التخطي إلى المحتوى

نرصد إليكم نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2018 امتحانات كافة الولايات برقم الجلوس، حيث ينتظر الطلبة والطالبات أن يتم اعتمادها خلال فترة وجيزة عبر موقع وزارة التربية والتعليم،وحسب أخر الأنباء الآتية إلينا فإن نتائج الطلاب سيتم صدورها بعد أيام قليلة وسنكون معكم بشكل مستمر حتى يتم الإعلان الرسمي عنها.

وسط حالة من الترقب الشديد بين الطلاب وأولياء الأمور، يتم الانتهاء من كافة أعمال تصحيح أوراق الإجابة ورصد الدرجات في هذه الأثناء وذلك حسب ما أعلنت عنه الأستاذة أسيا إدريس وزيرة التربية والتعليم بالسودان، وبعد ذلك سيتمكن جميع الطلاب من الحصول على نتائج الاختبارات عبر الأنترنت عن طريق رقم الجلوس.

نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2018

ولقد أعلن الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم السودانية أن مؤشرات نسب نجاح الطلاب ازدادت بشكل جيد عن العام الماضي، وأتضح ذلك بعد تصحيح عينة عشوائية من إجابات الطلاب، وهذا يدل على تطور المنظومة التعليمية داخل البلاد، أيضاً تم توقيع عقوبات ضخمة على الأشخاص الذين تسببوا في تسريب امتحان مادة الكيمياء.

موقع وزارة التربية السودانية

من المحتمل أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن نتيجة الشهادة الثانوية بالسودان عبر موقع وزارة التربية والتعليم في غضون أسبوع أو أكثر قليلاً، وبالتأكيد سنوافيكم بكل جديد فيما يخص ظهور النتيجة فور صدورها عبر الأنترنت.

ينتظر كافة طلاب الثانوية السودانية صدور نتائج الامتحانات عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم، حيث ستكون متوفرة بعد أيام قليلة عن طريق إدخال رقم جلوس الطالب والحصول على النتيجة.

توقيت ظهور نتيجة الشهادة الثانوية بالسودان أقترب بشكل كبير، وذلك حسب المؤشرات الأخيرة من موقع الوزارة، وستكون متوفر رابطها لدينا عبر موقع عرب فور نيوز.

يُذكر إن وزارة التربية والتعليم السودانية قد طالتها العديد من الانتقادات بعد تسريب اختبارات بعض المواد الدراسية، مما أضطرها في النهاية إلى إعادة امتحان مادة الكيمياء.

أكدت أسيا محمد عبدالله إدريس وزيرة التربية والتعليم بالسودان، إنه يجري العمل والتحقيق في واقعة تسريب امتحان مادة الكيمياء لمعرفة المسئول عن ذلك، مؤكدة أن نتائج الطلاب ستصدر في الموعد المحدد لها.

إذا كان لدى الطلاب أو أولياء أمورهم أي استفسار فيما يخص نتائج الشهادة السودانية يمكنكم اضافته في التعليقات المتاحة بالأسفل وسنرد عليكم في وقت لاحق.

في غضون أيام سيكون بإمكان جميع الطلاب الحصول على نتيجة امتحانات الثانوية العامة السودانية باستخدام رقم الجلوس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *