التخطي إلى المحتوى

التربية تُعلن نتائج امتحانات الصف التاسع والإعدادية الشرعية الدورة الأولى 2018، وقد بلغ عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات التامة 9 طلاب بمختلف المحافظات السورية، وقد حصل على المركز الأول في الصف التاسع شهادة الـتعليم الأساسي، الطالب يحيى عبد الكريم عثمان بمجموع 310 درجة من بانياس طرطوس، واصبحت النتيجة متاحة الآن للإستعلام من خلال موقع وزارة التربية السوريه برقم الإكتتاب والإسم من خلال الروابط المباشرة والموضحة بالأسفل.

وعن احصائيات نتائج كلا من شهادتي التعليم الأساسي وشهادة الإعدادية الشرعية، فقد تقدم لإمتحانات الصف التاسع هذا العام 263 ألف و704 تلميذ وتلميذة، وبلغ عدد الناجحين منهم 175 ألف و171 تلميذ وتلميذة، بنسبة نجاح إجمالية بلغت 66.43%، بإرتفاع قيمته 1 في المائة عن الدورة السابقة.

وفيما يخص الشهادة الإعدادية الشرعية، فقد تقدم لإمتحاناتها 3617 تلميذ وتلميذة، بلغ عدد الناجحين منهم 2968 تلميذ وتلميذة، بنسبة نجاح مئوية بلغت 82.06%، بإنخفاض قيمته 2 في المائة عن الدورة السابقة والتي كانت 84.79%.

ظهور نتائج الصف التاسع 2018 بسوريه، تلك النتيجة الهامة التي ينتظرها الطلبة والطالبات والتي يمكن الإستعلام عنها من خلال موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy، وتُعلن النتيجة رسمياً للإستعلام برقم الإكتتاب بعد اعتمادها من قبل الوزير المختص الدكتور هزوان الوز، وزير التربية السورية، وتتاح النتيجة بعدها فوراً لجميع الطلبة والطالبات بمختلف المحافظات السورية وهي دمشق وحمص وحماه ودرعا واللاذقية وطرطوس وحلب والسويداء وحسكة وريف دمشق والقنطيرة والرقه، ويكون ذلك برقم الإكتتاب الخاص بكل طالب.

الحصول على نتائج تاسع سوريا 2018

  • الدخول إلى موقع نتائج الإمتحانات التابع لوزارة التربية السورية من هنا
  • اختيار رابط نتائج الصف التاسع الأساسي.
  • اختيار رقم الدورة للحصول على نتائج المرحلة الأساسية.
  • أو اختيار أيقونة نتائج الإعدادية الشرعية والضغط عليها.
  • اختيار اسم المحافظة التابع لها.
  • كتابة رقم الإكتتاب في المربع المخصص.
  • وللتأكيد اعد ادخال رقم الإكتتاب مرة أخرى.
  • بعدها يتم تفعيل أيقونة ارسال، اضغط عليها للحصول على النتيجة التفصيلية.

روابط نتائج تاسع سوريا والإعدادية الشرعية

**ملحوظة: برجاء ملاحظة الضغط الحالي على مواقع إعلان نتائج تاسع تعليم أساسي وإعدادية شرعية، والذي قد يتعذر معه إحضار النتيجة سريعاً، لذا يرجى الإستمرار في المحاولة.

موعد ظهور نتائج الصف التاسع

يعقد وزير التربية السورية الدكتور هزوان الوز، مؤتمراً صحفياً صباح الأثنين، يعلن في إطاره نسب النجاح في الصف التاسع بسورية للإعدادية الشرعية والنسوية والتعليم الاساسي، وفي الوقت نفسه تقوم وزارة التربية السورية برفع نتائج جميع الطلاب بمختلف المحافظات على الموقع الرسمي لسهولة الوصول إليها والتعرف على النتائج في كل المواد، للحصول على نتائج الصف التاسع بسوريا 2018، والتي من المقرر أن تعلن رسمياً صباح الأثنين 11 يونيو.

الإنتهاء من تصحيح نتائج اتمام التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية 2018

أعلن وزير التربية السورية، الدكتور هزوان الوز، أنه قد انتهت اللجان الخاصة بتصحيح نتائج التعليم الأساسي التاسع سوريا من أعمال إعلان النتائج، ومن المقرر أن تظهر النتيجة في القريب العاجل وذلك قبل إجازة عيد الفطر المبارك، حيث أدى طلاب الصف التاسع امتحاناتهم في الدورة الأولى هذا العام 2018، والبالغ عددهم 277 ألف و480 طالب وطالبة، في 2215 لجنة امتحانية بمختلف المحافظات السورية، وبلغ عدد طلاب الإعدادية الشرعية 3687 طالب وطالبة موزعين على 54 لجنة امتحانية.

وقد شهدت امتحانات التاسع بسورية، اشادة من جميع الطلبة بسهولتها وعدم خروجها عن النطاق المعتاد أو احتوائها على أسئلة صعبة من خارج المهنج المدرسي، حيث أشرف السيد الوزير على حسن سير عملية الإمتحانات وما تلاه من عمليات التصحيح، موجهاً القائمين عليه بضرورة تحري معايير الحيطة والحظر فضلاً عن السرعة في الإنتهاء من النتائج لإعلانها قبل إجازة عيد الفطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *