحديد نجد أن يمكن لأولياء الأمور التعرف على كيفية التسجيل في نظام نور لابناهم، هذا وبالإضافة إلى إمكانية تعرف الطلاب على نتائج التقييمات الشهرية بطريقة بسيطة وبسرية تامة، هذا وبالإضافة إلى سهولة التعامل مع الموقع في التعرف على نتائج الامتحانات.
  • ومن خلال النظام يمكن أولياء الأمور وجميع الطلاب في معرفة نتائج الامتحانات النهائية وامتحانات الشهور لكافة المراحل التعليمية الابتدائية والمرحلة المتوسط والثانوية، وذلك حتى يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من التعرف على النتائج.
  • يعمل نظام نور على توفير فرص عمل كثيرة حتى تخدم كافة أطراف العملية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية.
  • يمكن الطلاب من الاستعلام عن النتائج بشكل بسيط وسهل عن طريق رقم الهوية.
  • حاز نظام نور على الجائزة التقديرية في جنيف في الولايات المتحدة في عام 2012 عن أفضل نظام تعليمية للطلاب.
  • يتميز بالخصوصية في الاستعلام عن النتائج، ولا يتمكن أي شخص من الإطلاع على النتائج بدون الرقم السري.
  • يساعد الطلبة والطالبات على تفهم الأمور الخاصة بالعملية التربوية حتى يتم الارتقاء بالمستوى التعليمي، وخلق أجيال جديدة تواكب التطور التكنولوجي والطفرة التكنولوجية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *