التخطي إلى المحتوى

صور أدعية يوم الجمعة 2018 للفيس بوك وتويتر من موقع محتوى، أختص الله سبحانه وتعالى يوم الجمعة بالعديد من المزايا والفضائل التى يتميز بها عن سائر الأيام الأخرى، وهذه الفضائل التى وهبها المولى إياها لكافة المسلمون حتى يكثرون من الطاعات والعبادات التى يقوموا بها فى مثل هذا اليوم ويكون لهم الثواب والأجر العظيم، وبخاصة أن فى هذا اليوم تتضاعف الحسنات وتكون فرصة إستجابة الدعاء كبيرة، ومن خلال المقالة التالية نتعرف سويا على أهم خصائص هذا اليوم المميز.

أهم خصائص يوم الجمعة

 

يحمل يوم الجمعة طابعا مميزا عند سائر المسلمون فى شتى بقاع الأرض بفضل المزايا والفضائل المتعددة التى إجتباه الله سبحانه وتعالى بها والتى تتمثل فى الأتى:

فى هذا اليوم صلاة الجمعة، التى تحمل فضلا خاصا بها ومزايا عديدة، أختصها الله بها عن سائر الصلوات الأخرى التى يقوم بها الإنسان المسلم فى حياته، حيث تنفرد بخصائص جليلة لا تتواجد فى الصلوات الأخرى التى فرضها الله على المسلمون والتى يأتى فى مقدمتها الإجتماع وإشتراط الإقامة وأيضا الجهر بالقراءة وغيرها من الخصائص الأخرى المميزة لها.

ولهذه الصلاة العديد من الفضائل التى تعود على الإنسان المسلم إذا أقامها، والتى منها تعظيم الأجر والثواب الذى يحصل عليه منها، والأجر على الذهاب للصلاة فى جماعة، ولعل أهمية هذه الصلاة تأتى من الله سبحانه وتعالى الذى يختص ما يشاء ويفعل ما يريد لحكمة لا يعلمها إلا وحده جلا وعلا.

يعتبر يوم الجمعة خير الأيام، حيث تقوم فيه الساعة، وقد وردت الكثير من الأحاديث النبوية والأيات القرآنية التى تؤكد هذا الأمر ، وفى مثل هذا اليوم ساعة إجابة أختصها الله سبحانه وتعالى لعباده الصالحين حتى يكثرون من الدعاء والتضرع إليه والتذلل إليه ليستجيب لهم أما عاجلا فى الدنيا أو آجلا فى الأخرة.

الصدقة والوفاة في يوم الجمعة

صور أدعية ليوم الجمعة

فى هذا اليوم تعظم الحسنات وتتضاعف، الأعمال الصالحة التى يقوم بها الإنسان المسلم فى مثل هذا اليوم لها عظيم الأجر والثواب، وفيه أيضا تكفر الذنوب والخطايا والسيئات التى قد يقترفها الإنسان فى حياته مع لحظات الضعف التى تمر عليه فى الدنيا ووسط الأغراءات المتاحة أمامه ووساوس الشياطين.

من أهم خصائصه أيضا التى تواردت عنها الكثير من أقاويل العلماء والداعية الإسلاميين، أن من توفاه الله فى مثل هذا اليوم فإن ذلك يدل على حسن الخاتمة وأن الله سبحانه وتعالى سيقيه فتنة القبر التى تعد من أعظم الفتن.

الصدقة فى مثل هذا اليوم، خير من الصدقات التى قد يقوم بها الإنسان فى سائر أيام الأسبوع الأخرى، وغيرها من الخصائص الأخرى والمزايا التى يجب على كل إنسان مسلم ألا يفوت فرصة هذا اليوم ويجعله يمر مرور الكرام دون أن يتقرب إلى الله سبحانه وتعالى ويتضرع إليه بشتى صور وأشكال العبادة التى من الممكن أن يقوم بها من صلاة وإستغفار وتسبيح وذكر ودعاء وغيرها.

فوائد ذكر الله يوم الجمعة

صور أدعية ليوم الجمعة

هناك العديد من الفوائد والمزايا التى تعود على الإنسان المسلم من ذكر الله سبحانه وتعالى والتى تتمثل فى الأتى:

  • يعد الذكر السلاح الواقى والدرع المنيع القوى الذى يحصن الإنسان المسلم من وساوس الشياطين، وبالتالى تكون فرصة الوقوع فى الذنوب وإرتكاب المعاصى ضئيلة، لأن الذكر يعمل على طرد الشياطين وأعوانهم.
  • يعد الذكر الوسيلة التى تجلب رضا الله سبحانه وتعالى.
  •  الوسيلة التى تدفع بها الهموم والكروب والغم الذى يواجهه الإنسان فى حياته، ويعمل على جلب الراحة والسكينة والسعادة.
  • يعمل الذكر على جلب الرزق ويجلب البسط، كما أنه يحط من السيئات.
  • يعمل على إزالة الوحشة بين العبد وربه الكريم، وبه يصبح العبد أكثر قربا من خالقه.
  • خير ما تبدأ به أفضل أيام الاسبوع هو قول : يا مالك الملك وكّلتك أمري واستودعتك همّي فبشّرني بما يفتح مداخل السعادة إلى قلبي.

صور أدعية ليوم الجمعة

صور أدعية ليوم الجمعة

صور أدعية ليوم الجمعة

صور أدعية ليوم الجمعة

صور أدعية ليوم الجمعة

ادعية يوم الجمعة جديدة مع الصور

ادعية يوم الجمعة 2018

اللهم أجعلنا من العتقاء في دار البقاء وأرزقنا الطهر والنقاء وأبعد عنا الحزن والهم والبلاء وخذ بأيدينا فنحن في دار إختبار وإبتلاء وأجعل ألسنتنا رطبة بذگرك دون رياء .

ادعية يوم الجمعة 2018

يارب في يوم الجمٌعة أغثنا وأمطر علينا رحمتك وأكتب لنا الخير والفرح حيثُ كان وارزقنا راحة بال لا نشقى بعدها أبدا .

ادعية يوم الجمعة 2018

بعض الدعوات الجميلة لا تستجاب في لحظتها ولكن الله لا ينساها فيعطيك إياها في الوقت الأجمل وما كان ربك نسيا .

ادعية يوم الجمعة 2018

أحاطكم الله بنسيم الرحمة وعبير المغفرة وصفاء المحبة وأنزل عليكم لطفه أينما ذهبتم ، ويسر لكم الخير كلما طلبتم وفتح لكم أبواب رزق لا تحصى وﻻ تعد وحفظكم الله أينما كنتم أسعد الله أوقاتكم بالخير والبركة .

ادعية يوم الجمعة

تآتي الجمعة لتغسل شوائبنا في ستة أيام مضت وتآوينا “لكهف “الأمان مع ضجيج الفتن يارب أجعل نهار الجمعة فرج لكل من صبر .

ادعية يوم الجمعة 2018

أسأل الله ف صباح الجمعة أن يختصني ويختصكم ووالدينا وأهلينا ومن نحب برحمته. وأن يجعل لي ولكم من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافيه وأن يرزقني واياكم من حيث لا نحتسب.

ادعية يوم الجمعة 2018

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *