التخطي إلى المحتوى

كشفت مصادر حكومية عن بعض الأسماء المقترحة لتولي حقائب وزارية في الوزارة الجديدة، حيث يواصل رئيس الوزراء الجديد لقائته مع المرشحين في الحكومة الجديدة.

وأضافت المصادر من خلال تصريحات هامة لأحد المواقع الإخبارية ان رئيس الوزراء الجديد ” مدبولي” قد التقى مع وزير التضامن الدكتورة ” غادة والي”، وكذلك مع وزير الكهرباء ” محمد شاكر”، ووزير التربية والتعليم الدكتور ” طارق شوقي”.

كما التقى ” مدبولي” مع وزير التخطيط الدكتورة ” هالة السعيد”، حيث رجحت المصادر استمرارهم في الحكومة الجديدة، واكدت على أنه سوف يتم خفض عدد الوزارات إلى 24 وزارة بعد دمج البعض منها مثل السياحة والطيران.

وأوضحت المصادر أن السبب وراء تغير اللواء ” أبو بكر الجندي” وزير التنمية المحلية، هى تصريحاته الأخيرة التي تسببت في مشاكل مع مجلس النواب، وذلك فضلاً عن خفض أعمار الوزراء وأنه يبلغ عمرة 70 عاماً.

وكشفت تلك المصادر عن أن رئيس الوزراء الجديد قد التقى بنائب محافظ البنك المركزي الدكتور ” جمال نجم” لتولي وزارة المالية، والدكتور محمد سلطان، والدكتور ” شريف عمر” والدكتورة ” هالة  عدلي حسين”  من أجل اختيار احدهم لتولي وزارة الصحة.

كما نوهت المصادر إلى تولي وزير شؤون مجلس النواب الحالي  المستشار ” عمرو مروان” حقيبة وزارة العدل، حيث أن ” مدبولي” سوف يعرض الأسماء على مجلس النواب قبل عيد الفطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *