التخطي إلى المحتوى
علامات الحمل غريبه وجديده

الجميع يعرف علامات الحمل التقليدية مثل تأخر الدورة الشهرية وألم في الثدي. لكن هنالك عوامل وأعراض لم يخبرك أحد بها من قبل والتي تظهر في بداية الحمل، إليك أهمها الآن.

 7 أعراض لا تعرفينها قد تظهر عليك في بداية الحمل

هناك الكثير من الأمور والأعراض الغريبة التي قد تواجه الحامل في فترة حملها والتي قد تنساها الأم، فلا تخبر ابنتها بها. لذلك إليك أهم 7 أعراض غريبة قد تواجهك في بداية الحمل:

  • إفرازات غريبة قد تخرج منك

هنالك العديد من النساء قد مروا بمرحلة الإفرازات المهبلية والتي تكون سائلة، شفافة ولا تسبب الشعور بالألم.

تعاني المرأة من الإفرازات في مختلف مراحل حياتها، ولكن معظم النساء الحوامل قد تظهر لديها الإفرازات المخاطية اللزجة، والتي تكون بيضاء أو صفراء أو شاحبة اللون. تظهر هذه الإفرازات أحياناً في وقت مبكر من الحمل.

في معظم الأحيان لا تسبب هذه الإفرازات أي خطر على الحمل أو الجنين، ولكن في حال ظهور العلامات التالية، من الضروري استشارة الطبيب:

  1. رائحة كريهة
  2. حكة
  3. إفرازات بلون أخضر-أصفر.
  4. عندما تصبح الإفرازات سميكة جداً أو مائية.
  • ارتفاع  في درجة حرارة الجسم

عند استيقاظك من النوم في الصباح بعد فترة الإباضة، قد تشعرين بارتفاع في درجة حرارة جسمك.

هذا الارتفاع في درجة الحرارة أمراً طبيعياً، ولكن إذا استمر لأكثر من أسبوعين، قد تكوني حاملاً.

  • الشعور بالانتفاخ المستمر

قد تشعرين بالانتفاخ الذي لا يزول لفترة من الزمن خلال بداية الحمل.

بالرغم من الانتفاخ الذي تعاني منه، فإنت غير قادرة على إطلاق الريح أو استخدام المرحاض، وهذا أمر ناتج عن التغييرات الهرمونية في الحمل.

الجهاز الهضمي الخاص بك قد يبطئ عمله خلال فترة الحمل، وهذا يعطي المغذيات ما يكفي من الوقت الاضافي لاستيعاب الدخول إلى مجرى الدم الخاص بك.

إذا استمر الشعور بالانتفاخ عليكي تناول الأغذية المليئة بالألياف، والإكثار من شرب السوائل، وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام. إذا لزم الأمر، يمكنك استشارة الطبيب.

  • الشعور بحرقة بالصدر

التغييرات الهرمونية قد تغير كل شيء أثناء  فترة الحمل، وهذا يشمل الصمام المتواجد بين المعدة والمريء.

هذه المنطقة تصبح مسترخية خلال فترة الحمل، والتي يمكن أن تسبب إصابتك بحموضة المعدة.

لتجنب الحرقة عليك بالتخفيف من أكل الأطعمة المقلية، أو أي أطعمة قد تسبب لك الحرقة، بالإضافة إلى المشروبات الغازية والحمضيات والأطعمة الغنية بالتوابل.

  • شعورك بتذوق المعادن

إن الزيادة في هرمون الاستروجين (Estrogen)، وهو هرمون ينتج بالأساس لدى النساء بعد انقطاع الطمث، والبروجسترون (Progesterone) وهو هرمون جنسي، يتم إفرازه عبر الجسيم الأصفر الموجود في المبيض بعد الإباضة، يمكن أن تؤدي إلى تغييرات في حاسة التذوق لدى الكثير من الحوامل.
عند إصابتك بهذه الحالة سوف تشعرين أنك تتذوقين بعضاً من المعادن عند تناولك لوجبة الطعام. يمكنك التخلص من نكهة المعادن من خلال مضغ علكة عديمة السكر، بالإضافة إلى شرب السوائل الباردة.

  • الاضطراب في المشاعر

تتغير هرموناتك فجأة عندما تصبحين حاملاً، هذا يمكن أن يؤثر على مشاعرك، إذ يمكن أن تصبحي عاطفية أكثر وتملين للبكاء بسهولة.

الرغبة الجنسية الخاصة بك قد تتفاوت من زيادة إلى انعدام، قد تواجهين أيضا تقلبات بالمزاج، الأمر الذي سيعاني زوجك منه، ولكن هذا أمر شائع جدا أثناء الحمل المبكر.

  • تعتقدين أن الدورة الشهرية قد حان موعدها

هنالك ما بين  25 إلى 40 % من النساء الحوامل قد يلاحظون نزيف طفيف أو ظهور بقعة أثناء الفترة الاولى من الحمل، ويعتقدن أن موعد الدورة قد حان.

يمكن أن يحدث النزيف الطفيف عندما تنغرس البويضة المخصبة في بطانة الرحم، هذا الأمر قد يحصل  بعد أسبوعين من الحمل.

يمكن أن يكون النزيف ناجما عن تهيج عنق الرحم، أو حمل خارج الرحم، أو إمكانية حصول الإجهاض في حالات أخرى.

تأكد من زيارة الطبيب على الفور في حال كان النزيف شديد ويصحبه إنقباضات أو تشنجات أو ألم في الظهر أو الالم الشديد.

بعض الأعراض التي تم ذكرها في المقال قد تجعلك تعتقدين أنك فقط تشعرين بالإرهاق وأنه أمر طبيعي، ولكن هذه الأعراض في حال مررتي بها عليك بزيارة الطبيب لإجراء إختبار الحمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *