التخطي إلى المحتوى

معنى رؤية الميت في الحلم , يشاهد الإنسان في منامه الكثير من الرؤي والأحلام والتي يعجز عن تفسير معناها. ولكن إذا ما شاهد الشخص إنسان ميت في منامه فإن هذا يشغل بال الشخص كثيرا ويرغب أن يفسر معني ذلك حيث أن رؤية الميت حق، وإن أخبره بشيء أو طلب منه شيء فإنه يكون حق حيث أن الشخص الميت في دار الحق ونحن في دار الباطل.

رؤية الميت في المنام

  1. يقول خبراء تفسير الأحلام أن الشخص إذا رأى في منامه إنسان ميت يعطيه شيء فهذا يدل على خير كثير جداً للشخص الحي حيث أن عطاء الميت رزق كبير، أما إذا أخذ الميت شيء من الشخص الحي فإن هذا شيء غير محمود حيث أن ذلك يدل على أن هذا الشخص سوف يفقد ماله أو أحد أقاربه.
  2. أما إذا شاهد الشخص أن الشخص المتوفي يعانقه في الحلم فيدل ذلك على طول عمر هذا الشخص، أما إذا أخذ الميت الشخص إلى مكان مجهول فإن هذا يدل على موت الشخص الرائي.
  3. أما عن رؤية الأب المتوفي في المنام فإن هذا يدل على خير كثير وعلى فأل حسن لهذا الشخص، أما إذا رأى الشخص في المنام الأم المتوفاة فإن ذلك يدل على أن هذا الشخص في حاجة إلى الشعور بالأمان وأنه يشعر بخوف شديد، أما إذا كانت الأم على قيد الحياة فهذا يدل على حدوث مصيبة للشخص الرائي.

رؤية الميت في المنام مريض

يقول ابن شاهين في تفسير رؤية الميت مريض في المنام أن هذا تدل على أن الميت كان على معصية في حياته وأنه يتعذب به بعد أن مات، إذا كان الوجع في الرقبة والعنق يدل على أن الميت لم يحسن التصرف في ماله، أما إذا كان وجع الميت في اليد يدل على أن الميت لم يوفي أخوته حقوقهم أو أن ماله كان من حرام، أما إذا كان الألم في وسطه وأجنابه يدل ذلك على أن الميت قد ظلم امرأة في حياته ولم يعطيها حقها.

بكاء وحزن الميت في المنام

أذا شاهد الشخص أن هناك مجموعة من الموتى يبكون وفي حالة من الحزن فإن هذا يدل على أن هذا الشخص سوف يصاب بفقر شديد في بيته، أما إذا رأى أن هناك فرحة بعد الحزن يدل على أن هذا الحال لن يدوم طويلاً.

أما إذا شاهد الشخص في منامه أن الميت كان يضحك ومسروراً في حياته وبعد ذلك أصبح الميت يبكي وحزين فإن هذا يدل على أن هذا الشخص لم يمت على نعمة الإسلام، وأن هذا الشخص يتعذب كثيراً بعد موته وخاصة أن جاء الميت يبكي ووجه اسود، حيث أن سواد وجه الميت يدل على الكفر بالله، كما يقول خبراء تفسير الأحلام أن تبديل حالة الميت من فرح إلى بكاء يدل على مصيبة في الدين والدنيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *