التخطي إلى المحتوى

شهادات الاستثمار حلال ام حرام ؟ نأتي إليكم بكل ما هو جديد ومميز من خلال موقع دوت عرب حيث نقدم لكم مقالة عن شهادات الاستثمار حلال ام حرام، تعتبر شهادات الاستثمار من أهم طرق الادخار في العصر الحالي حيث يلجأ إليها العديد من الأشخاص لأنها تكسب أرباح مغرية للغاية كما أنها تعد أداة سهلة للإدخار والحفاظ علي الأموال من الاسراف.

والجدير بالذكر أن شهادات الإستثمار لها أهمية كبيرة جدا في المجتمع ودور فعال في المجال الاقتصادي للمجتمعات حاليا فهي تمنحك ربح دون الحاجة إلي الدخول في مشاريع استثمارية التي تستهلك وقتا وجهدا ولذلك ننصحكم بمتابعتنا في هذة المقالة لتعرفوا اذا كانت شهادات استثمار البنوك حلال ام حرام.

ما حكم الإدخار في شهادات الاستثمار

شهادات الاستثمار - شهادات الاستثمار حلال ام حرام
شهادات الاستثمار

حكم شهادات الاستثمار في البنوك هو حكم جائز ولا حرج فيه وهذا كما أوضح الدكتور مجدي عاشور من خلال نشره لفيديو علي صفحة فيس بوك الرسمية لدار الافتاء المصرية كما أنه أكد علي أن التعامل بشهادات الاستثمار جائز ويجب الأخذ بهذا الكلام.

ما هو حكم شهادات الاستثمار الموروثة

أن شهادات الاستثمار أغلبها محرمة حيث إذا كانت شهادات الاستثمار الموروثة ذات عائد ثابت فإنها تكون محرمة ولكن قال بعض أهل العلم أن يجوز الانتفاع بمال الوارث علي أن توزع الفوائد على مصالح المسلمين وأوجه البر أو هناك حل آخر أن تفك هذة الشهادة ويرد لك أصل المال.

ما هو حكم شهادة الاستثمار بفائدة ثابتة

حكم شهادة الاستثمار بفائدة مضمونة هو حكم لا يجوز حرام شرعا لأنه يعد ربا ولا يجب شراء شهادة بفائدة ثابتة حيث قال الله تعالى: يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا أن كنتم مؤمنين فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله.

ما هو حكم شهادة الاستثمار البلاتينية

أن شهادات الإستثمار يشكل عام هى قروض ربوية سواء سميت شهادة بلاتينية أو ذهبية فهى فوائدها تكون ربا ومحرمة ولكن إذا كانت وديعة وكسرها يترتب عليها رأس المال فيجوز تركها والتبرع بفوائدها إلى المساجد أو الفقراء والمحتاجين.

والآن اخبرونا عبر التعليقات التى فى الأسفل ما هو رأيكم فى حكم شهادات الاستثمار هل هى حلال أو حرام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *