التخطي إلى المحتوى
معالم سياحية في ريودي جانيرو البرازيل

معالم سياحية في ريودي جانيرو البرازيل , تعد مدينة ريودي جانيرو الواقعة في البرزايل واحدة من أجمل مدين البرازيل حيث المعالم السياحية المصنفة  على مىستوى العالم والأنشطة الترفيهية المخلتفة والشواطيء الهادئة المميزة فضلا عن معالمها الشهيرة على مستوى العالم .

جبل سوجارلواف

تستطيع الوصول للجبل عن طريق التفلريك الذي يغادر الجبل كل عشرين دقيقة و الجبل غاية في الجمال فهو مكون من الكوارتز والجرانيت جنبا إلى جنبا بارتفاع يتجاوز 1300 قدم فوق مصب خليج سوجارلواف ويقبل على الجبل العديد من السياح لرؤية المدينة بأسرها من هذا الارتفاع  ويطلق عليه البعض اسم جبل السكر.

جبل سوجارلواف

تمثال المسيح المخلص

إنه المعلم الأشهر للبرازيل وليس ريودي جانيرو فقط هو المعلم المميز لها في الأعمال الدرامية والسينمائية وصفحات التواصل الاجتماعي وهو التمثال الأكبر من نوعه بارتفاع 710 متر على قمة كوركوفادو ويعود التمثال لعام 1922.

تمثال المسيح المخلص

ملعب ماراكانا

من المعروف ان البرازيل تشتهر بكرة القدم فهي المدينة الحاصلة على كأس العالم العديد من المرات ومنتخبها الوطنى لكرة القدم يضم فطاحل لاعبي كرة القدم حول العالم والملعب بشكل عام يعود لعام 1950 ويستوعب الآن أكثر من 80 ألف متفرج .

ملعب ماراكانا

شاطئ كوباكابانا

من أشهر الشواطي في ريودي جانيرو حيث تستطيع ممارسة عدد من الأنشطة منها ركوب الأمواج والمشي على الشاطيء برماله البيضاء وأمواجه الهادئة كما تستطيع تناول الطعام المحلي عن طريق المطاعم والمقاهي المنتشرة على جانبي الشاطيء.

شاطئ كوباكابانا

الحديقة الوطنية تيجوكا

تم تدمير الحديقة عقب استيلاء مزارعي البن عليها في أوائل عام 1800 ولكن أعيد زراعتها مجددا لتضم الأن الملاينن من الأشجار من مختلف الأماكن حول العالم كما تطل الحديقة على مناظر جبلية طبيعية خالصة فضلا عن جداريات الرسام الشهير كانديدو.

الحديقة الوطنية تيجوكا

منطقة لاجوا

اذا كنت تبحث عن الفخامة والثراء الفاحش فان هذا الحي هو من يعبر عنك حيث تم تصنيف الحي على  أنه ثالث أغلى وأغنى منطقة في امريكا الجنوبية كما يقع بالقرب من الحي بحيرة كبيرة تعرف باسم لاجوا رودريجو دي فريتاس والتي تشهد العديد من الأنشطة منها ركوب الدراجات والمشي والجلوس أمام البحيرة ، تقع المنطقة في حي زونا.

منطقة لاجوا

حي سانتا تيريزا

كان يقطن الحي في الماضي كبار رموز الفن والأدب والسياسة في القرن التاسع عشر مما يجعلها قبلة للزائرين للمدينة دائما والحي مطل بأكمله على ميناء المدينة.

كما ان أغلب المباني الخاصة بالحي تعود للقرن السابع عشر كما تنتشر في الحي الملاهي الليلية لعشاق الحياة الليلية بشكل عام فضلا عن المطاعم التي تقدم المأكولات المحلية الخاصة بالمدينة .

حي سانتا تيريزا

أفضل الفنادق في ريودي جانيرو

  • فندق اتلانتيكو ريو ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 2400 جنيه .
  • فندق ارينا ايبانيما  ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 4888 جنيه.
  • فندق رويال يجنسي بالاس ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 2211 جنيه.

أفضل المطاعم في ريودي جانيرو

  • مطعم بار دو دافيد ويقدم المأكولات البحرية .
  • مطعم بارانا فيجيترياون ويقدم الطعام البرازيلي .
  • مطعم جبيانو ويقدم الطعام الايطالي .

وضحنا في المقال عدد من المعالم السياحية في ريودي جانيرو في البزاريل تلك الكدينة الساحرة ذات المناخ المعتدل طوال العام والتي تم تصوير العديد من الأعمال السينمائية العالمية فيها من فرط جمالها ، هل رغبتم بزيارة ريودي جانيرو بعد قراءة المقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *