التخطي إلى المحتوى

قالت صحيفة معاريف العبرية في تقرير لها صباح اليوم الأربعاء، بأن بنود صفقة القرن الخاصة بالتسوية بين الفلسطينين والإسرائيلين، أصبحت جاهزة على مكتب الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، مشددًة على كون ترامب لم يتخذ بعد قرارًا بشأن موعد وطريقة عرضها أمام العالم.

وكشفت الصحيفة العبرية، بأن خطة أو صفقة القرن قد تم إعدادها عن طريق فريق خاص من قبل مستشار ترامب المدعو “جارد كوشنر”، وكذلك المبعوث الخاص “جيسون جرينبلات”، وأيضًا السفير الأمريكي لدى إسرائيل السيد “دافيد فريدمان”، ومن المتوقع أن يتم عرض هذه الصفقة على طرفي النزاع بعد نهاية شهر مايو الجاري.

وبحسب ما ذكرته معاريف الصيهيونية، فإن مسئولين في البيت البيت قد أكدوا بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يعرض صفقة القرن أمام العالم خلال هذا الشهر،ولكنه سوف ينتظر لثلاثة أسابيع قادمة ومن بعدها سوف يعلن ترامب بشكل رسمي كل تفاصيل هذه الصفقة في مؤتمر صحفي حاشد من داخل البيت الأبيض.

وختمت الصحيفة الإسرائيلية تصريحاتها لتؤكد بأن حكومة بلادها سوف ترحب بكل تأكيد بهذه الصفقة، ويبقى فقط على دونالد ترامب ان يقنع باقي الأطراف بقبول هذه الصفقة بطريقته الخاصة، حيث من المتوقع ان يستخدم ترامب عدة أساليب من أجل حدوث ذلك.

وبحسب ما أكدته مصادر صحفية في تل آبيب، فإن دونالد ترامب قد تناقشا خلال الفترة الماضية أكثر من مرة مع مستشاريه حول أهمية هذه الصفقة بالنسبة للولايات المتحدة والشرق الأوسط وبالنسبة لأمن إسرائيل الذي يعد قضية لا يمكن إغفالها بالنسبة لأمريكا على حد وصفهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *