التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير التعليم / طارق شوقي من خلال صفحته الرسمية، علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،أنه سوف يتم تغيير نظام الثانوية العامة الموحد، والمعتمد على تقييم الدرجات،إلي نظام الاختبار القومي الموحد، لكل طلبة الثانوية العامة، بجميع أنحاء الجمهورية.

نظام جديد للثانوية العامة

كما أوضح الوزير حرص الوزارة، علي مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية،والتي تعتمد على تحفيظ الطالب للمناهج، وجمع الدرجات فحسب، وأضاف الوزير أنه عند تطبيق النظام الجديد، سوف يكون هذا نظام الرصد للدرجات أكثر دقة، حيث يعتمد على الثلاث سنوات، وبناء عليه سوف يتم تحصيل الدرجات بشكل تراكمي، على مدار الثلاث سنوات من الصف الأول الثانوي وحتى الثالث الثانوي.

وأشار الوزير في تصريحاته أن كل طالب، سوف يكون علي اتصالا بشبكة الإنترنت، وأن عملية التصحيح سوف تنفصل عن معلم الفصل، وأيضا بالنسبة لوضع الاختبارات، ويقتصر ودور المعلم فقط هو تدريب وتدريس المادة العلمية للطالب فقط، وعلي أساس تطبيق هذا النظام، قامت الوزارة بتدريب العديد من كوادر المعلمين عليه.

ميعاد تطبيق اختبارات الثانوية العامة

أما نظام الاختبارات فقد أوضح شوقي، أن الاختبارات سوف تسمح لكل طالب بالكتابة النثرية والمقالات، وعن معاد تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة،أكد الوزير أنه سوف يتم تطبيقه، علي طلبة الصف الأول الثانوي، للعام الدراسي سبتمبر 2018، وأكد شوقي أنه عند تطبيق هذا النظام سوف يتم القضاء علي ظاهرة الدروس الخصوصية، والاعتماد علي التلقين والحفظ للمواد دون فهمها.

هذا وينتظر الجميع بدأ ماراثون الثانوية العامة للعام 2017/2018، والذي أكد الوزير أنه سوف يكون بدون أي شكاوى، وتمنياتنا جميعا بالنجاح والتوفيق.

اقراء ايضا

الان فتح باب التقديم للمعلمين في المدارس المصرية اليابانية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *