التخطي إلى المحتوى
شاهد قرعة كأس آسيا 2019 وتصنيف المنتخبات المشاركة والقنوات الناقلة لمراسم القرعة

تُقام ظهر يوم الجمعة الموافق الرابع من مايو الجاري مراسم قرعة كأس آسيا 2019 والتي ستقام بدولة الإمارات العربية المتحدة في نسختها السابعة عشر، والتي ستنطلق في الفترة ما بين الخامس من يناير من عام 2019، وحتى الأول من فبراير من العام ذاته.

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة السابعة عشر من بطولة كأس آسيا هي الأولى التي ستضم 24 منتخباً، فقد كان في النسخ الماضية من تلك البطولة يشارك 16 منتخباً فقط، ويحمل لقب هذه البطولة المنتخب الأسترالي، والذي تُوج بها في عام 2017.

تصنيف المنتخبات المشاركة في كأس آسيا 2019:

وبحسب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فقد تم تقسيم المنتخبات المشاركة في بطولة كأس آسيا 2019 إلى أربع مستويات، من أجل خوض غمار قرعة بطولة كأس آسيا 2019، والتي ستقام في أربع مدن إماراتي وهي: دبي، أبوظبي، والشارقة، والعين، وقد أتت المستويات على النحو التالي:

المستوى الأول: الإمارات، إيران، أستراليا، اليابان، كوريا الجنوبية، السعودية.

المستوى الثاني: الصين، سوريا، أوزبكستان، العراق، قطر، تايلاند.

المستوى الثالث: قيرغيزستان، لبنان، فلسطين، عُمان، الهند، فيتنام.

المستوى الرابع: كوريا الشمالية، فيليبين، البحرين، الأردن، اليمن، تركمنستان.

وبحسب ماهو مقرر فإن أصحاب المركزين الاول والثاني من كل مجموعة سيتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، بالإضافة إلى أفضل أربع منتخبات حصلوا على المركز الثالث في جميع المجموعات، ليكتمل بذلك 16 منتخباً من أجل مواصلة المشوار نحو نهائي بطولة كأس آسيا 2019.

موعد قرعة كأس آسيا 2019:

هذا وستنطلق أحداث حفل مراسم سحب قرعة كأس آسيا 2019 الإمارات بمدينة دبي في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السادسة والنصف مساءً بتوقيت أبوظبي.

القنوات الناقلة لقرعة كأس آسيا 2019:

أما بخصوص القنوات التي ستقوم بنقل أحداث مراسم قرعة كأس آسيا 2019 فقد أعلنت شبكة قنوات bein SPORTS عن نقلها لحفل قرعة كأس آسيا 2019 من خلال شاشة قناة bein SPORTS الإخبارية المفتوحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *