التخطي إلى المحتوى

ودع منتخب مصر إكلينيكيا كأس العالم 2018 عقب الهزيمة أمام روسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف اليوم الثلاثاء في ثاني جولات المونديال.

والتقى منتخب مصر بمنافسه الروسي في ملعب كريستوفسكي لحساب المجموعة الأولى.

سجل أهداف المباراة أحمد فتحي بالخطأ في مرماه ودينيس تشيرشيف وأرتيم دزوبا في الدقائق 48 و58 و62.

فيما سجل هدف منتخب مصر الوحيد في المباراة محمد صلاح من ركلة جزاء في الدقيقة 71.

ورفع منتخب روسيا رصيده من النقاط إلى ست نقاط يتصدر بهم المجموعة الأولى ليقترب من التأهل دور الـ16.

أما منتخب مصر فيقبع في المركز الثالث بدون أي نقطة.

وينتظر المنتخب المصري ما ستؤول إليه نتيجة مباراة أوروجواي والسعودية غدا الأربعاء، فإن فاز أو تعادل رفاق سواريز وكافاني سيودع الفراعنة البطولة رسميا.

لذا فإن الحسابات معقدة حيث يحتاج المنتخب المصري لخسارة أوروجواي في كلا مباراتيه مع انتصاره على السعودية في الجولة الأخيرة ومن ثم النظر لفارق الأهداف.

طائرات روسية وظهور هجومي جميل من مصر

بداية المباراة كادت أن تكون سيئة للغاية لمنتخب مصر إذ أرسل تريزيجيه عرضية من الناحية اليسرى لليمنى لأحمد فتحي قطعها لاعبو روسيا ومرروا الكرة داخل منطقة الجزاء ومرت دون خطورة.

رغم الهجوم المبكر من روسيا إلا أن صوت تشجيع الجمهور المصري كان يهز جنبات ملعب كريستوفسكي أعلى من جمهور أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة السادسة حصل المنتخب الروسي على ركلة ركنية ورأسية من سيرجي إجناشفيتش مرت بسلام على مرمى محمد الشناوي وبعد ذلك بثوان أخطأ النني وارتدت الكرة بتسديدة قوية لكن مرت بجوار مرمى منتخب مصر.

استمر الضغط من أصحاب الأرض وسط تراجع من لاعبي المنتخب المصري وعرضية جديدة ولكن تلك المرة من الناحية اليسرى عقب مراوغة تريزيجيه وشتتها النني وارتطمت الكرة بلاعب روسيا وأمسك بها محمد الشناوي.

في الدقيقة 13 بدأ يظهر محمد صلاح وحاول الانطلاق بالكرة بسرعته المعهودة لكن دفاع روسيا شتتها سريعا.

وعقب دقيقة واحدة انطلاقة سريعة من منتخب مصر وسقط عبد الله السعيد لكن الحكم أمر باستكمال اللعب وحصل المنتخب المصري على ركلة ركنية أرسلها السعيد وحولها مروان محسن برأسية لكن خرجت إلى ركنية جديدة مرت دون خطورة للفراعنة.

استفاق المنتخب المصري عقب الضغط المبكر من روسيا ومن ضغط عال على دفاع روسيا خطف تريزيجيه الكرة وسددها مقوسة رائعة بيمناه ولكن مرت بجوار مرمى أكينفيف بقليل لتصبح أحد أخطر فرص الفراعنة حتى ذلك الوقت.

وفي الدقيقة 18 سدد تشيرشيف كرة قوية للغاية ولكنها ذهبت أعلى مرمى الشناوي بقليل.

هدأت المباراة لعدة دقائق وفي الدقيقة 28 أرسل صلاح عرضية من الناحية اليمنى شتتها الدفاع الروسي وبدأ هجمة مرتدة سريعة للغاية ولكن في النهاية شتت عبد الشافي العرضية.

وبعدها جاءت ثاني أخطر فرص مصر في الشوط الأول بعدما أرسل عبد الشافي عرضية جميلة بيسراه هيأها مروان محسن برأسه لصلاح الذي سدد ولكن يوري جيركوف حولها في اللحظات الأخيرة لركلة ركنية مرت دون خطورة.

واصل المنتخب المصري زحفه على المرمى الروسي وانطلق صلاح مع تبادله للكرة بشكل سريع أكثر من مرة مع مروان محسن وعادت الكرة للنني الذي أرسل عرضية لمروان بدلا من التسديد وحولها مهاجم الفراعنة برأسه ضعيفة.

وفي الدقيقة 42 مرر عبد الشافي كرة بينية لمروان محسن الذي تركها تمر لصلاح الذي حاول التسديد لكن الدفاع الروسي كان له بالمرصاد وعادت له مرة أخرى وسدد صاحب القميص رقم 10 بيسراه ولكن تصويبته مرت بجوار المرمى الروسي بقليل لتضيع فرصة خطيرة أخرى على مصر.

ولم يحتسب الحكم أي دقيقة وقت محتسب بدل من ضائع لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

طوفان أحمر وهدف مصري أول

بدأ الشوط الثاني بضغط مجددا من روسيا ومن عرضية من الناحية اليمني من جولوفين شتتها الشناوي وارتدت الكرة ليسددها رومان زوبنين وترتطم بأحمد فتحي لتسكن شباكه بالخطأ وتعلن عن الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 48.

وفي الدقيقة 54 سدد صلاح كرة بيسراه من داخل منطقة الجزاء ولكن دفاع روسيا حولها إلى ركنية التي أرسلها السعيد ولكن مرت من أمام كل لاعبي مصر دون أن يسددهم أي منها.

وحاول منتخب روسيا شن هجمة مرتدة وحصل تريزيجيه على إنذار بعدما أعاق لاعب أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 58 مرر ساميدوف الكرة في الناحية اليمنى إلى ماريو فيرنانديز الذي أرسل عرضية أرضية إلى تشيرشيف الذي سدد مباشرة بيمناه في الشباك مسجلا الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

استمر ضغط المنتخب الروسي بقوة ومن عرضية تسلمها أرتيم دزوبا بين مدافعي مصر حجازي وعلي جبر وسدد مباشرة في الشباك الهدف الثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 62.

ودفع هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر في الدقيقة 63 بأول تبديلاته بمشاركة عمرو وردة بدلا من محمد النني.

وفي الدقيقة 67 سد تريزيجيه كرة أرضية زاحفة ولكنها مرت بجوار مرمى روسيا بقليل وبعدها أجرى كوبر التبديل الثاني بإخراج تريزيجيه وإشراك رمضان صبحي.

وفي الدقيقة 71 حصل منتخب مصر على ركلة جزاء عقب إعاقة محمد صلاح واحتسبها الحكم ركلة حرة ولكن تقنية الفيديو احتسبتها.

وبعد ذلك بدقيقة ارتقى صلاح لتنفيذها وبيسراه سددها في منتصف المرمى ليسجل الهدف الأول للفراعنة في المباراة وفي البطولة.

وأجرى كوبر ثالث تبديلاته بمشاركة كهربا بدلا من مروان محسن.

وفيما تبقى من المباراة حاول المنتخب المصري تقليص الفارق في النتيجة بينما كانت المرتدات الروسية خطيرة على دفاع الفراعنة.

ولم يفلح أي من الفريقين في هز شباك الآخر فيما تبقى من دقائق لتنتهي المباراة بانتصار أصحاب الأرض بثلاثة أهداف لهدف.

 

2 4 - كابوس ودع منتخب مصر إكلينيكيا كأس العالم 2018 3 2 - كابوس ودع منتخب مصر إكلينيكيا كأس العالم 2018 4 2 - كابوس ودع منتخب مصر إكلينيكيا كأس العالم 2018 5 1 - كابوس ودع منتخب مصر إكلينيكيا كأس العالم 2018 6 1 - كابوس ودع منتخب مصر إكلينيكيا كأس العالم 2018 7 1 - كابوس ودع منتخب مصر إكلينيكيا كأس العالم 2018 8 - كابوس ودع منتخب مصر إكلينيكيا كأس العالم 2018 9 - كابوس ودع منتخب مصر إكلينيكيا كأس العالم 2018

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *