التخطي إلى المحتوى
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف المقررات التموينية عن شهر مايو لنحو 70 مليون مواطن مقيدون على 20 مليون بطاقة تموينية بإجمالي كميات تبلغ قيمتها 3.5 مليار جنيه ؛ لتتمكن الأسرة المصرية من توفير كافة احتياجاتها قبل شهر رمضان.
وقال الوزير الدكتور على المصيلحي – في بيان اليوم الخميس – “إنه تم توفير السلع المدعمة للمواطنين وصرفها للبقالين والمنافذ التموينية؛ لتوزيعها على المستفيدين خاصة السلع الأساسية مثل: السكر والزيت والمكرونة والجبن والمسلي بجانب العديد من السلع الأخرى”.
وأضاف أن المشتريات المركزية المباشرة لاحتياجات المستفيدين من الدعم أسهمت في تخفيض أسعار العديد من السلع الأساسية، إلى جانب توفير كميات ضخمة بأسعار تقل عن مثيلتها في السوق بنحو 10%”، موجها كافة الشركات التابعة بتوزيع السلع على كافة المواطنين قبل شهر رمضان، وذلك في إطار خطة الحكومة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة قبل دخول شهر رمضان.
وأكد حرص الوزارة على توفير كل المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين سواء من خلال 1200 مجمع استهلاكي و30 ألف بدال تمويني و3 آلاف فرع لمشروع (جمعيتي)، حتى يكون لدى المواطن الحرية الكاملة في الحصول على المنتجات وفقا لرغبته واحتياجات أسرته بقيمة الدعم المخصص له بالبطاقات.
يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية أعلن في وقت سابق، خفض أسعار 4 سلع تصرف على بطاقة التموين منها العدس بنسبة انخفاض 20%، 8% للجبنة التتراباك زنة نصف كيلو جرام، 5% للجبنة التتراباك زنة ربع كيلو جرام و5% للدقيق الفاخر المعبأ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *