التخطي إلى المحتوى
يحتار الدارسين في التعرف على أجوبة وحلول لبعض الأسئلة التي تتعلق بالحيوانات ومن هذه الأسئلة كم عدد اسنان القط، والتي كَثر البحث والإستفسار عن أجوبتها في الآونة الأخيرة، وما زاد حيرة هؤلاء الباحثين هو تعدد الإجابات عند كثير من المصادر، في هذا المقال نذكر لكم عدد اسنان القط بصورة دقيقة.

والقط هو حيوان بري أليف، يُطلق عليها عامةُ لقب البس، ويعتقد العلماء أن القطط البرية أو أسلاف القطط نشات في مناخ صحراوي، وأستُنتج ذلك من ميل القطط إلى الأجواء المُشمسة والحارة، وغالباً ما تفضل القطط النوم في أماكن تتعرض لضور وحرارة الشمس أثناء النهار، ويوجد عشرات السلالات من القطط، ومنها ما هو كثيف الفرو، وأخرى عديمة الفرو، وأيضاً عديمة الذيل والتي تُعتبر ناتجة عن تشوه خلقي.

محتويات الموضوع

خصائص القط

وتعد القطط حيوانات شبيهة بالنمر، لكنها على شكل مُصغر، وهي مثله تتم بمهارة عالية في عملية الصيد او الإفتراس، إلا أنها تختلف عن النمر، بأنها لا تُشكل خطراً على الإنسان، ويُمكن أن تعيش معه في ذات البيئة والبيت، ويبلغ وزن القطة من 4 إلى 7 كيلو جرام، ونادراً ما تصل إلى 10 كيلو جرام، ومن أهم مميزات القطة أن لديها قدرة كبيرة على الرؤية بوضوح في الظلام، لأن لها غكاء ثالث للعين، أظهرته بشكل مُزمن، وهذا يُعني أنها مريضة.

وأكثر ما نلحظ في القطط أن تهتم بنظافتها، وتداوم بإستمرار على تنظيف فراءها بإستخدام لسانها، أو يديها، وتعيش القطة عمر يصل إلى 15 سنة، حيث إرتفع متوسط عمرها في السنوات الأخيرة، ووصل متوسط عمرها إلى 7 سنوات ويرتفع إلى 9 سنوات، وإرتفعت حديثاُ إلى 15 سنة، حسب دراسات أجراها متُخصصون.

عدد اسنان القط

القطط تأكل مما يوفره لها الإنسان من طعام، أو تأكل من بقايا طعامه، ولها مخال مروسة وأسنان حادة وعينان حساستان تُساعدها على الرؤية في الظلام، ويبلغ عدد أسنان القط 32 سناً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *